حيوانات وطيور ونباتات

كيف ترى الحيوانات العالم من حولهم؟

كيف ترى الحيوانات العالم من حولهم؟

هل تساءلت يومًا عن كيف ترى الحيوانات العالم من حولها؟ حسنًا أنت لست الوحيد فقد أقام موقع Home Advisor مشروعًا خاصًا للإجابة على هذا السؤال، المشروع عبارة عن بحث علمي لاكتشاف وتصور كيف ترى الحيوانات ومقارنتها برؤية البشر.

المشروع قام بإنشاء غرفة رقمية ووضع الحيوانات حولها، وبعد ذلك قاموا بتصوير الصور بناءً على الطريقة التي يراها الحيوان على سبيل المثال، ترى الكلاب القليل جدًا من الألوان ويبدو أن العناكب ترى مثل الأشخاص ضعاف النظر، وقد رصد المشروع رؤية العديد من الحيوانات مثل العناكب والحرباء وأيضًا طيور مثل الببغاوات وغيرها، وفيما يلي إليكم طريقة رؤية الحيوانات للعالم من حولها بحسب ما صورها موقع homeadvisor.com.

كيف ترى الكلاب العالم حولها؟

كيف ترى الكلاب العالم حولها؟

الكلاب مختلفة عن البشر في الرؤية، حيث ترى الكلاب القليل من الألوان فيمكنها تحويل أي لون من ألوان الحياة إلى ألوان ساحلية فاتحة والسبب في ذلك عيونهم ذات المخروطين: الأزرق والأصفر، كما أن الكلاب لديها رؤية أوسع وأعرض من العين البشرية، فيمكن لأعين الكلاب رؤية مدى أوسع من البشر.

كيف ترى القطط العالم من حولها؟

كيف ترى القطط العالم من حولها؟

القطط يجب أن ترى الأشياء بشكل مختلف لتعيش بالطريقة التي تفعلها، ولدى القطط رؤية ليلية ممتازة مقارنة بالبشر، ففي حين أن البشر لديهم عدد كبير من المخاريط في شبكية العين، فإن القطط لديها الكثير من القضبان - وهو نوع مختلف من الخلايا المستقبلة للضوء تستطيع أن تكون حساسة للضوء المنخفض.

وتتمتع قطتك بمجال رؤية أوسع منك (200 درجة مقابل 180) ولكن ليس بنفس اتساع نطاق رؤية الكلب. كما أن رؤية القطط للألوان تقع في مكان ما بين رؤيتك أنت ورؤية كلبك أيضًا، نظرًا لأن القطط لديها أعين ثنائية اللون (لها مخروطان لونيان) ترى اللون الأزرق والأصفر مع القليل من اللون الأخضر.

كيف ترى أسماك الزينة العالم حولها؟

كيف ترى أسماك الزينة العالم حولها؟

تستطيع أسماك الزينة رؤية ألوان أكثر منك، حيث تستطيع هذه الأسماك رؤية الضوء فوق البنفسجي لكي تساعدها على الرؤية في الماء ويمكنها أيضًا أن تكشف عن المكان الذي حاول فيه كلبك تحديد منطقته على الأريكة.

وتتمتع أسماك الزينة الذهبية أيضًا بتأثير عدسة عين السمكة حيث تجمع القرنيات المستديرة الضوء بزاوية 360 درجة تقريبًا، وهي تقريبًا بنفس كثافة الماء، وذلك لتعويض تأثيرات الالتواء للضوء في الماء.

كيف ترى الثعابين العالم من حولها؟

كيف ترى الثعابين العالم من حولها؟

تعاني معظم الثعابين من ضعف شديد للرؤية في ضوء النهار، وذلك على الرغم من أن لديها قضبان عين جيدة وذلك يساعدها على رؤية ليلية أفضل بكثير، يمكن أيضًا لبعض أنواع الثعابين رؤية الأشعة تحت الحمراء حيث تستطيع هذه الثعابين بينات تشبه التصوير الحراري.

كيف ترى العناكب العالم من حولها؟

كيف ترى العناكب العالم من حولها؟

معظم العناكب لديها ثماني عيون ضعيفة نوعًا ما وتعتمد أكثر على أرجلها المشعرة لتشعر بالطريق، ومع ذلك فقد لاحظ الباحثون مؤخرًا أن هياكل استشعار اللون للأوبسين (نوع من البروتين) قد تجعلها حساسة للألوان، وتستخدمها العناكب للعثور على رفقاء.

كيف ترى الببغاوات العالم من حولها؟

كيف ترى الببغاوات العالم من حولها؟

تعتمد الطيور بشكل كبير على نظام بصري فعال للغاية، ويمكن لببغاءك رؤية نطاقات الألوان فوق البنفسجية والأزرق والأخضر والأحمر. في الواقع، تم استخدام اللون "البنفسجي" في هذه الصورة لمضاعفة الأشعة فوق البنفسجية، والتي هي في الواقع عديمة اللون وغير مرئية للبشر.

يمكن للببغاوات أيضًا ضبط تركيزها بسرعة فائقة ولديها تغطية تقارب 300 درجة ولكن رؤيتها أحادية، مما يعني أن إحدى العينين تركز على شيء واحد بينما تتجول الأخرى.

كيف ترى الحرباء العالم من حولها؟

كيف ترى الحرباء العالم من حولها؟

حيوان الحرباء لا يقوم فقط بامتصاص اللون وتحويله وإعادة إصداره بل إن عينيه كلها تقريبًا "مخروطية" وليس بها "قضيب"، لذلك يرى الكثير من الألوان (بما في ذلك الطيف فوق البنفسجي) ولكن مع القليل من التباين.

وتعمل عيون الحرباء بشكل مستقل على الأبراج الصغيرة حتى يتمكن من مراقبة الحيوانات المفترسة عبر مجال رؤية إجمالي يبلغ 342 درجة. إذا كنت بحاجة إلى التسلل خلف الحرباء فستجد أن لديهم نقطة عمياء تبلغ 18 درجة خلف الرأس.

كانت هذه طريقة رؤية الحيوانات للعالم من حولها حيث يتمتع كل حيوان بالرؤية التي تساعده على العيش طبقًا للبيئة التي يعيش بها.


الحيوانات رؤية الحيوانات كيف ترى الحيوانات كيف ترى الطيور