تمارين رياضية

أفضل الأدوات الرياضية لمساعدتك على التمرين من المنزل

أفضل الأدوات الرياضية لمساعدتك على التمرين من المنزل

تشكل الجائحة التي تجتاح العالم في الوقت الحالي تهديدًا للياقتك مثلما هي تهديدًا لصحتك العامة حيث يشعر الناس في جميع أنحاء العالم بالقلق من أن البقاء في المنزل دون حركة سيزيد من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، ونحن نعلم أن العديد من صالات التمارين الرياضية مغلقة أو هناك خطورة في الذهاب إليها، وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليها ويجب عليك التمرين في المنزل أسهل وأضمن، وقد رصدنا لكم أبرز المعدات الرياضية التي يمكنك أن تقتنيها في منزل لمساعدتك على أداء التمارين الرياضية في المنزل.

1. الدمبل

1. الدمبل

إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة في منزلك فإن الدمبلز ستكون مفيدة جدًا لك في الحفاظ على عضلات ذراعيك وعضلات البطن والظهر، والدمبلز بشكل عام أفضل معدات التمرين في المنزل حيث يمكن الاحتفاظ بها في أي مكان ولا تتطلب الكثير من الصيانة وتأتي الدمبلز بأحجام مختلفة يمكنك اختيار الحجم والوزن المناسب لك.

لا تختر واحدة ثقيلة جدًا إذا كنت مبتدئًا ابدأ بالأخف وزنا ثم استهدف الأثقل منها. سيساعدك تدريب الوزن في المنزل باستخدام الدمبل على الحفاظ على شكل جسمك بشكل مثالي.

2. حصيرة اليوغا

2. حصيرة اليوغا

فوائد اليوجا معروفة بشكل كبير جدًا ولذلك فاليوغا هي جزء أساسي من التدريب في المنزل، ولكن لضمان جلسة يوغا فعالة، سيتعين عليك الاستثمار في حصيرة أو بساط يوجا جيد يساعدك على ممارسة الرياضة براحة.

يُنصح بشدة باستخدام بساط أو حصيرة اليوجا للتدريب المنزلي لأن أداء اليوجا على الأرض يمكن أن يؤذي ظهرك، وإذا كنت تخطط لاستخدام منشفة أو سجادة بدلاً من الحصيرة فاعلم أن التمارين التي يمكنك القيام بها محدودة. ومن ثم، فمن المستحسن دائمًا شراء حصيرة اليوغا.

استثمر في حصيرة اليوجا التي لها سطح غير زلق حيث سيساعدك هذا على تجنب السقوط أثناء القيام بأوضاع اليوجا الصعبة. نقترح أيضًا أن تستثمر في بساط يوغا مزود بتقنية التحكم في الرطوبة التي تضمن سهولة صيانة السجادة. ستساعدك أيضًا بعض أوضاع اليوجا في تمارين القوة في المنزل بدون معدات.

3. حبل القفز

3. حبل القفز

حبل القفز هو أحد أفضل معدات للتخسيس وتمارين القلب فقد ثبت أن حوالي 10 دقائق من التمرين باستخدام حبل القفز يعادل 30 دقيقة من الركض. لذلك، فهو ضروري جدًا لمجموعة معدات التدريب المنزلية الخاصة بك.

حبل القفز هو أحد معدات التمارين الرائعة التي تُستخدم لتقوية شدة التمارين الأخرى، يُمكنك استخدامه لمدة دقيقتين من التمارين أثناء أداء تمارين مثل القرفصاء، والضغط، وما إلى ذلك. وللحصول على نتيجة أكثر كثافة، نقترح عليك استخدام حبل قفز ثقيل. حبل القفز الثقيل من المعدات الرائعة لتدريب النساء على رفع الأثقال في المنزل. أيضًا، استثمر في حبل يمكن تعديل حجمه وفقًا لراحتك.

4. أحزمة المقاومة

4. أحزمة المقاومة

قد تبدو أحزمة المقاومة ضئيلة أمام الأوزان، ولكن ثق بنا فهي واحدة من أفضل المعدات لتدريب القوة في المنزل. تضيف هذه الأحزمة مقاومة للتدريبات لتقوية الأرجل والبطن وغيرها.

تحفز أحزمة المقاومة التدريبات عن طريق دفع العضلات للعمل بجدية أكبر. يجب أن تستثمر في هذه الأحزمة لتدريبات المقاومة القوية في المنزل. وتأتي هذه الأحزمة في ثلاثة مستويات مقاومة مختلفة: خفيفة ومتوسطة وثقيلة. ومعظم الأحزمة مصنوعة من البلاستيك.

5. كرات الطب

5. كرات الطب

يوصى بشدة باستخدام كرات الطب لتمارين القوة لفقدان الوزن في المنزل. مع هذه الكرات، يمكنك القيام بالكثير من تمارين البطن لفقدان دهون البطن. وبالتالي، فإن الكرات الطبية هي معدات تدريب منزلية مثالية لتمرين الجسم بالكامل.

علاوة على ذلك، يمكنك أداء تمارين مختلفة متقطعة عالية الكثافة باستخدام هذه الكرات. كما أنها تتطلب مساحة كبيرة في منزلك ويسهل صيانتها. لذلك، استفد من فوائد الكرة الطبية أثناء التدريب المنزلي.


أدوات رياضية التمرين من المنزل