فوائد الفواكه والخضروات

فوائد شرب عصير قصب السكر

فوائد شرب عصير قصب السكر

يبدو أنه يروج لكل المواد على أنها صحية هذه الأيام (بالإضافة إلى كونها رقم واحد في العالم ويوصي بها جميع الأطباء). لست وحدك بالتأكيد إن بت تشعر بتخمة وتعاني من صعوبة في تمييز أيها مفيد بالفعل، لكن إن كنت لن تقرأ سوى مقالة واحدة اليوم فلتكن هذه هي، وكن على يقين من هذه المعلومة: شراب قصب السكر صحي للغاية، حتى أنه يكاد يستحيل تعداد فوائده لكثرتها، لكننا سنحاول المرور أدناه على أغلبها بشكل مقتضب، تابعوا القراءة!

فوائد عصير قصب السكر

1. مكمل غذائي طبيعي:

فهو يحتوي على الكالسيوم، الفوسفور، المغنيزيوم، المنغنيز، البوتاسيوم والزنك. بالإضافة إلى الحديد والفيتامينات أ، ج، ب1، ب2، ب3، ب5 وب6. واذا لم يكن كل ذلك كافٍ، فإنه أيضاً يحوي على تركيز عالٍ من البروتينات والألياف ومضادات الأكسدة.

2. مشروب طاقة طبيعي:

هنالك عدّة أسباب تجعل شراب قصب السكر من أكثر العصائر شعبية خلال أشهر الصيف فهو منعش وقاهر للعطش، لكن احتواءه على تركيز عالٍ من السكر، الغلوكوز على وجه الدقة، يساهم على مد الجسم بجرعة طاقة فورية تجعله الشراب الأمثل عند ارتفاع درجات الحرارة. لذا قبل أن تقدموا على شراء مشروب طاقة اصطناعي، لمَ لا تجربون احتساء شراب قصب السكر عوضاً عنه؟

3. صديق للكلى

شراب قصب السكر غني بالبروتين مما يساهم في وقاية الجسم من الإصابة بالتهاب المجاري البولية وحصى الكلى، على الأخص عندما يُحل مع القليل من عصير الليمون وماء جوز الهند.

4. غني بالمواد المضادة للأكسدة:

تتراوح نسبة احتواء قصب السكر على مضادات الأكسدة بين نوعِ وآخر، لكن حسب الدراسات فإنها بصورة عامة وعلى اختلاف أصنافها تحوي على درجة عالية منها، وهي تساهم في تقوية مناعة الجسم والوقاية من الإلتهابات

ملاحظة: للاستفادة المثلى يجب أن يستخرج الشراب بطريقة صحية ويُستهلك خلال مدة أقصاها 15 دقيقة قبل أن تبدأ عملية الأكسدة.

5. يرمم الأظافر والبشرة

ينصح باحتسائه بشكل منتظم لما له من فوائد جمّة على صحة وجمال البشرة والأظافر. فبالإمكان وضع قطع قصب السكر الطازجة على البشرة مباشرةً حتى تنشف أو إضافتها إلى أي ماسك مما يساعد على تنقيتها وترطيبها وإزالة آثار البثور.

6. يحمي الأسنان و يبقي نفَسَكم منعشاً

رغم احتواء شراب القصب على السكر إلا أنه يحمي الأسنان من التآكل ويمنع تشكل رائحة الفهم الكريهة. لذا وفروا على أنفسكم عناء زيارة طبيب الأسنان وواظبوا على شربه بشكل منتظم!

هل أنتم ممن يواظبون على احتساء شراب قصب السكر؟ هل فاجأتكم أي من فوائده؟ أخبرونا!


قصب السكر