العناية بالذات

الطريقة الصحيحة لاختيار فرش المكياج

الطريقة الصحيحة لاختيار فرش المكياج

مستحضرات التجميل من أهم الأشياء التي تحافظ عليها المرأة حتى تكون في أجمل صورة ممكنة ولذلك ‏فإن أدوات التجميل لها أهمية كبرى في جعل المستحضرات خالية من العيوب ومتناسقة مع البشرة ومن ‏أهم هذه الأدوات الفرشاة والواقع إنه توجد الكثير من الفرش المنتشرة في الأسواق التي تختلف في أنواعها والغرض من ورائها، ولذلك نقدم إليكِ فيما يلي الخطوات الصحيحة لاختيار فرشاة المكياج المناسبة بناء على أجزائها.

الطريقة الصحيحة لاختيار فرش المكياج

الشعيرات:

احرصي على اختيار الفرشاة المصنوعة من شعر طبيعية وتأكدي من نوعيته وكثافته وشكله.

الأطراف:

احرصي على اختيار الفرشاة مقصوصة الأطراف لأنها الأكثر نعومة وهي يتم تصنيعها من أول طبقة ‏شعر من فراء الحيوان أما الفرشاة التي يتم قصهما من الطبقات الأخرى فتكون مدببة الأطراف وخشنة ‏الملمس على البشرة ولكي تتمكني من اختيار الفرشاة انظري جيدا إلى أطرافها لو كان مظهرها طبيعيا ‏فاختاريها.

الشكل:

يوجد أكثر من شكل للفرشاة منها الفرشاة المربعة والفرشاة الإزميلية والفرشاة الدائرية وهي التي تتحكم ‏في كثافة مستحضر التجميل على البشرة.

الطوق:

هو الجزء المعدني الذي يحيط بالفرشاة وهو مهم جدا فيجب أن تتأكدي من كونه يخلو من الفواصل والثنايا ‏كما يجب أن يكون محاطا بحلقتين على الأقل كي تتجنبي اهتزاز المقبض عندما تستخدمين الفرشاة.

المقبض:

أفضل أنواعه هو المصنوع من الخشب المتين كما يجب أن يكون طوله ووزنه متناسبا مع حركة يدك ‏عندما تستخدمين الفرشاة.

أنواع فرش المكياج

فرشاة البودرة:

يجب ألا تكون شديدة السمك حتى لا توزع كمية كبيرة من البودرة على وجهك ولأن الفرشاة السميكة تعجز ‏عن الوصول لبعض الأجزاء وأفضل نوع منها هو الفرشاة المسطحة ذات الأطراف الدائرية.

فرشاة محمر الخدود:

أكثر نوع مناسب منها هو الفرشاة ذات الحجم المتوسط لأن الحجم الكبير سيغطي كمية أكبر من وجهك و‏ليس خدك فقط أما الفرشاة الصغيرة فستجعل محمر الخدود يبدو غير طبيعي على شكل دوائر أو خطوط.

فرشاة مظلل الجفون:

يجب أن تختاري نوعين مختلفين من هذه الفرشاة أولهما من أجل وضع اللون على حافة عينيك بشكل مركز ‏وثانيهما لوضع اللون بشكل ناعم على الجفنين بأكمليهما كي يكون اللون متساو ومتناسق وهذه الفرشاة ‏تكون ذات شكل دائري في أغلب الأحوال ويمكنك من خلال نوعين مختلفين أن تصنعي ظلالا وألوانا ‏مختلفة.

فرشاة الشفاه:

يجب أن تكون مسطحة وبنهاية مستقيمة حتى تسطيعي من خلالها عمل خطوط ناعمة على شفتيك لأن ‏طريقة وضع أحمر الشفاه تؤثر بشكل كبير على مظهرك العام وتجعل شكلك إما في أفضل صورة وإما في ‏أسوأ صورة.

الفرشاة المروحية:

تستخدم في إزالة الكميات الزائدة عن الحد من البودرة أو مظلل الجفون إذا تم وضع أي منهما بشكل خاطئ ‏و أفضل نوع هو الفرشاة ذات الشعر الأبيض المصنوعة من شعر الماعز.

فرشاة الحواجب:

تكون مصنوعة من النايلون حتى تكون سميكة كفاية لتحديد شكل الحاجب وهي من أهم الأدوات الواجب ‏استخدامها مع قلم الحواجب.

فرشاة الكونسيلر:

الغرض من استخدامها إخفاء عيوب البشرة وأفضل نوع منها هو الفرشاة ذات الطرف المسطح حتى تصل ‏إلى المناطق المعيبة من البشرة بسهولة ويسر.

ويجب أن تحرصي على تغيير الفرشاة التي تستخدمينها بشكل دوري وألا تتشاركيها مع أحد حتى لا ‏تنتقل إليك الأمراض. ‏


فرش المكياج المكياج اختيار فرش المكياج