حلويات

ما هو أفضل نوع التمر عند عمل الكيك؟

ما هو أفضل نوع التمر عند عمل الكيك؟

للتمر حلاوة تجعل منه سناك لا يقاوم أو عنصر هام من مقادير العديد من الوصفات عدا عن كونه صحي وغني بالألياف والبوتاسيوم (هل كنتم تعلمون أنه يحوي ضعف كمية البوتاسيوم التي يحتويها الموز؟؟). كما أنه متوفر على مدار العام رغم أن ثماره تجنى في فصل الخريف لكن كما هو معروف أن التمر يمكن الاحتفاظ به لفترات طويلة دون أن يفسد! حسناً كل هذه الاسباب رائعة وتجعله مناسب لإضافته إلى الكيك، لكن السؤال هو: ما هو أفضل نوع تمر نستعمله عند خبز الكيك؟ نعم، هنالك أنواع تناسب التورته أكثر من سواها من أصناف التمر، هذا الكلام على مسؤوليتنا ونابع عن تجربة الفوود للخبز باستعمال التمر!

سنعذركم إن كنتم تجهلون أنواع التمور وأسمائها لذا سنستعرضها مع عمل مقارنة فيما بينها لنجد أيها مثالي للتورته؟

أفضل نوع التمر عند عمل الكيك

مجدول

أحد أشهر أنواع التمور في العالم. يتميز بحجم ثمرته الكبير وبأنه طري وحلو المذاق للغاية ولكنه رطب جدًا ويصعب تقطيعه بشكل متساو فيصعب التحكم به أثناء عمل التورته لذا يفضل أكثر إضافته كمحلي للسموذي أو في الكوكيز.

دقلة النور

هذا النوع الجزائري المنشأ هو المفضل لدى الملايين حول العالم كما يسهل إيجاده في أي سوبر ماركت حول العالم. لونه أفتح من المجدول كما أنه قوامه أجف. متعدد الاستعمالات بشكل كبير ويسهل التحكم به في أي وصفة.

ثوري

هذا النوع من التمر جاف للغاية وهو نقيض المجدول في اللون والقوام. قاسٍ إلى حدٍ ما وله طعم يشبه الجوز. يعرف بأنه تمر الخبز لأنه بالإمكان إضافته لأنواع الخبز المختلفة وهو أيضًا مثالي كسناك.

حلاوي

كما خمنتم من اسمه، حلو للغاية كما أنه صغير نسبيًا مقارنةً بباقي أنواع التمر، طعمه يشبه الكراميل كما أن مذاقه يناسب الوصفات التي تحتوي على الجبن كالتشيز كيك.

ما هو الحكم؟

دقلة النور بالطبع! فهو جاف لدرجة يمكن تقطيعه بسهولة محافظًا على قوامه أثناء الخبز أيضًا دون أن يخسر أي من نكهته وحلاوته الطبيعية، كما أنه أرخص نسبيًا من باقي الأنواع ويسهل إيجاده في أي بقالية!

ما رأيكم؟ أي نوع من التمر تفضلون إضافته إلى الكيك؟


الكيك التمر