تاريخ

حقائق تاريخية صادمة وغريبة

حقائق تاريخية صادمة وغريبة

يوجد العديد من الحقائق والأحداث التاريخية المثيرة للاهتمام والتي ستصيبك حقًا بالذهول، وبعض هذه الحقائق تعلمناها بالفعل أثناء دراستنا التاريخ في المدرسة، ولكن الجميع يعرف هذه الحقائق، ولكن ما قد يجعل التاريخ مثير حقًا هو الحقائق التاريخية الغير منتشرة والتي لا يعرفها الكثير من الناس.

على سبيل المثال، هل تعلم أن أطول سنة في التاريخ كانت تزيد عن 400 يومًا؟! وهل تعلم أن هتلر ساعد في تصميم سيارة ما زلنا نقودها اليوم؟ هذه الحقائق قد تجعلك تتساءل عن عدد الأشياء التي نعرفها بالفعل عن تاريخ هذا العالم، وفي هذه المقالة سنتعرف على بعض الحقائق التاريخية الأقل شهرة والتي لا يعلمونك إياها في المدرسة!

حقائق تاريخية صادمة

يُعتبر أوغسطس قيصر أغنى رجل عاش في التاريخ

أوغسطس قيصر هو ابن شقيق ووريث الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر، وتقدر ثروة أوغسطس قيصر الصافية بـ 46 تريليون دولار بمعايير اليوم، ويقول البعض أن مانسا موسى ملك تمبكتو هو أغنى رجل عاش في العالم لأن ثروته لا يُمكن حسابها.

الإسكندر الأكبر دُقن حيًا عن طريق الخطأ

عندما توفي الإسكندر الأكبر المقدوني في الثانية والثلاثين من عمره، كان بالفعل وقد غزا وأنشأ أكبر إمبراطورية على الإطلاق شهدها العالم، حيث امتدت إمبراطوريته من البلقان إلى باكستان.

وفي عام 323 قبل الميلاد، مرض الإسكندر الأكبر، وبعد 12 يومًا من الألم الشديد، تُوفي على ما يبدو، ومع ذلك لم تظهر على جثته أي علامات من علامات التعفن أو التحلل لمدة ستة أيام كاملة، ويعتقد علماء العصر الحديث أن الإسكندر عانى من اضطراب عصبي أو متلازمة جيلان باريه.

ويقول العلماء أنه على الأرجح كان مشلولًا ومدركًا عقليًا ولم يمت، ولكن الأطباء في زمنه لم يتوصلوا لهذا الأمر، ويقول العلماء أنه على الأرجح دُفن حيًا.

أنجح قرصان في التاريخ كان في الواقع (امرأة)

يقول علماء التاريخ أنّ أنجح قرصان في العالم كان في الواقع امرأة اسمها "تشينغ شيه"، كانت عاهرة في الصين إلى أن اشتراها قائد أسطول العلم الأحمر وتزوجها، ولكن بدلاً من اعتبارها مجرد زوجة، اعتبرها زوجها مساوية له وأصبحت قائدة قرصنة نشطة في الأسطول.

وسرعان ما نالت تشينغ شيه احترام زملائها القراصنة لدرجة أنه بعد وفاة زوجها أصبحت قائدة الأسطول، وتحت قيادة شيه، أصبح أسطول العلم الأحمر أكثر من 300 سفينة حربية، مع احتمال وجود 1200 سفينة دعم إضافية، حتى كان يكون اسطولها مما يقرب من 40.000 - 80.000 رجل وامرأة وطفل.

وقد أرهب هذا الأسطول الكبير بحار ما حول الصين، حيث كان أسطول العلم الأحمر عبارة عن مجموعة مخيفة من المغيرين، لدرجة أن الحكومة الصينية في النهاية أصدرت عفواً عن تشينغ شيه وأسطولها بأكمله - فقط لإخراجهم من أعالي البحار!

في الأولمبياد القديمة كان الرياضيين عراة

في الألعاب الأولمبية القديمة كان الرياضيين يقومون بالمنافسات عراة وذلك من أجل تقليد الآلهة وأيضًا لمساعدتهم على إزالة السموم بسهولة من جلدهم من خلال التعرق بعد كل محاولة في الرياضة.

في الواقع ، تأتي كلمة "الجمباز" من الكلمات اليونانية القديمة "gumnasía" وهي كلمة مكونة من شقين الشق الأول هو ("التدريب الرياضي أو التمرين") والشق التاني وهو "gumnós" بمعنى ("العاري")، وهذا يترجم أن الكلمة معناها التدريب العاري.

