أطباق جانبية

5 طرق جديدة لعمل ذرة مشوية مميزة

5 طرق جديدة لعمل ذرة مشوية مميزة

الذرة رفيقنا العزيز في سهرات الصيف، مسلوقة كانت أو مشوية. من منا لا يعشق نبتة السناك هذه بكل أشكالها وخاصةً الذرة الصفراء. من المؤكد أن تناول الذرة وحدها، أو مع القليل من الملح، لا يشكو من شيء، لكن ما رأيكم بإضافة نكهة “اكسترا” والانتقال بها إلى مستوى آخر كلياً؟ فلندخل عليها بعض التعديلات! ستضفي هذه الإضافات على الذرة رونقاً وألواناً جديدة تجعل منها الطريقة الأمثل لتفادي الملل وتجربة أمر جديد في المطبخ!

إليكم 5 طرق ستجعل من كوز الذرة المشوي وجبة ذات نكهات متنوعة تأكلون أصابعكم وراءها!

طرق جديدة لعمل ذرة مشوية مميزة

1- ذرة بالشيدر واللحم البارد:

ادهن كوز الذرة الساخن بالقليل من المايونيز. قم بتقطيع أي نوع من اللحم البارد المفضل لديكم : الحبش، المرتديلا، السلامي وأصف جبنة شيدر مبشورة. قم بدحرجة كوز الذرة في الصينية ليعلق عليها المزيج!

2- الذرة بنكهة مكسيكية:

قم بدهن كوزالذرة الساخن بالمايونيز، ثم دحرجه على فتات جبنة “الفيتا”، بعد ذلك قم برش بودرة الفلفل الحار “التشيلي” وقم بتقديمه مع قطع من الليمون لعصرها عند تناوله.

3-كوز الذرة بنكهة البيتزا:

قم بتحضير صوص الطماطم. أضف اليه القليل من جبنة البارمزان والحبق المقطع بشكل ناعم، بعض الملح والفلفل ودحرج كوز الذرة عليه لتحصل على ذرة لذيذة بنكهة البيتزا.

4-الذرة بالسمسم والكزبرة:

لا تحتاج سوى ملعقة كبيرة من حبات السمسم، 4 ملاعق زبدة مملحة مذابة، كزبرة مفرومة ناعماً و زيت السمسم الذي تقوم بدهنه أولاً ثم رش بقية المقاديرلتغطي أكواز الذرة.

5- الذرة بنكهة الثوم والبهارات المشكلة:

4 ملاعق من الزبدة المملحة والمذابة، فص من الثوم وملعقة صغيرة من أي تشكيلة بهارات تفضلها، الباربكيو، او البهارات الهندية هي كل ما انت بحاجة اليه لاعداد هذه النسخة من الذرة المشوية. قم بخلط الثوم مع الزبدة أولا ثم ادهنها على الكوز وقم برش البهارات أخيراً.

بالطبع هناك مئات الطرق التي يمكن ابتكارها اعتماداً على دهن الزبدة المذابة على اكواز الذرة الساخنة، هل لديكم اقتراحات أخرى لإعداد هذا السناك اللذيذ؟ ما هي الإضافات التي ستستخدمونها؟!


ذرة مشوية طرق عمل الذرة المشوية