العناية بالذات

أطعمة تساعد على زيادة كثافة الشعر

أطعمة تساعد على زيادة كثافة الشعر

حتى يكون الشعر طويلا وصحيا فيجب أن تحرصي على تناول العناصر الغذائية ‏التي يحتاج إليها والمتمثلة في البروتين والكاربوهيدرات المركبة والدهون والمعادن ‏والفيتامينات.

وتساقط الشعر يصيب الشعر نتيجة قلة نموه أو عدم حصوله على التغذية الكافية أو اتباع حمية ‏غذائية قاسية لإنقاص وزن الجسم أو نتيجة الإصابة بمرض معين وفي جميع ‏الحالات السابقة يقوم الجسم بتوزيع عناصره الغذائية على كافة الأعضاء وما يتبقى ‏منها يمنحه للشعر والأظافر وأهم العناصر التي يحتاجها الشعر أحماض أوميغا 3 ‏الدهنية وفيتامينات "أ" و"ب" و"ج" و"الحديد".‏

وفيما يلي نعرض عليك بعض الأغذية التي تحتوي على العناصر المفيدة والتي ‏تمنح الشعر الطول وتزيد من قوته وحيويته:

أطعمة لزيادة كثافة الشعر

الجزر:

يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين أ الذي يمنح فروة الرأس الصحة ويمنح الشعر ‏اللمعان والقوة والحيوية.

الفواكه الحمضية:

تحتوي على نوع من سكر الجلوكوز يسمى الإينوسيتول الذي يعرف باسم فيتامين ب ‏ح وهو يقوم بتقليل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم ويمنع الشعر من ‏التعرض للتساقط ويحافظ على صحته.

الخضروات الورقية:

تحتوي على فيتاميني أ وج الذين يساعدان فروة الرأس على إفراز المادة الدهنية التي ‏يطلق عليها اسم الزهم وهذه المادة تقوم جريبات الشعر بلإفرازها بشكل طبيعي و‏تقوم بمنح الشعر الترطيب كما إنها تحتوي على الكالسيوم والحديد والذين يحتاج ‏الشعر إليهما من أجل نموه ومن أهمها السبانخ والجرجير.

الفلفل الرومي:

يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين ج فالثمرة الواحدة منه يها كمية من فيتامين ج ‏تتساوى مع الكمية التي توجد في كوب كامل من عصير البرتقال وهذا الفيتامين هو ‏أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وتمنع ‏الشعر من التعرض للتساقط ولذلك ينصح بتناوله طازجا بدون طهيه لأن هذا يعمل ‏على تكسير بعض المواد الغذائية الموجودة فيه فلا يستطيع الجسم أن يستفيد منها.

المكسرات والأفوكادو:

تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين هـ الذي يحتاج إليه الشعر من أجل النمو الصحي ‏و لذلك يجب تناولها طازجة بدون تمليحها أو قليها.

عصير الكريز:

يحتوي على كميات وفيرة من الحديد وهذا الأخير هو ما يمنع تعرض الشعر للتساقط ‏كما إنه يقي الجسم من الإصابة بمرض فقر الدم ولذلك يجب أن تدخلي الأغذية ‏المحتوية عليه في نظامك الغذائي ومن أشهرها السبانخ.

التوت:

يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد من نمو الشعر وتمنح فروة ‏الرأس الصحة والحيوية.

الجوز وزيت الكتان:

تحتوي على كميات وفيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أحماض أوميغا 3 ‏الدهنية والتي إن نقصت في الجسم ستتعرض فروة الرأس إلى الإصابة بالجفاف و‏سيفقد الشعر لمعانه وبريقه وحيويته.

ولا تترددي في اللجوء إلى الطبيب المختص فقد يكون جسمك تنقصه بعض ‏العناصر الغذائية التي تحتاج إلى تناول مكملات وهذا الأمر لن تستطيعي معرفته إلا ‏عن طريق الاستشارة الطبية واسعي للحفاظ على شعرك نظيفا على الدوام حتى ‏تحافظي على صحته وقوته ولمعانه. ‏


زيادة كثافة الشعر كثافة الشعر تساقط الشعر