العناية بالذات

10 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بدون كريمات

10 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بدون كريمات

تفتيح البشرة وتبييض الجلد من أكثر الأمور التي تهتم بها معظم السيدات في هذه الأيام، فكثيرا من النساء تعاني من موضوع تصبغات الجلد وتغيير لونه واسوداده، لأسباب عديدة منها كثرة التعرض للشمس، العادات الخاطئة أو أسباب عضوية تتعلق ببنية الجلد وتصبغه، فنجد الكثير من النساء تسارع إلى شراء الكريمات ومواد التفتيح والتي تحتوي غالبًا على عناصر كيميائية قد تسبب آثارًا جانبية، لكن ما لا تعرفه أغلب السيدات أن حل مشكلة تغير لون الجلد وتفتيحه سهل وبسيط ويمكن الحصول عليه بسهولة من مواد طبيعية متوفرة بكثرة وفي جميع المنازل! وهنا سنقدم لكِ أفضل 10 خلطات ومواد طبيعية ستساعدك في موضوع تفتيح البشرة:

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

عصير الليمون

من أفضل الطرق الطبيعية وأسهلها لتفتيح لون الجلد، فهي غنية بفيتامين "سي" الذي أثبت فعاليته في تخفيف نسبة التصبغات في البشرة لذلك بإمكانك وضع بضعة قطرات من الليمون على قطعة من القطن ووضعها على المنطقة المراد تفتيحها مع المواظبة اليومية لتلاحظي الفرق.

الخيار والبطاطس

من أسهل طرق التبييض وتفتيح البشرة، ومثالي لتفتيح اسوداد منطقة تحت العين، ما عليكِ سوى خلط كمية متساوية من عصير الخيار وعصير البطاطس ووضعها بواسطة قطعة من القطن على المنطقة المراد تفتيحها، اغسلي الجلد بعد 15 دقيقة وكرري العملية يوميًا.

قشر البرتقال ولبن الزبادي

قومي بتجفيف قشر البرتقال بأشعة الشمس، ثم اطحنيه ليصبح ناعما كالبودرة، اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي، ضعي الخليط على وجهك أو على المنطقة المراد تبييضها واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، كرري العملية ثلاث مرات اسبوعيًا لتحصلي على نتائج ممتازة.

الموز وزيت اللوز

اهرسي حبة مقشرة من الموز واخلطيها جيدا مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم ضعيها على البشرة التي ترغبين في تفتيح لونها، اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء.

الكركم والبرتقال

اخلطي ملعقين من عصير البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم، ضعي الخليط على المنطقة المراد تبييضها لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ وكرري العملية يوميا لتحصلي على النتائج التي ترغبين بها.

اللبن، الليمون والعسل

اخلطي جيدا ملعقة من اللبن مع ملعقة من العسل وبضعة قطرات من الليمون، وزعي الخليط على المنطقة المرغوبة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء الدافىء.

الفراولة والحليب

اهرسي جيدا حبيتين من الفراولة واخلطيهم مع ملعقة صغيرة من الحليب، ضعي المزيج على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

العسل، الحليب وزيت اللوز

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من بودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وبضعة قطرات من عصير الليمون، اخلطيهم جيدا واتركي المزيج على الجلد مدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

زيت جوز الهند والكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع بضعة نقاط من زيت جوز الهند بحيث يتكون لديك مزيج متماسك، يمكنك إضافة بضعة قطرات من الليمون، اخلطي المزيج جيدا وضعيه على البشرة، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ.

الشوفان، الطماطم ولبن الزبادي

من أفضل الخلطات الطبيعية المستخدمة لتفتيح لون الجلد، فقط اخلطي ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الطماطم، اخلطيهم بشكل جيد ليتكون لديك مزيج متماسك، ضعيه على الوجه أو الجلد لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدا.

لابد من الحرص دائمًا على استخدام المواد الطازجة مثل الليمون مثلا، وتنظيف الجلد قبل وضع أي مزيج، وفي حالة كانت البشرة من النوع الجاف من الأفضل وضع قليل من كريم الترطيب بعد إزالة الخلطة، ومن المؤكد أن المواظبة على استخدام أي خلطة يعتبر السبب الأساسي لنجاحها وللحصول على النتائج المطلوبة.


تفتيح البشرة تفتيح البشرة بطريقة طبيعية