غرائب وعجائب

حقائق ومعلومات غريبة ومذهلة لم تعرفها من قبل

حقائق ومعلومات غريبة ومذهلة لم تعرفها من قبل

العالم الذي نعيش فيه الآن مليء بالحقائق المذهلة التي ربما تعرفها وربما لا تعرفها، حيث أن هناك أشياء وحقائق غريبة ستصيبك حتمًا بالذهول لمعرفتها، وفي هذه المقالة نقدم إليكم 10 حقائق مذهلة! لذا تناول مشروبًا واجلس واسترخ واستمتع بهذه الحقائق الـ 00 المذهلة والغريبة التي لم تعرفها أبدًا!

حقائق ومعلومات غريبة ومذهلة

1. البرتقال كان في الأصل أخضر اللون

أول أنواع البرتقال التي تم استيرادها من الغرب وتحديدًا من جنوب شرق آسيا كانت هجينة من اليوسفي والبوميلو التي كانت خضراء اللون، لذلك فإن البرتقال كان أخضر اللون ثم بعد ذلك اكتسب لونه الذي سُمي فيما بعد على اسمه، في الواقع، فإن البرتقال الذي يزرع في الأجزاء الأكثر دفئًا من العالم مثل فيتنام وتايلاند يظل أخضرًا طوال حياته.

2. ذهابك إلى العمل أخطر بكثر من ذهابك إلى الحرب

تشير الإحصائيات إلى أنه إحتمالية أن تموت وأنت تذهب إلى العمل أكبر بثلاث مرات من أنّ تذهب إلى الحرب في هذه الأيام.

3. مساحة دولة روسيا أكبر من مساحة كوكب بلوتو

تبلغ مساحة روسيا حوالي 6601668 ميلا مربعا من اليابسة، وبهذه المساحة تتفوق روسيا على مساحة كوكب بلوتو والتي تبلغ 6427805 ميلا مربعًا، فيما أنّ ثاني دولة في العالم من حيث المساحة هي كندا حيث تبلغ مساحتها 3855103 ميلا مربعا.

4. يمكنك جعل السهم يلف حول عنصر معين

ذكرت العديد من المصادر التاريخية الإنجليزية والعربية أن الرماة المهرة كانوا يقومون بتقويس الأسهم حول الأشياء، بالإضافة إلى أن العديد من الرماه المعاصرين هذه الأيام أثبتوا إمكانية القيام بذلك أيضًا، في الواقع يمكن إطلاق سهم بمنحنى 180 درجة ليصطدم بجسم ما على الجانب الآخر من الحائط.

5. لا توجد منطقة زمنية محددة في القطب الجنوبي

لا توجد منطقة زمنية محددة في القطب الجنوبي وهذا لأن جميع خطوط الطول على الكوكب تلتقي هناك (لأن الكوكب ليس مسطحًا)، وتستخدم المحطات الموجودة في القطب الجنوبي المنطقة الزمنية للبلد الذي يمتلكها، مما يعني أن محطتين بالقرب من بعضهما البعض يمكن أن تستخدم منطقتين زمنيتين مختلفتين.

6. صدر أول فيلم ثلاثي الأبعاد في التاريخ في دور السينما عام 1922

ربما تظن أن التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد هو شيء جديد، ولكنك ستغير رأيك تمامًا عندما تعرف أن أول فيلم ثلاثي الأبعاد صدر في شهر سبتمبر عام 1922 وكان يحمل اسم The Power of Love وكان فيلمًا صامتًا وتم طرحه في دور السينما في جميع أنحاء العالم.

الفيلم أيضًا جاء بنهاية مبتكرة جدًا حيث أن النهاية تم تحديدها بإغلاق عين أو أخرى! وللأسف ضاع الفيلم ولم يتم العثور عليه منذ عقود!

7. كان يوجد نوع من الزواحف المجنحة حجم جناحة أكبر من طائرة حربية

قديما كان يوجد نوع من الزواحف المجنحة حجم جناحة أكبر من طائرة حربية حيث تم العثور على بقاياه الأحفورية في رومانيا، وكان هذا الوحش الطائر طويل القامة مثل الزرافة تمامًا ويعتقد أن الزواحف الطائرة كان من الممكن أن تزن حوالي نصف طن.

وكان يصل طول جناح هذا الوحش الكبير إلى 39 قدمًا حيث كان من الممكن أن يكون حجم جناحيه أكبر من جناحي طائرة مقاتلة من طراز F16 والذي يبلغ 33 قدمًا.

8. قام العلماء بتعديل الماعز وراثيا لغزل حرير العنكبوت لإضافة بروتينات إلى لبنها

زرع البروفيسور الأمريكي راندي لويس جينًا وراثيًا في الماعز من عنكبوت يسمح للماعز بإنتاج لبن يحتوي على بروتين إضافي، ثم بعد ذلك يتم استخلاصها من حليب الماعز ونسجها في خيوط حرير العنكبوت.

9. برج خليفة مرتفع للغاية بحيث يمكنك رؤية غروبين للشمس منه في يوم واحد

يمكنك رؤية غروب الشمس يحدث مرة يحدث وأنت واقف على مستوى الأرض، وبعد ذلك إذا صعدت بالمصعد على طول الطريق إلى أعلى المبنى، يمكنك رؤية الغروب مرة أخرى من الأعلى.

10. حقيبة يد الملكة البريطانية هي جهاز اتصال بلغة الجسد

حقيبة اليد التي تستعملها ملكة بريطانيا هي أكثر من مجرد حقيبة يد حيث يتم استخدامه من قبلها لنقل الرسائل السرية والصامتة لموظفيها.

على سبيل المثال، إذا انتهت من التحدث إلى ضيف، فسوف تنقله من ذراع إلى أخرى، وسيقوم مساعدوها بإنهاء المحادثة بأدب، أو إذا أرادت إنهاء المحادثة فجأة، فسوف تضع حقيبتها على الأرض.


حقائق معلومات حقائق غريبة حقائق مذهلة معلومات معلومات مذهلة