العناية بالذات

كيفية صنفرة الوجه في المنزل؟

كيفية صنفرة الوجه في المنزل؟

إذا كنتِ في حاجة إلى تنظيف وجهك بشكل فعال وسريع بدون أن تذهبي إلى المراكز ‏المتخصصة فيمكنك عمل ذلك في المنزل بسهولة وباستخدام مكونات طبيعية.

وأي امرأة تحتاج إلى تنظيف بشرتها بشكل مستمر حتى تحافظ على جمالها ونضارتها و‏تتخلص من كافة المشكلات التي تظهر عليها كعلامات الإرهاق والتعب والإفرازات الدهنية ‏التي تتراكم عليها وأشعة الشمس التي تؤثر عليها بشكل سلبي ولذلك فإن تنظيف البشرة عن ‏طريق تقشيرها أو صنفرتها من أكثر ما ينصح به من أجل حماية البشرة.

ولذلك سنعرض عليك فيما يلي خطوات صنفرة الوجه بطريقة طبيعية في منزلك:

صنفرة الوجه في المنزل

الخطوة الأولى لصنفرة الوجه: ‏

قومي بغسل وجهك باستخدام الماء الفاتر ثم امسحيه بقطنة مبللة بالخل مع التركيز على ‏المناطق التي تتجمع فيها الدهون ومنها الجبين والأنف مع الحرص على عدم الاقتراب من ‏منطقة العينين لأن الخل يحرقهما.

الخطوة الثانية لصنفرة الوجه:

قومي بتنظيف وجهك بعسل النحل فهو مفيد للبشرة ويمنحها فوائد كثيرة مع الحرص على ‏تركه على وجهك لمدة أربعين دقيقة.

الخطوة الثالثة لصنفرة الوجه: ‏

قومي بتسخين كمية من الماء واتركيها حتى تغلي وضعي فيها أعشابا مثل البقدونس و‏البابونج وإذا وجدت أن البخار يتصاعد فضعي وجهك فوق الإناء وضعي منشفة فوق رأسك ‏كي يبقى كل البخار على وجهك وابقي على هذه الوضعية لمدة عشرين دقيقة.

الخطوة الرابعة لصنفرة الوجه:

البخار سيجعل مسامات بشرتك تتفتح وهذا سيمكنك من إزالة الدهون المتراكمة على وجهك ‏فيمكنك تنظيفها بيديك بعد تنظيفهما جيدا بسهولة أو باستخدام مقبض مخصص لإزالة الرؤوس ‏السوداء عن طريق الضغط عليها.

الخطوة الخامسة لصنفرة الوجه:

استخدمي أي دهان مرطب من أجل إعداد قناع يمنح وجهك الترطيب ثم اتركيه عليه لمدة ‏خمس دقائق ثم دلكيه بيديك كي تقشريه تماما.

الخطوة السادسة لصنفرة الوجه:

قومي بغسل وجهك باستخدام ماء الورد لأنه يرطب بشرتك ويعقمها.

وفيما يلي نعرض عليك طريقة عمل خلطة من أجل صنفرة الوجه وتقشيره بشكل طبيعي ويمكنك ‏إعدادها في منزلك بكل سهولة ويسر حتى تتخلصي من بقايا الجلد الميت عليها وتحافظي على لونها ‏موحدا:

مكونات خلطة صنفرة الوجه

  • مبشور صابونة من الطمي. ‏
  • مبشور ثلاث ليمونات. ‏
  • ملعقة صغيرة من دقيق الذرة الأصفر. ‏
  • ربع ملعقة صغيرة من زيت الذرة أو اللوز الحلو. ‏
  • ملعقة صغيرة من ماء الزهر الخاص بالبشرة. ‏

طريقة خلطة صنفرة الوجه:

قومي بخلط المكونات الجافة مع بعضها جيدا ثم أضيفي إليها المكونات السائلة بشكل تدريجي ‏حتى يصبح الخليط شبيها بقوام الصلصة وبعد ذلك افردي الخلطة على وجهك وبقية أجزاء ‏جسمك لو أحببت مع عمل حركات دائرية ويجب أن يكون التدليك برفق وبعد ذلك اغسلي ‏بشرتك بالماء الفاتر جيدا. ‏

والخلطة السابقة يمكن استخدامها من أجل صنفرة كامل بشرة الجسم ثم فركها باستخدام اللوف البلدي ‏الخشن وبعدها يتم غسل المكونات جيدا من على جسمك ويمكنك استخدام هذه الخلطة مرة واحدة في ‏الأسبوع سواء أكانت هذه المرة على وجهك أم كامل جسمك ويجب عليك أن تضعي عليها دهانا مرطبا ‏حتى تحافظي على ترطيبها. ‏


صنفرة الوجه صنفرة الوجه في المنزل