أطباق رئيسية

وصفات مبتكرة من حول العالم لعمل البيض

وصفات مبتكرة من حول العالم لعمل البيض

نعم، البيض هو وجبه إفطار كلاسيكيه ولكن ليس هناك سبب للحد من استهلاك البيض فيصبح أعظم تجهيز للبيض هو سلقه أو تجهيزه على شكل قرص (omelet)، فهناك عدد لا يحصي من وصفات الطبخ اللذيذة لتجهيز أكلات جديده بالبيض يمكنكِ تحضيرها لوجبة إفطار أو عشاء.

عليكِ التنويع في طرق تحضير البيض لكي يقبل عليه أطفالك فهو مفيد جدا حيث تحتوي البيضة الواحدة على 6 غرامات من البروتين فتساعد على بقاء شعور الشبع لمده طويلة وهي مصدر كبير للعناصر الغذائية المهمة مثل الحديد والزنك وفيتامين D.

8 وصفات لذيذه وصحية لتحضير البيض:

deviled egg (أكلة أسبانية):

سر تحول تلك المقبلات الكلاسيكية إلى طبق مميز هو إضافة الفلفل الأحمر الحار المشوي والذي يعطي هذا الطبق لمسه حارة خفيفة ولون أحمر مميز كما يضاف لهذا الطبق الأفوكادو والمايونيز وبالتالي يوفر هذا الطبق لجسمك دهون أحاديه غير مشبعه وفيتامين DوE، ويقدم هذا الطبق كوجبة خفيفة أو مقبلات قبل تقديم الصنف الرئيسي.

المكونات: البيض – الأفوكادو – المايونيز – الفلفل الحلو – فلفل أسود – ثوم.

السعرات الحرارية لهذا الطبق: 126 سعرة حرارية.

Egg foo young (أكلة صينية):

يستغرق تحضير هذا الطبق 20دقيقه فقط ويعتبر هذا الطبق غني بالمواد الغذائية الجيدة مثل الكالسيوم والحديد والالياف بفضل المكونات الداخلة في تحضير هذا الطبق مثل صوص الصويا، والزنجبيل، وزيت السمسم، كما أن وصفة البيض فو يونغ لديها النكهات الآسيوية.

المكونات: البيض، وزيت بذور العنب، سلطة الكرنب والبروكلي، والبصل الأخضر والزنجبيل، الثوم، الفلفل الأسود أو صلصة الصويا وزيت السمسم.

السعرات الحرارية لهذا الطبق: 264 سعرة حرارية.

Carbonara (أكلة إيطالية):

في وصفة الكاربونارا يتصدر البيض وجبن البارميزان الطعم الأساسي لصوص الكريمة بالإضافة إلى مزيج الأرز البني والمكرونة.

المكونات: الأرز البني والمكرونة والثوم والجبن البارميزان والبيض والملح والفلفل والبقدونس.

السعرات الحرارية لهذا الطبق: 350 سعرة حرارية.

شكشوكة (تشتهر بالوطن العربي):

هذا الطبق يشتهر في (السعودية واليمن وشمال إفريقيا والوطن العربي عمومًا) ويعد خليط مثالي ولذيذ فهو يضم مزيج من التوابل الحارة مثل الزنجبيل والكمون، ومسحوق الكاري ويوفر تحضير هذا الطبق الكثير من الوقت حيث تقومي بخلط جميع المكونات في مقلاة واحده.

المكونات: البيض والبصل الأصفر، والثوم، والكاري، والعسل، والكمون المطحون والزنجبيل والطماطم المفرومة، البصل الأخضر.
السعرات الحرارية لهذا الطبق: 182 سعرة حرارية.

Frittata (أكلة إيطالية):

طبق الفريتاتا سهل التحضير وغالبا يحضر هذا الطبق لوجبه الإفطار و تعتبر الفريتاتا أكله مغذيه توفر الطاقة حيث تعتبر مصدرا كبيرا للالياف، والزنك، وحمض الفوليك، وفيتامين (د)، في حين أن الأوراق الخضراء توفر الكالسيوم والبروتين والحديد.

المكونات: البيض وجبن مانشيجو الكريمى والطماطم المجففة والمشروم وورق الريحان أو الحبق وخبز التوست.

السعرات الحرارية لهذا الطبق: 228 سعرة حرارية.

Flan (الكريم كراميل):

من الحلوى التي يعشقها الكبار والصغار والتي تضمن مكونات سهله وبسيطة ولا تستغرق أكثر من 15 دقيقه للتحضير، فإنه من الرائع استخدام البيض في تحضير هذا الطبق لأطفالك.

المكونات: السكر أو العسل الأبيض – البيض – الفانيليا – الحليب كامل الدسم.

السعرات الحرارية لهذا الطبق: 224 سعرة حرارية

Eggs Benedict (أكلة أمريكية):

بيض البندكت هو وجبه غداء كلاسيكيه ولكن ممكن أن تقدم كوجبة عشاء أيضا وأول ما ظهر هذا الطبق كان في نيويورك ولكن بعد ذلك تم أضافه العديد من النكهات والمكونات التي طورت من هذا الطبق وفي تلك الوصفة وضعنا بعض اللمسات لتقديم طبق مثالي فقمنا بإضافة المشروم وصلصة الأفوكادو كما أن هذا الطبق مشبع بالأوميجا 3 التي لها فائدة كبيره لصحة القلب.

المكونات: سمك السلمون المدخن، والمشروم، وعصير الليمون، والأفوكادو، وزيت الزيتون والبيض والفلفل حريف والعسل.

استيك اللحم مع البيض المسلوق:

يعد هذا الطبق هو أمثل طريقه للتخلص من بواقي الخضراوات التي لا تحتاجيها بالثلاجة، حيث تستخدم مكعبات البصل والفلفل والكوسة مع البيض واللحم البقرى الخالي من الدهون حيث إن السعرات الحرارية لهذا الطبق: 359 سعرة حرارية.

المكونات: زيت الزيتون البكر الممتاز والبصل الأحمر والطماطم والباذنجان المشوي، والفلفل الأحمر وأصابع البطاطس المحمرة، الفلفل الحار، شرائح لحم بقري والملح والفلفل الأسود والخل والبيض والبقدونس.


البيض وصفات البيض