سياحة عالمية

ما هي أجمل المناظر الطبيعية في العالم؟

ما هي أجمل المناظر الطبيعية في العالم؟

جمال الطبيعة ينتشر في مختلف أنحاء العالم، فالطبيعة التي خلقها الله تتسم بالجمال الأخاذ بما تحتويه من جبال وسهول وبحار وأنهار وأشجار، والمناظر  الطبيعية تجلب على الإنسان الهدوء والراحة والمتعة والسعادة، ويمكن تعريف الطبيعة بأنها العناصر المادية المرتبة الموجودة في العالم، والتي تشمل الحيوانات والنباتات والمناظر الطبيعية، والكثير من الأمور التي لم يكن للإنسان يد فيها.

أجمل المناظر الطبيعية في العالم

توجد العديد من المناظر الطبيعية المنتشرة حول العالم، ويتميز كل واحد من المناظر الطبيعية عن غيره بالكثير من المميزات، وسوف نتناول في هذا المقال أجمل وأشهر المناظر الطبيعية الموجودة حول العالم والتي منها الآتي:

حقول التوليب

ظهرت زراعة التوليب أول مرة بهولندا سنة ١٥٩٣م، حيث قام الهولنديون بزراعة مساحات كبيرة من الأراضي السهلية حتى تكون حقولًا ممتلئة بالأزهار، فشوارع أمستردام تفوح بروائح الزهور التي تحتوي الكثير من الألوان، وتمتد من مدينة هارلم وحتي مدينة ليدن، فهذه المنطقة منخفضة وتتميز بتُرْبتها الخصبة ومناخها المعتدل الذي يعتبر مناسبًا لزراعة الأزهار، ومن أهم الأمور التي يقوم بها السياح للتمتع بمظهر حدائق التوليب:

  • يقوم السياح بالانطلاق بالدراجات عبر أود ويتيرينغ وجودا، حتى يتمكنوا من مشاهدة حقول الأزهار الملونة، وكذلك الطواحين الهوائية.
  • زيارة حديقة كيوكنهوف الرائعة، والتي توجد بالقرب من أمستردام العاصمة، والتي يوجد بها ٧ ملايين زهرة، ٢٥٠٠ شجرة، ١٥نافورة مزينة، وكذلك الكثير من البحيرات، ويوجد هناك طاحونة هواء قديمة يعود تاريخها ل ١٨٩٢.
  • زيارة متحف فرانس هالس والذي يضم لوحات جميلة لفنانين من العصر الكلاسيكي الهولندي، حيث كانت حدائق التوليب تلهم العديد من الفنانين.
  • حضور المزاد الأكبر في العالم للورد بمدينة آلسمير.

حديقة هيتاشي

توجد حديقة هيتاشي باليابان، بشمال طوكيو، وسبب تَميُّز هذه الحديقة هو أن ألوانها تتغير بتغير فصول السنة.

كهوف مندنهال الجليدية

توجد في الآسكا بأمريكا، وتتشكل هذه الكهوف نتيجة تدفق الماء القادم من نهر مندنهال.

كهف سون دونغ

وهو أكبر كهف بالعالم، وهو يوجد بفيتنام.

بحيرة هيلير

تنتشر بأستراليا الكثير من البحيرات ومن أهمها بحيرة هيلير، وتتميز هذه البحيرة بلونها الوردي الناتج عن ميكروبات تفرز أصباغ وردية بها.

أُخْدود أنتيلوب

تم نحت هذا الأخدود بمياه ورمال نهر كولورادو، ويوجد الأخدود بمدينة أريزونا الأمريكية.

 


مناظر طبيعية أجمل المناظر الطبيعية