العناية بالذات

طرق التخلص من قشرة الشعر بسرعة

طرق التخلص من قشرة الشعر بسرعة

قشرة الراس تعتبر من أكثر من يهدد صحة الشعر، وتسبب قشرة الشعر تساقط الشعر وضعفة وجعل فروة الراس تميل إلى الحكة بصورة كبيرة، وفى هذا المقال التالى سيدتى سنتعرف على أهم الطرق الفعالة لعلاج قشرة الشعر وأفضل الخلطات المنزلية للتخلص من القشرة نهائيًا في أسابيع قليلة.

كيف يمكن التخلص من قشرة الشعر؟

غسيل الشعر بصورة صحيحة

استعمال شامبو مناسب لنوع الشعر مع غسيل الشعر مرتين اسبوعيا يزيل الشوائب من فروة الراس ويزيل القشرة، واستعمال شامبو مناسب لنوع الشعر وخالى من المواد المضرة للشعر ويحتوى على الاعشاب يعتبر وسيلة فعالة لعلاج قشرة الشعر والتخلص منها بصورة سريعة

الاقلال من الفازلين على الشعر

وضع الجل والفازلين على الشعر بصورة كبيرة يجعل تراكم الاتربة حول الشعر ويعرضة للتلف وخاصة الانواع التى تحتوى على مواد لفرد الشعر فهى تسبب تلف الشعر بصورة كبيرة، حيث تعزل الهواء والماء والزيوت الطبيعية التى تغلف الشعر وتسبب ظهور قشرة الراس

تنظيف فرشاة الشعر

يلعب المشط أو الفرشاة دور حيوي في العديد من مشكلات الشعر. الشعر جزء حساس من الجسم، مع تمشيطه بعنف قد يتعرض للتكسر والتهاب فروة الرأس، كما قد يتسبب أيضًا في انتقال عدوى فروة الرأس. النظافة الشخصية أمر أساسي للعناية بالشعر. انقعي الفرشاة أو المشط في ماء دافئ مع القليل من أي منظف مضاد للجراثيم. فيساعد ذلك على التخلص من الشوائب العالقة ومكافحة العدوى. كما ينصح أيضًا بعدم مشاركة أدواتك الخاصة مع الأخرين.

تقليل التوتر

التوتر والضغط العصبى من اسباب ظهور قشرة الشعر وسبب للعديد من الامراض الجلدية، فعليك التحكم فى اعصابك وتناول الاعشاب الطبيعية المهدئة وممارسة تمارين التنفس

تغذية الشعر

الاهتمام بنظام غذائى صحى وحيوى مهم للحفاظ على صحة الشعر، تناول الاطعمة التى تحتوى على فيتامين B، الزنك والاوميجا 3 من أفضل الأطعمة التي تساعد فروة الرأس في التخلص من القشرة حيث تمد الشعر وفروة الراس بالتغذية المناسبة للشعر، تناول الفاكهة والخضروات والاسماك من الامور الحيوية للحفاظ على قوة وحيوية الشعر.

ترطيب الشعر بالزبادى

الزبادى يحتوى على مواد مهمة للتخلص من القشرة ويساعد على تنظيف الشعر وتجنب ظهور القشرة، استعمل كمية من الزبادى لعمل قناع على الشعر مرتين فى الاسبوع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر بعدها.

تدليك فروة الراس

تدليك فروة الراس يساعد على تنشيط الدورة الدموية واستعملى زيت الاطفال لتدليك الراس فهو يساعد على تنعيم الشعر ايضا، مع تغطية الشعر لمدة 15 دقيقة ويشطف الشعر بشامبو الاعشاب فى الصباح فتلاحظى اختفاء قشرة الشعر سريعا.

خلطات للتخلص من القشرة فى المنزل

وصفة خل التفاح للتخلص من القشرة

المكونات

1/2 كوب خل التفاح
1/8 كوب عصير ليمون
كوب ماء

الطريقة

اخلطى المكونات معا فى وعاء مناسب ثم اغسلى الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيدا ثم يوضع المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الشعر جيدا بعدها.

وصفة الصبار وعصير الليمون لعلاج قشرة الشعر

امزجي ربع كوب من هلام الصبار مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون وزيت اللوز ودلكى بها فروة الراس قبل النوم ثم اغسلى الشعر فى الصباح بالماء والشامبو للتخلص من القشرة.

وصفة الحلبة وزيت جوز الهند لعلاج قشرة الشعر

استعملي قليل من زيت جوز الهند مع منقوع الحلبة لغسيل الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسيل الشعر بالشامبو، حيث تعمل الوصفة على التخلص من القشرة فى اسبوع بصورة اكيدة.

وصفة زيت شجرة الشاي

يمتاز زيت شجرة الشاى بكثير من المواد المطهرة للجلد ويساعد على التخلص من الفطريات المسبب لقشرة الشعر، اضيفى 10 نقط من زيت شجرة الشاى وزيت الجوجوبا الى كوب ماء ودلكى بها فروة الراس مساء ويترك على الشعر حتى الصباح ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة بيكنج صودا

تساعد وصفة صودا الخبيز على اعادةالتوازن لفروة الراس والجلد وتساعد على إزالة قشرة الشعر نهائيا، ضعى معلقة على كوب ماء لغسيل الشعر مرة فى الاسبوع وستجعل شعرك لين وخالي من قشرة الرأس.

خلطة زيت إكليل الجبل

تدليك فروة الراس بزيت اكليل الجبل يساعد فى علاج القشرة ويمكن استعمال الوصفة مرتين فى الاسبوع لعلاج القشرة نهائيا.

ماهو أفضل شامبو لعلاج قشرة الشعر؟

الشامبو المناسب لعلاج قشرة الشعر يجب ان تختارية بعناية وتتعرفى على المكونات الفعالة الموجودة والمهمة لعلاج قشرة الشعر، ومن اشهر المكونات المهمة فى شامبو علاج قشرة الشعر هى بيريثيون والزنك وكبريتد السلينيوم، قطران الفحم، الكيتوكونازل وحمض السيليك وزيت شجرة الشاي التى تتميز بتأثيرها على الفطريات المسببة لقشرة الشعر وحتى لا تسبب جفاف فروة الراس وتقلل من الحكة وعلاج القشرة.


قشرة الشعر التخلص من القشرة