فطائر وبيتزا

طريقة عمل بيتزا هاواي (هاوايان بيتزا)

طريقة عمل بيتزا هاواي (هاوايان بيتزا)

قد يخيّل إلينا أنها النوع من البيتزا الذي يأخذنا إلى بيئة إستوائية وإلى سواحل المتوسط الأوروبية في آن معاً! وذلك ببساطة لأنها بيتزا وأيضاً لوجود الاناناس كعنصر أساسي في مكوناتها. لكن حقيقة الأمر بعيدة كل البعد عن خط الإستواء بالإتجاه شمالاً إلى كندا! نعم إلى كندا وبالتحديد أونتاريو، حيث استطاع مطعم ساتيلايت أن يقدم هذا النوع الجديد من البيتزا دون تحديد أي سبب، ولعل السبب الرئيسي هو رغبة من قام بتحضيرها بالسفر من الأجواء الباردة إلى سواحل هاواي الشهيرة بلقمة واحدة فقط. قد أكون ممن يشاركه الرأي. قد يبدو مزج الأناناس مع بقية مكوناتها غريباً بعض الشيء ولكن إذا لم تقوموا بتجربتها فعليكم أن تقوموا بتذوقها مرة واحدة على الأقل.

شهية ولا تتطلب الكثير من المكونات أو الوقت الطويل في التحضير ويمكنكم اكتشاف ذلك في الخطوات التالية

عمل بيتزا هاواي (هاوايان بيتزا)

المقادير

  • 500 غرام عجينة بيتزا
  • 3 - 6 ملعقة طعام صلصة بيتزا
  • 2 كوب جبنة موزاريلا مبشورة
  • 6 - 8 شرائح روست بيف مدخن
  • 4 شرائح أناناس

خطوات التحضير

  1. بعد تأكدنا من أن العجينة مختمرة أو جاهزة للإستعمال، نقوم بفردها بشكل متساوي في صينية فرن مانعة للإلتصاق أو في صينيتين.
  2. نقوم بوضع صلصة البيتزا ابتداءً من الوسط ونقوم بتوزيعها بواسطة ملعقة لتغطي سطح العجينة بالتساوي.
  3. ثم نرش تقريباً ربع كمية الجبن، ونضع فوقها شرائح الروست بيف المدخن كاملة أو مقطعة، ثم نغطي الشرائح بالكمية المتبقية من جبنة موزاريلا المبشورة. وإذا كنّا قد قمنا بتحضير 2 صينية فبالتأكيد سنقوم بتوزيع المكونات بالتساوي على كلتا الصينيتين.
  4. نقوم هنا بتوزيع شرائح الأناناس على سطح البيتزا، ومن المفضل أن نقوم بتقطيعها إلى أجزاء متوسطة يسهل تناولها فيما بعد.
  5. نضع الصينية في فرن حام بدرجة حرارة 220 - 250 مئوية إلى تُخبز العجينة ونقوم بفحصها من قعرها وذلك برفعها قليلاً بواسطة سكين أو ملعقة مسطّحة. حيث يجب أن تكون درجة نضج العجينة في محيط البيتزا هي نفسها في قعرها. تكون مدة خبز البيتزا عادة من 8 إلى 15 دقيقة.
  6. عندها تصبح بيتزا هاواي جاهزة للتقديم ولا تحتاج إلا للمباشرة بالتهامها!

ملاحظات الوصفة

  • يمكنكم استعمال شرائح عجينة البيتزا الجاهزة أو يمكنكم تحضيرها منزلياً وستكون عجينتكم الخاصة والطازجة، ونفس الشيءأيضاً بالنسبة لصلصة البيتزا.
  • هذه المكونات هي لبيتزا متوسطة السماكة، وبإمكانكم تحضيرها بالطريقة التي تفضلون مع مراعاة كمية عجينة البيتزا، الصلصة والمكونات.
  • تجنباً لالتصاق عجينة البيتزا، يمكنكم زيادة كمية الزيت المستخدم في تحضير العجينة قليلاً أو حتى دهن صينية البيتزا بالقليل من الزيت النباتي قبل فرد العجينة فيها.

بيتزا بيتوا هاواي هاوايان بيتزا