تخسيس وفقدان الوزن

5 عادات طعام مضرة وتسبب الكرش

5 عادات طعام مضرة وتسبب الكرش

هنالك عدد لا يحصى من المقولات الشعبية الدارجة التي تخفف من وطأة العبء الذي يمثله الكرش بربطه بهيبة الرجال أو كما درج القول في السوري الدارج: الرجال بلا كرش متل البيت بلا عفش”، دون وجود ما يكافئها للنساء بشكل مؤسف! لكن ليس هذا موضوعنا اليوم، فقد ولت أيام الكرش الذي لم يعد اليوم مرغوباً بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء! ويكفي فقط النظر إلى إعلانات شفط الدهون التي تستهدف الرجال لمعرفة أن الإقبال عليها من قبل الشباب الراغبين بالحصول على معدة مشدودة أصبح مرتفعاً لدرجة لا يمكن تجاهل الذي بالإمكان تحقيقه على حساب مصلحتهم عبر التعريف بطرق التخلص من الكرش التي لا تستدعي عمليات جراحية أو تناول مستحضرات طبية قد تكون مؤذية في بعض الأحيان.

عادات طعام مضرة وتسبب الكرش

تناول المشروبات الغازية

نعيد التحذير من المواظبة على احتساء المشروبات الغازية مراراً وتكراراً وبعيداً عن الاسباب الأخرى (بأنها مضرة بالصحة بشكل عام) فإن السوائل المكربنة كالكولا وغيرها تسبب النفخة والتجشؤ وتؤدي إلى النفخة ومع الوقت تتحول إلى كرش!

استخدام صحون كبيرة الحجم

قد تتساءلون ما علاقة الصحون بالكرش لكن ليست المشكلة بالصحون بحد ذاتها بل بحجم الحصص التي تتناولونها في النهاية وهنا يأتي الدور الذي يمكن لاستعمال الصحون الصغيرة في التقليل من السعرات الحرارية التي تحتويها حميتكم وبالتالي التخلص من الكرش!

الأكل العاطفي

دائماً ما تكون ردة فعلنا الأولية حين نشعر بالغضب أو الاكتئاب هي الاتجاه نحو الثلاجة والبدء بتناول الطعام بلا وعي لذا حين تشعرون أنكم تمضغون طعامكم وأنتم مشتتو الذهن أو هنالك شيء ما يغضبكم يحول دون التلذذ بالطعام، انهضوا عن الطاولة حالاً واشربوا كأساً من الماء، أو تنفسوا بعمق ومارسوا رياضة المشي لمدة ساعة وحين تشعرون بالاسترخاء، هذا هو الوقت المناسب لتناول الوجبة والتأكد حينها أنكم تأكلون حاجتكم لأنكم تشعرون بالجوع فقط وليس لأي سبب آخر!

تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

لا بد أنكم سمعتم هذه النصيحة مراراً وتكراراً أيضاً ولا يمكننا حقاً إعادة التنويه إليها بما فيه الكفاية فعليكم التوقف عن تناول الطعام قبل ساعتين أو ثلاث على الأقل موعد خلودكم إلى النوم.

تناول كميات كبيرة من الأطعمة قليلة الدسم

لتناول الأطعمة القليلة الدسم مفعول عكسي فهي تعطي إحساس زائف من الإطمئنان أنها لن لا تسبب السمنة فينتهي بكم الأمر بتناول كميات كبيرة منها ذات سعرات حرارية أكثر وبالتالي ستفاجئون بنمو الكرش رغم اعتقادكم خطأً أنكم تتبعون حمية!


عادات طعام خاطئة عادات طعام عادات طعام تسبب الكرش