حيل حياتية

مواد طبيعيه لتنظيف المنزل بدلا من المنظفات الصناعية

مواد طبيعيه لتنظيف المنزل بدلا من المنظفات الصناعية

مواد طبيعيه لتنظيف المنزل بدلا من المنظفات الصناعية الكيماوية حيث أتجه الأفراد في تلك الفترة إلى أفكار منزلية جديده مثل اللجوء للمواد الطبيعية في الأشغال المنزليه حفاظًا على البيئة وأيضًا حفاظًا على صحة الأفراد من الآثار الجانبية للمواد الكيماوية حيث إن تكرار استخدامها في الحياة اليومية بشكل مستمر يعرض الصحة لأضرار كثيرة وخصوصًا في حالة وجود أطفال صغار بالمنزل فيكونوا أكثر عرضه للتأثر بتلك المواد.

ولأن التقليل من تلك المواد يعني اكتساب صحة الأفراد وحماية البيئة من التلوث نقدم لكي اليوم مجموعه مختلفة من النصائح المنزليه عن المواد الطبيعية التي سوف تساعدك في تنظيف المنزل دون أي آثار جانبيه سلبيه.

مواد طبيعيه لتنظيف المنزل

أولًا: صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)

سوف تساعدك صودا الخبز في تنظيف العديد من الأغراض المنزلية خصوصًا أن لها القدرة على إزالة البقع والتنظيف العميق وخصوصًا في تنظيف أوساخ الفرن فقومي بتجهيز معجون من الماء وبيكربونات الصوديوم واستخدميها في تنظيف الفرن وسوف تنبهرين بالنتائج.

ثانيًا: الخل الأبيض وملح الليمون

قومي بوضع مقدار من الخل إلى مقدارين من كميته ماء وأضيفي لهم ملح الليمون ورجي المزيج جيدًا وأتركية لمده أسبوع وسيصبح لديكي منظف قوي جاهز للاستخدام ولتلميع الأسطح الزجاجية والمرايا وتلميع الأرضيات.

ثالثًا: خليط الخل الأبيض والبيكربونات لتنظيف قاعدة الحمام

للحصول على قاعدة حمام نظيفة وخاليه من أي بقع وللقضاء على الميكروبات قومي برش كوب من بيكربونات الصوديوم بداخل قاعدة الحمام وباستخدام فرشاه قومي بتنظيف قاعدة الحمام ثم أسكبي كوب من الخل الأبيض ونظفي مره أخرى بالفرشاة ثم أضغطي على زر السيفون وستجدي قاعدة الحمام نظيفة وخاليه من أي بقع.

رابعًا: الدقيق الأبيض

يمكنك استخدام الدقيق الأبيض في تنظيف مروحة الشفاط عن طريق خلعها من مكانها بعد فصل الشفاط عن الكهرباء وفركها بالدقيق الأبيض وتنظيفها جيدا سوف تلاحظين تخلص المروحة من بقايا الزيوت والدهون العالقة بها بكل سهوله.

خامسًا: المشروبات الغازية

قومي بسكب علبه من أي نوع من المشروبات الغازية على أرضيه المنزل وامسحيها جيدا وبرفق لتحصلي على أرضيه نظيفة ولامعه.

خامسًا: النشادر (الأمونيا) وبيكربونات الصوديوم

قومي بخلط نصف كوب من النشادر (الأمونيا) وربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع ماء ساخن واستخدميه لتنظيف الأرضيات ولكن أحرصي على تهويه المكان في أثناء القيام بعمليه التنظيف حيث إن النشادر له رائحة شديدة ونفاذه.


تنظيف المنزل مواد طبيعية للتنظيف