غرائب وعجائب

تقاليد وعادات غريبة في الهند

تقاليد وعادات غريبة في الهند

الهند من البلاد الجميلة والساحرة والتي تقع في قارة أسيا من الجنوب وتقع حدودها الشمالية مع الصين وبوتان ونيبال وأفغانستان، أما حدودها الشمالية تقع مع سيرلانكا ومن الغرب مع بحر العرب وباكستان، أما الحدود الشرقية تقع مع بنغلاديش وخليج البنغال ومينمار، وتتكون الهند من ٢٨ ولاية وأيضًا سبع أماكن اتحادية، وعاصمة الهند الرسمية هي نيودلهي، ومن أكبر المدن وأشهرها مدينة مومباي وحيدر آباد، والهند هي سابع أكبر الدول في عدد السكان فيبلغ سكانها مليار و٢٦٣مليون و٣٤٤ألف، وتبلغ مساحة الهند حوالي٣،١٦٥،٥٩٦ كيلو متر مربع.

تعتمد الهند اللغتين الإنحليزية والهندية كلغات رسمية للدولة، وإلي جانب ٤١ لغة أخري، وتوجد في الهند الكثير من الديانات منها الهندوسية والمسيحية والإسلام والسيخية والبوذية.

عادات وتقاليد غريبة في الهند

لكل بلد الكثير من التقاليد والعادات المميزة لها، وتمتد هذه العادات عبر الأجيال المختلفة، وتوجد في الهند الكثير من العادات الغريبة، وسوف نتناول في هذا المقال أبرز العادات الغريبة في الهند والتي منها الآتي:

الطعام

المطبخ الهندي من أكثر المطابخ المميزة حول العالم والذي له بعض الطقوس والعادات الغريبة، فيعتمد الهنود علي البهارات  والتوابل بشكل أساسي في الطعام، وتوجد الكثير من الأصناف التي يشتهر بها المطبخ الهندي من أهمها طبق البرياني.

الزواج

وللزواج كذلك الكثير من التقاليد والعادات الخاصة بكل دولة، وللهنود طرق وطقوس مميزة للاحتفال بالزواج وغيره من المناسبات الخاصة ومن هذه العادات الآتي:

  • من العادات الغريبة أن المهر وتكاليف الزفاف وتجهيز المنزل أمر واجب على أهل العروس وليس العريس كباقي الدول، فلا يتكلف العريس شيئًامن ذلك.
  • يمنع القانون الهندي أن يتزوج شاب ينتمي لطبقة فقيرة من فتاة تنتمي لطبقة عالية، ولكن يسمح أن يتزوج شاب غني من فتاة فقيرة، ولا يمكن تغيير هذه العادات أبدًا.
  • من تقاليد الزواح أيضًا أن يحضر العريس للزفاف وهو يمتطي حصانًا جميلًا.

الطقوس والمعتقدات

يؤدي تعدد الأديان بالهند إلى تعدد الطقوس بها، ومن أكثر الطقوس الدينية الغريبة بها:

  • يقومون بحرق جثامين الموتى وليس دفنها.
  • يتم وضع زوجة المتوفي معه ويتم حرقهما معًا وهي حية حتي تثبت ولائها له.
  • يقوم الهنود بالتضحية بشعرهم في المعابد.
  • يجب عند الدخول لمعابد معينة الزحف علي الأرض بدلًا من المشى.
  • يعتبر الهنود البقر من الحيوانات المقدسة ولا يسمح بذبحها.

الهند عادات غريبة في الهند تقاليد غريبة في الهند غرائب الهند