طعن يوليوس قيصر 23 مرة

ربما يكون يوليوس قيصر هو الاسم الأكثر شهرة المرتبط بالرومان، وتعتبر وفاته من أكثر الأشياء شهرة في التاريخ أيضًا، وجاءت شهرته بسبب انقلابه في الجمهورية الرومانية وإعلانه عن نفسه دكتاتورًا مدى الحياة، إلى جانب آرائه السياسية الراديكالية.

وبسبب ذلك قام مجموعة من زملائه في مجلس الشيوخ الروماني بقيادة أفضل أصدقائه بروتوس باغتياله في 15 مارس 44 قبل الميلاد، وأثناء الاغتيال، تعرض قيصر للطعن 23 مرة على الأقل، قبل أن يستسلم أخيرًا متأثراً بجراحه.

وافته المنية بكلمات أسطورية لصديقه المقرب السابق بروتوس، حيث قال له "أنت أيضًا ياولدي" أو باللغة اللاتينية (Et tu, Brute?) ومعناها أيضًا "حتى أنت يا بروتس".

مبنى الكولوسيوم في الأصل كان مكسوًا بالكامل بالرخام

عندما تزور الكولوسيوم في مدينة روما أو تشاهده هذه الأيام، ستلاحظ كيف يبدو المظهر الخارجي له حيث ستعتقد أنه مجرد مبنى حجري عليه بعض التعرجات الحجرية، وقد تفترض أن هذا مجرد تدهور للمادة بسبب عمرها، إلا أنه في الواقع كان في الأصل مكسوًا بالكامل تقريبًا بالرخام.

سبب ظهور البثور هو أنه بعد سقوط روما، تم نهب المدينة من قبل القوط وقد أخذوا كل الرخام من الكولوسيوم وجردوه من الرخام حتى أن الثقوب الموجودة في الحجر هي آثار اقتلاع المشابك والأعمدة الحديدية التي تربط الكسوة الرخامية به.

سمي مبنى الكولوسيوم بهذا الأسم لأنه كان بجوار تمثال يسمى (كولوسيو) أو العملاق

سمي مبنى الكولوسيوم الشهير في روما بهذا الأسم عن طريق سكان روما لوجوده بجانب تمثال عملاق اطلق عليه اسم كولوسيو، وكان هذا التمثال يبلغ ارتفاعه 164 قدمًا للإمبراطور نيرو ويُعرف باسم "تمثال نيرو العملاق".

نجا راسبوتين من التسمم ومن إطلاق النار عليه

كان غريغوري راسبوتين صوفيًا روسيًا ومن المفترض أنه رجل مقدس وقد أصبح صديقًا لآخر قيصر روسي والقيصر، وبمرور الوقت أصبح يؤثر على العائلة المالكة الروسية كثيرًا مما أثار استياء العديد من أعضاء النبلاء الروس.

أدى هذا، بالإضافة إلى سكره وفساده، إلى قيام العديد من النبلاء الروس بتشكيل مؤامرة لاغتيال هذا الرجل بدعوته إلى أحد منازلهم وقد أعطوه كعكًا ونبيذًا ممزوجًا بالسيانيد بلا جدوى، ثم في النهاية أطلقوا النار عليه في صدره.

ما رعبهم أن راسبوتين بدأ في السعال وأدركوا أنه لا يزال على قيد الحياة! وهذا ما دفع النبلاء إلى إطلاق النار على راسبوتين مرتين أخريين - مرة واحدة في رأسه وأخيرًا ألقوا جسده في نهر مالايا نيفكا المتجمد.

كان قديمًا يوجد مصارعين من النساء

كانت تسمى أنثى المصارع Gladiatrix وكانوا أندر من نظرائهم الذكور، وكان النساء المصارعات يقومون بكل ما يقوم به المصارعين من الرجال حيث كانوا يحاربون بعضهم في حفر القتال المختلفة في روما.

كان الفايكنج أول من اكتشف أمريكا

قبل نصف ألف عام من "اكتشاف" كريستوفر كولومبوس لأمريكا، هبط زعيم الفايكنج ليف إريكسون من جرينلاند على جزيرة نيوفاوندلاند في عام 1000 بعد الميلاد، وقد استقر الفايكنج بقيادة ليف إريكسون في نيوفاوندلاند واكتشفوا واستقروا في لابرادور شمالًا في كندا.

 


تاريخ حقائق تاريخية حقائق تاريخية غريبة حقائق تاريخية مذهلة حقائق تاريخية صادمة