غرائب وعجائب

طقوس ما بعد الغداء في العالم العربي: 7 تصرفات مضحكة

طقوس ما بعد الغداء في العالم العربي: 7 تصرفات مضحكة

بقدر ما يترقب الجميع حلول وقت تناول وجبة الغداء فإن اللحظات المضحكة هي تلك التي تلي الإنتهاء من الإنقضاض على آخر لقمة وهي التصرفات النمطية التي نكاد نجزم أن جميعكم تعرفونها جيداً، فإن لم تكونوا من بين المدانين بارتكابها فعلى الأقل بإمكانكم تمييزها في أحد أفراد عائلتكم الكريمة! إنها دائمة التكرار لدرجة أنه يمكن حصرها وتعدادها على أصابع اليدين! هل لكم أن تتخيلوا عن ماذا نتحدث؟

طقوس ما بعد الغداء في العالم العربي

الاختفاء عندما يحين موعد غسل الصحون

الأمهات يعرفن هذا النوع جيداً. فهذه مهارة تم صقلها بعد سنوات طويلة من التهرّب حتى بات صديقنا المختفي محترف يتقن هذا الفن ببراعة، فما أن يفرغ الجميع من تناول الغداء نتحداكم أن تتمكنوا من إيجاده كي تطلبوا مساعدته في غسل الصحون، رغم أنّه وعدكم أنه مستعد لتقديم العون! لكن الغداء يجبّ ما قبله!

تناول المزيد من الطعام

صديقنا هذا يستمر بالطواف حول المائدة بخفة ورشاقة ملتقطاً بقايا الطعام بحجّة المساعدة في نقل الأطباق، فالمنطقة الممتدة من غرفة المائدة إلى المطبخ هي بيئته الطبيعية. حقاً خُلق كي يفترس!

التذمّر من التخمة

ما إن ينتهي من مسح صحنه الذي أعاد ملأه خمس مرات حتى يبدأ بالتذمر من التخمة متسائلاً عن السبب؟ فما عساه يكون؟ هل قد تكون قطعة البسكويت التي تناولها منذ يومين هي الملامة؟

غلبة النعاس

تخفت طاقته تدريجياً أثناء تناول الغداء ويبدو ساكناً ومترنحاً حتى أنكم لم تعودوا تلحظون وجوده معكم، فبعكس صديقنا المتخفي، هذا النوع الذي دائماً ما يكون الخال أو العم ولديه حجّة مقنعة للتواري، فدائماً ما يداهمه النعاس بعد الغداء. إن أردتم إيجاده، فعليكم البحث في غرف النوم حيث ستجدونه مستلقياً. اتبعوا صوت الشخير سيدلّكم عليه حتماً!

المسارعة لمشاهدة نشرة الأخبار بصوت مرتفع

ما بدأ على المائدة لا بد أن يستمر إلى ما بعد الغداء، فالعمّ الذي سبق وتعرّفنا إليه لن يكتفي بالحديث السياسي الذي دار أثناء تناول الطعام فشغفه الدائم بمتابعة الأخبار يعني أنه لن يفوّت نشرة واحدة عليه وهو ما يعني أنه وبكل أسف ستضطرون لمشاهدتها برفقته، ويالها من تجربة مريرة تتخللها التعليقات التي وحده يظن أنها “حذقة”!

الكول سنتر” بعد استراحة الغداء”

لقد استطاعت كبح الرغبة في التحدث على الجوال أثناء تناولها الطعام، وقد يكون لنظرات أمها المحذّرة والمتوعّدة علاقة بذلك، ولكن ما إن تنتهي من ذلك ستعاود مزاولة نشاطها المتمثل بالثرثرة مع صديقاتها كي تعوض ما فاتها، يتخلله نشر بعض صور السيلفي وصور للمائدة على انستقرام!

هل من مزيد؟: إدمان الشاي

كم كأس من الشاي يكفيه؟ لا أحد يدري! فطالما بقي القليل منه في قعر الإبريق فسيرغب بإعادة ملء كأسه حتماً!


طقوس الغذاء طقوس ما بعد الغذاء