أطباق جانبية

5 سناكات سريعة وسهلة تناولها أثناء مشاهدة المباريات والأفلام

5 سناكات سريعة وسهلة تناولها أثناء مشاهدة المباريات والأفلام

اليوم ليلة المبارة الحاسمة، يا ترى أي فريق سيتأهل إلى الأدوار المتقدمة؟ الأعصاب مشدودة والكل مستعد ومتأهب. خرجت من العمل باكراً حتى لا تعلق في زحمة السير ولم تنسَ إحضار المشروبات الغازية بالطبع، لكن قاومت فكرة إحضار بيتزا جاهزة معك رغبةّ منك في تحضير طعام بيتي مبتكر تفاجئ به الأصدقاء، إليك 5 أفكارعبقرية وسريعة لإعداد سناكات لذيذة مناسبة لليالي اليورو والليغا الحماسية!

سناكات سريعة وسهلة تناولها أثناء مشاهدة المباريات والأفلام

1- البوب كورن بالكاراميل في المايكروييف:

كل ما تحتاجه هو كوب من الذرة تحضّرها لتصبح فوشار بالطريقة التقليدية. ضع رشة من الفانيليا، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة زبدة، كوب من السكر الأسمر، ملعقتان من الماء. قم بتذويب الزبدة في المايكروييف لمدة 45 ثانية ثم أضف باقي المقادير وقم بالتحريك ثم ضع الخليط في المايكرويف لمدة 3 دقائق على درجة حرارة عالية ثم أخرجه واسكبه فوق البوب كورن وقم بالتحريك. ضعه في المايكروييف لمدة دقيقة واحدة وهكذا تحصل على بوب كورن الكراميل اللذيذ لتناوله أثناء متابعة المباراة.

2- لفافات البيتزا:

عجينة البيتزا الجاهزة وصوص البيتزا الجاهز هي كل ما تحتاجه لإعداد هذه الوجبة، وإذا لم يكن لديك أي صوص فبإمكانك تحضيره بإضافة بعض الماء مع القليل من معجون الطماطم، رشة من الملح والفلفل. قم بمد العجين، وأضف إليه الصوص ثم ضع أي إضافات تجدها لديك، من الجبن، السلامي أو الهوت دوغ. قم بلف العجينة وأدخلها الفرن لمدة ربع ساعة، قم بتقطيعها على شكل دوائر وأبرا كادابرا! تبدو كأنها سناكات استغرقت يوماً كاملاً لإعدادها! أليس كذلك؟

3- لقيمات المكرونة بالجبنة اللذيذة:

هل قلتم “سناكات سهلة”؟ بالتأكيد ستكون “لقيمات المكرونة والجبنة من ضمنها! قم بتحضير المعكرونة كالمعتاد، في وعاء متوسط الحجم اخلط ملعقتين من الزبدة وملعقتين من الدقيق على نار متوسطة الحرارة. حتى تذوب الزبدة ويصبح المزيج ناعماً. ببطء أضف كوب ونصف من الحليب ثم أضف 1½ كوب من الجبن، والملح والفلفل.ضع بيضة واحدة مخفوقة واخلط جيداً ثم أضف المزيج إلى المعكرونة وحرك جيداً. قم بسكب ملاعق صغيرة من الخليط في صينية مافن وضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة على حرارة 200 درجة مئوية. أخرجها من الفرن ودعها تبرد لمدة 5 دقائق. العملية كلها تطلبت أقل من ساعة.

4- خبز بالثوم والجبن:

قد يصعب تصديق ذلك لكن، إليكم سناك أسرع من سابقيه! ملعقة ثوم، ملعقة بقدونس،خبز باغيت أو أي نوع يتوفر لديك، كوب جبنة الموزريلا وكوب من جبنة البارمزان، ربع كوب زبدة اخلطها جميعاً وقم بدهنها على الخبز بعد أن تقطعه نصفين بشكل طولاني. أدخلها الفرن لمدة 10-15 دقيقة واستمتع بمذاقها.

5- حلقات البصل:

نحب تناولها في المطاعم لكن قلّ ما نحاول عملها في البيت رغم بساطة الخطوات. باختصار أنت بحاجة إلى بصلتين كبيرتين، كوب من الطحين، كوب من الحليب، بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من البيكينج بودر.قم بتقطيع البصل إلى حلقات، اخلط الطحين والمواد الجافة سوية في وعاء. اخفق البيضة جيداً. قم بغمس البصل في البيض ثم في خليط الطحين. سخن كوبين من زيت القلي إلى درجة 185 مئوية. قم بقلي حلقات البصل على دفعات لمدة 2-3 دقيقة لكل دفعة او حتى يصبح لونها ذهبياً ثم ضعها على ورق الزبدة لمدة 5 دقائق وقم برشها بالملح.

أصبح لديك الآن كل ما تحتاجه من سناكات وحان الوقت لمتابعة اللعبة!


سناكات سريعة سناكات سهلة