العناية بالذات

علاج مشاكل البشرة الحساسة

علاج مشاكل البشرة الحساسة

اليكِ علاج لمشاكل البشرة الحساسة، فاذا كنتِ تعانين من مشكلات لان بشرتك حساسة أكثر من الطبيعي وتسبب لكي الالم والتهابات عند وضعك للمكياج أو القيام بمسك منزلي فهذا المقال من أجلك انتي.

عليكِ الادراك اولأ أن البشرة لها أنواع عديدة وكل منها يختلف في استخدام كريم معين لذلك عليكِ اختبار الكريم المناسب لبشرتك إذا حدث أي إعراض لحساسية عليكِ بتطبيق هذه الوصفات، اليكِ ها هي.

وصفات لعلاج مشكلات البشرة الحساسة:

(1) وصفة الشوفان للشرة الحساسة:

يعتبر الشوفان من أفضل أنواع العلاج للاحمرار والحكة المرتبطة بتقشير الجلد كما انه يحتوي على خصائص مهدئة تساعد ع الحفاظ برطوبة الجلد لفترة طويلة.

طريقة التحضير:

تجهيز حوض الاستحمام بالماء الدافئة ووضع فيه كوب كامل من دقيق الشوفان ثم تجلسي فيه لمدة 30 دقيقة يعمل ذلك على تهدئة الجلد وحفاظه على نسبة عالية من الرطوبة بعدها تقومي بتنظيف الجسم بماء خالي من أي مواد بمعني ماء نظيف تمامآ ثم تقومي بتنشيف الجسم بمنشفة لينة حتى تبتعدي عن الخدوش ويمكنك تقرار ذلك يوميا حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

(2) وصفة الحليب للبشرة الحساسة:

اليكي الوصفة الثانية يا عزيزتي وهي باستخدام الحليب التي تتعدد فوائده وخاصة للبشرة فغالبا ما نستخدمه لترطيب أو لتخلص من الالتهابات الشديدة بالجلد لانه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وحمض البنيك وهو مايساعد على تقليل الالتهابات والاحمرار وتقوية البشرة.

اليكِ طريقة الآستخدام:

عليكِ فقط بآحضار كوب من الحليب البارد كامل الدسم ووضع منشفة ناعمة بالكوب حتى تمتص الحليب ثم تقومي بوضع المنشفة على المنطقة المرادة لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم تنظفي بشرتك بالماء ومن ثم تكرري ذلك يوميا ثلاث أو اربع مرات يوميا، ستجدي نتائج قوية وسريعة وبشرة أكثر من رائعة.


البشرة الحساسة علاج مشاكل البشرة الحساسة