حيل حياتية

أفكار لتحويل بيتك الصغير لقصر ملكي

أفكار لتحويل بيتك الصغير لقصر ملكي

أفكار منزلية لتحويل بيتك الصغير لقصر ملكي حيث يواجه بعض الأفراد أزمة في السكن وهي أن تكون مساحه المنزل صغيره ويعانون من ترتيب بيوتهم ووضع الأثاث والمفروشات بطريقة تشعرهم بالراحة فإن كنت تمتلكين منزلا صغيرا فأنت تحتاجين إلى اتباع أفكار عصريه لديكور وأثاث منزلك حتى يبدو أكثر اتساعا.

تحويل بيتك الصغير لقصر ملكي

أولا: غرفة المعيشة (living room)

غرفة المعيشة هي التي تقضى فيها أسرتك معظم الوقت فقومي بزيادة مساحتها عن طريق وضع أرفف على طول الحائط بأشكال هندسيه أنيقة وبالوان مختلفة متناسقة لتعطي الشعور بالبهجة والسرور وضعي على هذه الأرفف كل الكتب والمجلات والجرائد للمسة سحرية غاية في الجمال.

ثانيا: المطبخ

قومى بتوسيع المطبخ عن طريق استغلال المساحة الرأسية بوضع أرفف على جميع الجدران وقومي باستغلال سقف المطبخ بعمل أرفف علوية لوضع الأشياء التي تستخدميها على فترات متباعده أو الأشياء التي تقومي بتخزينها وتجنبي شراء الأجهزة كبيره الحجم التي تقضى على مساحه مطبخك.

ثالثا: الحمام

ابتعدي عن القطع كبيره الحجم فهناك أشكال عديدة وجميله للحوض والتواليت ولكن بحجم صغير يلائم المساحات الضيقة ويمكنك أستغلال أي مساحة في الحمام فاستخدمي الوجهة الداخلية للباب لتعليق حامل المناشف.

رابعا: غرفة الأطفال

مهما كانت صغيرة فاصنعي قطعا من الأثاث الذي يحتوى على سريرين في آن واحد فتزيد من اتساعها حيث يتميز تصميمه بإمكانية استغلال كل زاوية به لعمل وحده تفيد الطفل مثل الأدراج لحفظ متعلقاتهم ومن الممكن تصميم السرير بحيث يضم خزانة لحفظ الملابس وأيضًا مكتب للمذاكرة وكل هذا يفيد في المساحات الصغيرة لغرف نوم الأطفال.

نقاط هامة في أثناء ديكور منزلك الصغير:

  • للشعور بان ديكور المنزل يبدو أكبر عليكِ استخدام الوان الباستيل والالوان الطبيعية واللون الأبيض فتلك الالوان تعتبر الأفضل لجعل ديكور المنزل يبدو أكبر مما عليه.
  • تعتبر الأضاءه النقطة الأساسية لجعل ديكور المنزل يبدو أكثر اتساعا فالأضاءه الجذابة والمريحة بصريآ هي الأفضل إلى ديكور المنزل الصغير مثلا أضاءه الكشاف (spotlight) لانها تنير السقف ثم تنعكس على باقي ديكور المنزل لتضيئه فتجعل السقف يبدو أعلي والحجرة عموما أكبر وأفضل أضاءه يمكنك استخدامها هي الأضاءه الطبيعية أو اللمبات الموفرة وابتعدي عن الأضاءه الصفراء أو الملونة حيث أنها تقلل من الشعور بالراحة وأتساع المكان.
  • تقليل عدد الأكسسوارات في ديكور المنزل لعدم الشعور بالتشوش والمبالغة وتجنب وضع الديكورات الصغيرة بكل مكان وأضافه الكثير من ساعات الحائط أو أواني الزهور والأنتيكات بشكل عام التي يكثر استخدامها في العالم العربي ولكن عليك الاكتفاء بالحد الأدني منها الذي تشعر معه أن بدونها لن يبدو ديكور المنزل جميلا وابتعد عن ملىء كل ركن بزينة ما لان كثره الاكسسوارات ستشعرك بان ديكور المنزل مزدحم وستقلل من مساحته الاصلية باختصار اعتمد البساطة في ديكور المنزل الصغير.
  • استخدم الوان أحادية اللون في ديكور المنزل من الاثاث والسجاد والجدران واختر ملامس متعددة ودرجات ظليه مختلفة في نفس الحجرة من اللون الواحد الذي اخترت به طلاء ديكور المنزل.
  • يعتبر اختيار الأثاث أهم خطوه في تحويل منزلك الصغير إلى قصر فالأثاث الرقيق يعطى فخامة أكثر من الأثاث المتكلف خاصة في الشقق الصغيرة كما أن اختيار الوان الأثاث يجب أن تكون بدقه وعناية وذلك لأن اختيار الوان الحائط والأرضيات وباقي أجزاء الشقة يتوقف على اختيار الأثاث والعكس.
  • اختاري أرضيه المنزل بدقه حيث أن الأرضيات تؤثر على ضيق واتساع المنزل مع العلم أن الأرضيات يجب أن تكون أغمق من لون السقف ولكن اختاري درجات الأرضيات الفاتحة لتعطى الأحساس بالاتساع واختيار طبيعة الأرضيات نفسها تتوقف على طبيعة المكان فالأماكن الباردة يفضل بها الأرضيات الخشبية.

تحويل المنزل حيل منزلية