كرة قدم

قائمة مواجهات الأهلي والزمالك الأفريقية

قائمة مواجهات الأهلي والزمالك الأفريقية

يعتبر دربي القاهرة بين فريقي الأهلي والزمالك من أشهر الدربيات في العالم، وهو الدربي العربي الأقوى والأشرس بل والأقدم أيضًا، ويعتبر الفريقين هم أكثر فريقين في قارة أفرقيا حصولًا على البطولات، وفي هذه المقالة سنتعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك الأفريقية في دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الأفريقية

تقابل الأهلي والزمالك في البطولات الأفريقية 10 مباريات في مختلف البطولات فاز الأهلي في 6 مباريات وفاز الزمالك في مباراة واحدة فيما حل التعادل في 3 مباريات، وسجل الأهلي في مرمى الزمالك 17 هدف فيما سجل الزمالك في مرمى الأهلي 10 أهداف.

على صعيد دوري أبطال أفريقيا تواجه الفريقين 9 مرات حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات فيما حل التعادل في 3 مباريات ولم يفز الزمالك على الأهلي في هذه البطولة حتى الآن.

الفوز الوحيد للزمالك على الأهلي كانت في مباراة السوبر الأفريقي الوحيدة التي جمعت بين الفريقين في عام 1994.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

  1. في 25 سبتمبر 2005 كانت المواجهة الأولى في دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين في الدور نصف النهائي وفاز الأهلي بنتيجة 2-1 أحرز أهداف الأهلي عماد متعب ومحمد بركات فيما أحرز هدف الزمالك حازم إمام.
  2. في 16 أكتوبر 2005 كانت المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي أيضًا وفاز الأهلي بنتيجة 2-0 أحرز هدفي الأهلي اللاعب محمد بركات.
  3. في 20 يوليو 2008 المواجهة الثالثة كانت في الدور ربع النهائي وفاز الأهلي بنتيجة 2-1 أحرز أهداف الأهلي فلافيو أمادو وأحمد حسن فيما أحرز هدف الزمالك جمال حمزة.
  4. في 14 سبتمبر 2008 المواجهة الرابعة كانت في الدور ربع النهائي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 وقد أحرز أهداف الأهلي فلافيو أمادو ومحمد أبو تريكة فيما أحرز جمال حمزة وجونيور أغوغو أهداف الزمالك.
  5. في 22 يوليو 2012 المواجهة الخامسة كانت في الدور ربع النهائي فاز الأهلي بنتيجة 1-0 وقد سجل هدف الأهلي محمد أبو تريكة.
  6. في 16 سبتمبر 2012 المواجهة السادسة كانت في الدور ربع النهائي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 أحرز هدف الأهلي محمد بركات فيما أحرز هدف الزمالك محمد إبراهيم.
  7. في 24 يوليو 2013 المواجهة السابعة كانت في الدور ربع النهائي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 أحرز هدف الأهلي محمد أبو تريكة فيما أحرز هدف الزمالك أحمد جعفر.
  8. في 15 سبتمبر 2013 المواجهة الثامنة كانت في الدور ربع النهائي وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4-2 وقد أحرز أهداف الأهلي وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي فيما أحرز هدفي الزمالك عمر جابر وأحمد حسن.
  9. في 27 نوفمبر 2020 في مباراة القرن تواجه الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي بنتيجة 2-1 سجل للأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة فيما سجل للزمالك شيكابلا.

مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تواجه الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط كانت في 16 يناير عام 1994 وفاز وقتها الزمالك بهدف اللاعب أيمن منصور.


الأهلي الزمالك مواجهات الأهلي والزمالك تاريخ الأهلي والزمالك