أمراض وعلاجات

طرق تخفيف آلام الظهر العلوية

7 طرق وحيل لتخفيف آلام الظهر العلوية التي يعاني منها معظم الناس

طرق تخفيف آلام الظهر العلوية

يعاني العديد من الناس من آلام الظهر العلوية فقد أظهرت العديد من الإحصائيات أنّ 20% من الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يعانون من هذه الآلام بصورة مزمنة، وذلك بسبب العمل في المكتب كل يوم والذي يمكن أن يلحق الضرر بجسمك وخاصة ظهرك نظرًا لأنك تجلس على كرسي مكتب معظم الوقت ففي معظم الأوقات سينتهي بك الأمر بالإصابة بآلام الظهر المزمنة.

وفي هذه المقالة إليكم العديد من الطرق والحيل التي يمكنك أنّ تفعلها للتخفيف من هذه الآلام، وربما تفاديها مستقبلًا.

1. اشرب مشروبًا مضادًا للالتهابات كل يوم

كل واشرب الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، فكلما فعلت ذلك زادت فعالية مناعتك في الحد من التهاب الجسم، وإليك بعض المشروبات التي يجب أن تجربها:

عصير الكرز الحامض

في هذا العصير يمكنك أن تجد الكثير من مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات خاصة في الكرز، فعصير الكرز، يمكنه تخفيف آلام العضلات وينطبق هذا على الآلام سواء كانت مزمنة أو بسبب ممارسة الرياضة.

حليب الكركم

الكركم هو نوع من التوابل الآسيوية غني بالمركبات المضادة للالتهاب ومضادات الأكسدة والالتهابات، ولتحضير مشروب منه، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ، إذا كنت تريد تخليته فاستخدم العسل أو سكر الستيفيا.

قم بزيادة استهلاكك عن طريق شرب هذا قبل النوم مباشرة فهذا يسمح للخصائص المضادة للالتهابات بالعمل بشكل أفضل وهذا بسبب زيادة تجدد جسمك أثناء النوم.

2. أصلح جدول نومك

أكثر من 50 مليون شخص من البالغين الأمريكيين يعانون من اضطرابات النوم. أسوأ جزء هو أن هؤلاء الأشخاص يعانون على الأرجح من آلام أعلى الظهر. إذا تمكنت من إيجاد طريقة للحصول على نوم مريح ليلاً فسوف تشعر بتحسن ظهرك في الصباح.

مع النوم المنتظم ليلا، يمكنك جني العديد من الفوائد العلاجية فهذا يجعلك تشعر بتوتر أقل وتجدد شبابك، إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فجرب هذه الوسائل الطبيعية المساعدة على النوم:

الميلاتونين

هذا هو هرمون النوم الطبيعي لجسمك. يمكنك تناوله كمكمل غذائي إذا كنت ترغب في تحسين دورة نومك. تأكد من أن غرفتك مظلمة لتحقيق أقصى استفادة من هذا الهرمون.

فيتامينات C وB6

هذه هي المنشطات الطبيعية في جسمك التي تعزز النوم المريح يساعد الحصول على هذه الفيتامينات جسمك على إنتاج وتنظيم هرمونات طبيعية أخرى، هذه الفيتامينات تتحكم أيضًا في عملية التمثيل الغذائي لديك.

3. تجنب البقاء ساكنًا لفترة طويلة جدًا

تتطلب مفاصل العمود الفقري والورك والعضلات اهتمامًا كبيرًا، من المهم منعهم من الشعور بالتوتر والإرهاق، إليك بعض الاشياء التي يمكنك القيام بها:

تجنب الجلوس لفترة طويلة جدا

أثناء العمل، من السهل أن تنسى أنك تجلس لفترة طويلة، سيؤدي ذلك إلى زيادة الضغط على أقراص العمود الفقري، ولتجنب ذلك قم والمشي لمدة قصيرة بعد كل ساعة جلوس.

تحقق من وضعيتك

القيام بذلك يمنع الضغط غير المبرر على عمودك الفقري، بعد فحص وضعيتك اضبط محاذاة الكتف والرقبة والظهر خاصة عندما يكون لديك وضعية سيئة وغير مدعومة أثناء الجلوس، فخلاف ذلك ستواجه المزيد من المشاكل هذا يقودك إلى تفاقم آلامك الحالية أيضًا.

4. ابدأ بممارسة اليوجا

هذه طريقة فعالة لشد جسمك وخاصة ظهرك، تعمل اليوجا أيضًا على تحسين صحة العضلات والمفاصل، في الوقت نفسه يعزز الدورة الدموية، ويحسن توزيع المغذيات الشافية في جسمك.

عند البدء بممارسة اليوجا، اعلم أنها ستحسن مرونة عمودك الفقري، خذ وقتك لتشعر بالراحة وقم بعمل تمارين إطالة بطيئة ولطيفة، يمكنك التقدم في مستوى التمارين فقط عندما يمكنك التمدد دون الشعور بالألم.

يمكنك إضافة المزيد من تمارين الإطالة إلى روتينك اليومي، قم بتمارينك في الصباح الباكر لجني أكبر قدر من الفوائد حيث يؤدي هذا إلى إرخاء العمود الفقري مع تقليل آلام الظهر العلوية.

5. مارس التأمل

حسن تركيزك باستخدام التأمل، ذلك لأن القيام بذلك سيقلل من مستويات القلق والتوتر لديك، وذلك لأنه يساعد على إفراز الإندورفين (هرمونات الشعور بالسعادة).

من خلال التأمل اليقظ، ستتحكم في كيفية تعرض جسمك لألم ظهرك، ابدأ بإيجاد غرفة مظلمة وهادئة، ومارس التأمل في الصباح الباكر لأنه أكثر هدوءًا مما يتيح لك التركيز بشكل أفضل.

تستمر كل جلسة تأمل لمدة 5-10 دقائق فقط، لهذا السبب يمكنك القيام بذلك أثناء استراحة العمل، افعل ذلك قبل النوم لأنه يحسن نوعية نومك.

هل أنت كسولًا لممارسة للتأمل؟ إذا كان الأمر كذلك، فقم ببعض تمارين التنفس البسيطة بدلاً من ذلك، خذ أنفاسًا عميقة وبطيئة وكررها 10 مرات متتالية.

6. استخدم حمام سباحة دافئ لدعم جسمك

السباحة في الماء الدافئ أو الاستحمام به بشكل عام يساعد أعصابك وعضلاتك على الاسترخاء بشكل أفضل مما سيساعد هذا كثيرًا في تخفيف آلام الظهر العلوي.

دائمًا ما تشعر حمامات السباحة الدافئة بأنها أجمل لأنها تساعد على إرخاء عضلاتك، ابحث عن حمامات المعالجة المائية ذات السمعة الطيبة أو سجل في فصول التمارين المائية، في معظم الحالات تكون درجة حرارة الماء 83-88 درجة، مما يجعلها مثالية لممارسة الرياضة.

الملخص

إذا اتبعت هذه النصائح، فستحصل على مسكن طبيعي لآلام الجزء العلوي من الظهر، هذه الأساليب رخيصة ويسهل الحصول عليها عندما تعاني من الألم، إذا استمر الألم، استشر أخصائيًا صحيًا.


آلام الظهر آلام الظهر العلوية