حلويات

طريقة عمل الفشار بنكهات مختلفة وجديدة

طريقة عمل الفشار بنكهات مختلفة وجديدة

طريقة عمل الفشار بنكهات مختلفة وجديدة حيث يعد البوب كورن (pop corn) من المسليات الخفيفة الغنية بالالياف المهمة في عملية الهضم وقليلة السعرات الحرارية ويساعد الفشار على الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي يقلل من كميه الطعام المتناول.

فإذا كنت لا ترغبين في اكتساب الوزن وتشعرين بالجوع بين الوجبات الرئيسية فعليك اللجوء إلى تناول الفشار كتصبيره للقضاء على شعور الجوع، وإذا كنت ترغبين في تحضير مسليات خفيفة لأطفالك، نقدم لكِ في هذا المقال أشكال مختلفة لتحضير طبق الفشار اللذيذ منها الحلو وتعتبر من الحلويات السريعة ومنها المالح في كلتا الحالات هي أكلات جدبدة من الفشار تعطي له طعم رائع وسوف يحبها أطفالك كثيرا.

عمل الفشار بنكهات مختلفة وجديدة

عمل فشار بالشوكولاته البني أو البيضاء

إليكِ طريقة عمل فشار بالشوكولاته فقط قومي بوضع الشوكولاته (البني أو البيضاء) الخام لتذوب في حمام مائي، ثم قومي بتحضير الفشار بالطريقة العادية التقليدية وبدون أضافه ملح ثم أفرديه على صاج مغطي بورق الزبده ورشي الشوكولاته على حبات الفشار بحيث تغطي تماما.

يمكنك أضافه الحلوى الملونة أو الشوكولاته الفرماسيل واتركيها تبرد قليلا حتى تتماسك الشوكولاته وقدميها في طبق أو علب البوب كورن وسوف يحبها أطفالك كثير.

طريقة عمل فشار بالكراميل

أحضري كوب سكر بني ونصف كوب زبده وأحضري corn syrup وإذا لم تجديه يمكنك استبداله بتحضير شربات الحلوى العادي وأخلطي السكر والزبد والقطر المجهز وضعيهم في قدر على النار وأتركية 5 دقائق وتجنبي تقليبه ثم أرفعيه عن النار.

قومي بتحضير الفشار بالطريقة العادية التقليدية وبدون أضافه ملح ثم أفرديه على صاج مغطي بورق الزبده ورشي الكراميل الذي تم تحضيره وضعيه في الفرن على درجه حرارة 125 لمده ساعة مع التقليب كل 15 دقيقه وأتركية ليبرد قليلا ثم قدميه.

طريقة عمل فشار بالعسل

أخلطي نصف كوب من الزبد مع ربع كوب من العسل على نار هادئة مع التقليب جيدا ثم أتركية يبرد قليلا وقومي بإعداد الفشار وبدون أضافه ملح.

ثم أضيفي له اللوز أو الفستق أو أي نوع تفضليه من المكسرات ثم أضيفي خليط العسل والزبد وقلبي جيدا ثم أفرديه على صاج مغطي بورق الزبده وأدخليه بالفرن لمده عشر دقائق على درجه حرارة 180 ويقدم ساخن.

طريقة عمل فشار بالقرفة

في إناء ضعي نصف كوب من الزبد وثلاث أرباع كوب من السكر البني ونصف كوب القرفة وامزجي الخليط جيدا قومي بتحضير الفشار بالطريقة العادية التقليدية ولكن دون أضافه ملح ثم أضيفي إليه خليط القرفة المجهز وقلبي جيدا.

طريقة عمل فشار بالجبن

قومي بتحضير الفشار بالطريقة العادية ثم أضيفي إليه 3 ملاعق زبد كبيره سائله وقلبي جيدا ثم أضيفي نصف كوب من جبن البارميزان المبشور وقلبي جيدا ويقدم ساخن.

طريقة عمل فشار مكسيكي

في إناء ضعي 3 ملاعق كبيره زبد وأضيفي لهم 2 ملعقة صغيره بابريكا (نوعًا من أنواع التوابل المعدة عن طريق طحن فواكه أنوم الفليفلة المجففة) ثم اضيفي ملعقة صغيره بصل بودرة وملعقة صغيره ثوم بودرة وملعقة كبيره ملح ونصف ملعقة صغيره فلفل أسود مطحون وقلبيهم جيدا وأضيفهم على الفشار السابق إعداده وقلبي جيدا.


الفشار طريقة عمل الفشار