غرائب وعجائب

أغلى 5 أنواع قهوة في العالم

أغلى 5 أنواع قهوة في العالم

يتم إنتاج القهوة في المناخات الحارة مثل أمريكا اللاتينية، أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، فيتنام واندونيسيا، على عكس مايعتقده الكثيرون بأنه منتج من العالم الجديد مثل التبغ والشوكولاته. تطورت زراعة البن في بلدان مثل كولومبيا والبرازيل بشكل كبير وأصبحت أمريكا الجنوبية بشكل عام من بين أهم منتجي القهوة في العالم.

واليوم، حان الوقت كي نكتشف ما هي أصناف القهوة الأعلى سعراً في العالم! فالتمتع باحتساء أفخر الأنواع المقطرة من حبوب البن الأكثر ندرة له سعره! فكل شيء بحسابه! ليس ذلك فحسب، لن تصدقوا مدى غرابة طرق الحصول على حبوب إحداها وقدر العناء الذي تتطلبه لكي “تخرج” بالشكل المطلوب (ستفهمون ما نقصده حين تتابعون القراءة)!

أغلى أنواع القهوة في العالم

سان هيلينا – 79 دولار للرطل الواحد

تتميز برائحتها العطرة وطعمها الشبيه بطعم الكراميل. معلومة هامة ربما ترغبون بمعرفتها عن زراعتها وسبب تفرّدها: يقوم المزارعون باستعمال السماد المكون من روث الطيور عوضاً عن مخلّفات المواشي. يالها من معلومة لطيفة تشاركون بها الأصدقاء عندما لاتجدون مواضيع نقاش مسلية! :)

كوبي لواك – 160$ للرطل الواحد

سيتوجب عليكم شكر قط السيفيت لأنه المسؤول (ولو بشكل جزئي) عن إنتاج حبوب بن قهوة الكوبي لواك في معدته حيث تختمر قبل أن يتم انتقاؤها من بين مخلفاته. عملية التخمير هذه هي ما تضفي على هذه القهوة طعمها المميز كما أنها تعتبر من بين الأكثر ندرة في العالم.

هاسيندا لا ايزميرلادا – 350$ للرطل الواحد

تأتيكم من باناما حيث تُزرع على ارتفاع 1,550 متر عن سطح البحر. حبوب البن الحائزة على جوائز عالمية عدة لها نكهة توصف بأنها فريدة ومركزة، كما أن لها طعم حلو المذاق بفضل ارتفاع الهضاب التي تُزرع فيها.

بلاك آيفوري (العاج الأسود) – 500 $ للرطل الواحد

فكّر مرتين قبل التذمّر من عملك، فربّما ساعات الدوام طويلة أو الراتب لا يكفي لكن على الأقل لا يُطلب منك تجميع حبوب البن التي هضمتها الفيلة من بين كميات هائلة من الروث. نعم، فهكذا يتم الحصول على قهوة البلاك آيفوري أو العاج الأسود (اسم مناسب حقاً!) ثاني أغلى حبوب البن في العالم! الآن لم تعد تبدو وظيفتك بهذا السواء، أليس كذلك؟

سيكون من الجيد تذكير أنفسكم بهذه المعلومة مراراً وتكراراً في أول أيام الأسبوع ريثما تنتظرون مرور طوابير السيارات التي لا تنتهي أمامكم! ولن يضرّكم في شيء التطلع إلى اليوم الذي تمتلكون فيه هذه الشركة! قهوة لذيذة ومال وفير؟ إنه الحلم!

بن إنخرتو – 500.50 دولار للرطل الواحد

ليست من بين أندر حبوب البن فحسب، بل أنها من بين أصغرها حجماً! يزرع بن Injerto في المنطقة الجبلية من منطقة هوهوتنانغو في غواتيمالا، وهو حاصل على العديد من الجوائز لمذاقه الرقيق، فهو فاكهي وحلو. ويقدر سعره بأكثر من 500.50 $ للرطل الواحد. تعد غواتيمالا أيضا واحدة من أكبر منتجي البن في أمريكا اللاتينية.


قهوة أغلى قهوة في العالم القهوة الأغلى في العالم