الأعمال المنزلية

أفكار لتنظيف حوض المطبخ بسهولة

أفكار لتنظيف حوض المطبخ بسهولة

أفكار منزلية لتنظيف حوض المطبخ بسهولة فتنظيف المطبخ من الأعمال المنزلية الشاقة على ربة المنزل وخصوصًا حوض المطبخ فقد يتعرض لبقع من الصدأ والأسمرار وخصوصًا قاع الحوض فيكون قابل للبقع السوداء صعبة التنظيف لذلك نقدم لكِ مجموعة من النصائح المنزلية بكيفية تنظيف حوض المطبخ بسهولة ويسر حتى تحصلين على مطبخ نظيف ولا ينفر منه كل من يدخله.

كيفية تنظيف حوض المطبخ بسهولة؟

  • دائمًا ما يتعرض حوض المطبخ لبقع صدأ حتى وإن كان الحوض مصنع من مادة مقاومة للصدأ فإن ترك سلك تنظيف الأطباق موضوع على الحوض يتسبب ببقع الصدأ وبعض أدوات المائدة المعدنية قد تتسبب في بقع الصدأ أيضًا، لذلك احذري من ترك سلك التنظيف على الحوض.
  • إهمال تنظيف الحوض بعد كل مرة تقومين فيها بغسيل الأطباق قد يتسبب في أغلب الأحيان بحدوث بقع سمراء بقاع الحوض وتراكم البكتريا نتيجة بواقي الأطعمة وبالتالي سوف يكون لحوض المطبخ رائحة سيئة تؤثر على رائحة المطبخ بالكامل، لذلك احرصي على تنظيف الحوض بعد كل مرة تقومين فيها بغسل الأطباق.
  • عليكِ تنظيف الحوض جيدًا وتجفيفه بعد كل مرة تقومين فيها بغسيل الأطباق فهذا يسهل عليكِ الكثير من العمل بعد ذلك.
  • استخدمي ليفه معدنية والماء الدافئ والصابون لدعك حوض المطبخ وخصوصًا أماكن البقع.
  • استخدمي مزيج صودا الخبز والليمون في تنظيف حوض المطبخ عن طريق وضع الخليط على الحوض بأكمله مع التركيز على أماكن البقع وتركه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بفركها باستخدام ليفه معدنية وستلاحظين الفرق فستجدين الحوض لامع وبراق وقد تم القضاء من جميع البقع، كما أنه سيكون أيضًا مطهر للبكتريا بسبب خواص الليمون المقاومة للبكتريا والميكروبات.
  • جففي الحوض جيدًا بعد كل مره تستخدميه لأن قطرات الماء الصغيرة قد تتسبب في تكوين البقع على الحوض.
  • لتنظيف مصفاة الحوض قومي بوضع نصف كوب من صودا الخبز بمصفاة الحوض ثم ضعي بعدها نصف كوب من الخل الأبيض اتركيهم لمده 10 دقائق وبعدها قومي بفتح المياه الساخنة بالحوض لمده 5 دقائق.

تنظيف حوض المنزل حوض المنزل