حلويات

طريقه عمل حلويات من بقايا الكيك

طريقه عمل حلويات من بقايا الكيك

طريقه عمل حلويات من بقايا الكيك فهناك وصفات حلويات سهلة تصنع من بقايا الكيك ولا تحتاج الكثير من الوقت والمجهود فكثيرا ما تقوم الأم بإعداد قالب الكيك لأفراد أسرتها ثم تجدها ليست بنفس المواصفات التي تريدها فيصبح قالب الكيك مصيره هو سلة المهملات، أو تتعرض لتبقي بعض القطع من الكيك ويترك حتى يجف.

وصفات الحلويات التي تصنع من بقايا الكيك

كور الكيك (cake pops):

من وصفات الحلويات التي تتميز بشكلها الجميل وخصوصا تقديمها في المناسبات وأعياد الميلاد ويحبها الأطفال والكبار، أفركي بقايا الكيك مع الزبد والسكر البودرة وملعقة لبن واخلطيهم جيدا حتى تتجانس جميع المكونات وتصبح قابله للتشكيل.

قومي بتشكيلها على هيئه كرات متوسطه الحجم واتركيها تبرد بالثلاجة لمده نصف ساعة، أخرجيها من الثلاجة وإغمسيها بالشوكولاته (البني أو البيضاء) بعد ذوبانها بحمام مائي ثم زينيها بالسكاكر أو الفأرماسيل وأعيديها للثلاجة مره أخرى.

الترايفل كيك (trifle cake):

يمكن عمل الترايفل في كؤوس صغيره أو كأس واحد كبير، أفركي بقايا الكيك أو قطعيه قطع صغيره وأضيفي إليها الكاسترد أو الكريمة، ضعي طبقه من الكيك ثم طبقه من الكاسترد أو الكريمة والفواكه ويمكن استخدام موس الشوكولاته في حاله كانت بقايا الكيك من الشوكولاته.

طريقة عمل الايس كيك (ice cake):

طريقة عمل الايس كيك بسهولة، أفركي بقايا الكيك ثم ضعيها في قاع الكأس وضعي فوقها طبقه من الأيس كريم وأدخليها بالفريزر لمده نصف ساعة ثم زينيها بالفاكهة أو قطع الشوكولاته كما ترغبين.

الميلك شيك (milk shake):

طريقة عمل الميلك شيك، قومي بمزج بقايا الكيك مع الايس كريم والحليب بالخلاط جيدا حتى تتجانس وضعيها في بالفريز ثم زينيه حسب رغبتك سواء بالشوكولاته أو بالفرولة.

البودنج من بقايا الكيك (pudding):

طريقة عمل البودنج، قومي بإذابة الزبد في مقلاة ثم ضيفي إليها كوب سكر وحركي حتى يذوب وعندما يبدأ بتكوين فقاعات أضيفي له 300مل من الكريمة اتركيها لمده 5 دقائق ثم أضيفي لها بواقي الكيك بعد تفتيته، ضعيه في قوالب صغيره وأدخليها الفرن لمده ربع ساعة ثم أخرجيها من الفرن وعندما تبرد قومي بتزيينها.

حلوي السويسرول (Swiss rolls):

طريقة عمل حلوي السويسرول من بقايا الكيك، قومي بفرك وتفتيت بواقي الكيك في إناء عميق ثم أضيفي إليها ملعقتان كبيرتان من الكاكاو الخام وقلبي جيدًا ثم ابدئي بإضافة كوب من اللبن تدريجيًا حتى تتشكل لديكي عجينه متماسكة (قد لا تحتاجين إضافة كوب اللبن بالكامل فقط ضعي الكمية التي تعمل على تماسك الكيك)
ضعي الكيك على ورق من البلاستيك أو الفويل وضعي فوقها طبقه أخرى من البلاستيك أو الفويل وباستخدام النشابة قومي بفردها على شكل مستطيل، أرفعي طبقه البلاستيك أو الفويل العلوية وقومي بتوزيع كريمة الشوكولاته والفاكهة وقومي بلف الكيك برفق بمساعده البلاستيك وتجنبي الضغط الشديد في أثناء اللف لكي تظل طبقه الكريمة بحجمها وتوضع في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل لتتماسك وتزين من الخارج بصوص الشوكولاته وتقطع وتقدم باردة.

تشييز كيك (cheese cake):

استخدمي بقايا الكيك بدل التخلص منها عن طريق فركها حتى تشبه فتات الخبز وضعيها بأكياس واحتفظي بها في المجمد، يمكن استخدامها في أي وقت لصنع تارت أو تشييز كيك عن طريق فردها في قوالب الخبز وتزيينها بالجيلي أو الكريمة والفاكهة.

ويمكن أيضا استخدام بواقي الكيك في صنع قالب كيك جديد لا تستغربي فإنها فكرة مقاربة لفكره عمل البراونيز الذي يتم إعادة خبزه داخل الكوكيز قومي بوضع فتات قالب الكيك القديم في قالب جديد عن طريق وضع كمية من عجينه الكيك الجديدة ثم يوضع طبقه من الكيك القديم ثم طبقه من الكيك الجديد وأدخليها الفرن حتى تنضج تمامًا.


حلويات الكيك بقايا الكيك