ثقافة عامة

أكثر 5 أنواع فلفل حرارة في العالم

أكثر 5 أنواع فلفل حرارة في العالم

لا يكاد يمر يوم دون القراءة عن دراسة علمية تثبت أن الأطعمة الحارة صحية، تطيل العمر وتجنبنا الأمراض المسببة للوفاة المبكرة، لكن هل هذا سبب كاف لتناولها؟ هل أنتم من هواة الفلفل الحار وتبحثون دوماً عن أنواع جديدة منه لتجربتها؟ هل أجبتم بنعم؟ هل أنتم واثقون من ذلك؟ نحن لا نتحدث هنا عن الهريسة أو قرن الفلفل الأخضر الحار الذي قضمتموه بالخطأ أثناء تناول طبقكم المفضل، لذا قد ترغبون بالإمتناع عن الإجابة إلى حين الإنتهاء من القراءة.

على الرغم بأن بعض هذه الدراسات توصي بتناوله يومياً فقد يكون من الأفضل التوقف أيضاً عند هذا الأمر لبرهة ريثما نتعرف على أكثر أنواع الفلفل حرارة حسب مقياس سكوفيل الذي يرتبها بناءً على درجة الحرّ التي تقاس بوحدات سُمّيت باسمه ومقياس الفوود الذي قد يكون غير “علمي” لكنه دقيق إلى درجة كبيرة!

أكثر أنواع الفلفل حرارة في العالم

5- في المرتبة الخامسة بـ1,463,700 وحدة حرارة سكوفيل: فلفل العقرب الترينيدادي أو “بوتش تي”

تربّع على رأس قائمة غينيس عام 2011 كأشد أنواع الفلفل حرارة، نعم، وها نحن في العام 2016 والعقرب الترينيدادي في المرتبة الخامسة في قائمتنا، لكم أن تتخيلوا إذاً “النار” التي ستجعلكم الأربع الباقية تنفثونها!

4- أما رابعاً فقد حلت حبّة الفلفل “7 بوت بريمو” بـ1,469,000 وحدة حرارة سكوفيل

التي سبقتها سميّت بالعقرب، لكن هذه البذرة التي طوّرها مهووسو الفلفل الحار تكبر ليصبح لها ذيل مخيف يجعلها المستحق الشرعي لهذا الاسم!

3- في المركز الثالث لدينا الـ”7 بوت دوغلا” والتي سجلت 1,853,963 وحدة على مقياس سكوفيل

تشتهر بطعمها اللذيذ بالإضافة إلى حرارتها العالية وهو الأمر الذي يجعلها إحدى أكثر أنواع الفلفل شعبية بين مهووسي الفلفل أو “رؤؤس الفلفل” كما يحبون أن يطلقوا على أنفسهم!

2- ومرتبة الوصيف في قائمتنا تذهب إلى… “ترينيداد موروغا سكوربيون” بـ 2,009,231 وحدة سكوفيل

بحرارتها الجهنمية فإن هذا النوع النادر والمكتشف مؤخراً من الفلفل سيستمر ببث النار في جهازك الهضمي بشكل تصاعدي!

1- أمّا على رأس القائمة فسنتوّج “كارولينا ريبر” دون منازع بـ 2,200,000 وحدة سكوفيل!! 

مسجّلة حالياً في قائمة غينيس كأكثر الأنواع حرارة وصدّقوا أو لا تصدقوا فهي أيضاً تتمتع بنكهة مميزة. بمجرّد النظر إليها يمكن أن نستشعر بأنها كتلة من اللهب! مسمّاة تيمناً بملك الموت قابض الأرواح..لقد بدأت بالتعرّق!


الفلفل الأكثر حرارة في العالم