المرأة العربية

حقائق علمية عن المرأة

حقائق علمية عن المرأة

تختلف المرأة عن الرجل ليس فقط في التكوين الجسماني، ولكن أيضًا في الطبيعة الشخصية، فبينما يميل الرجل للخشونة والقوة تكون المرأة ناعمة وضعيفة، وتكمن قوتها في عاطفتها التي تشعُّ على كل مَن حولها وحنانها وسعة صدرها، وهي تفوق الرجل في كل هذه الأمور، وهناك بعض الحقائق العلمية التي تُميِّز المرأة بشكل واضح، وهو ما سنعرضه من خلال هذا المقال.

حقائق عن المرأة

تفكير المرأة

لا تستخدم المرأة المنطق كثيرًا في تفكيرها؛ فهي تعتمد على مشاعرها الداخلية في اتخاذ القرارات، ولكن الرجل يعتمد على الحسابات والأرقام والطريقة المنطقية في اتخاذ القرارات، فعند شعور المرأة بالانجذاب لشخص ما، فهي تتوجَّه إليه بكامل عواطفها بدون الرجوع للتفكير أو المنطق.

البعد عن الإضرار بالمشاعر

تتميَّز المرأة بإحساسها بالآخرين، فهي لا تقوم بإيذاء مشاعرهم وتضع نفسها في مكان هؤلاء الأشخاص، لذلك فهي تبتعد عن التقليل من شأنهم أو إيذاء مشاعرهم.

دراسات عن المرأة

أظهرت الدراسات أنَّ ما يصل لـ(٣٠٪) من الباحثين من النساء في العالم، ويعملنَ في جميع القطاعات الخاصة، والعامة، والأكاديمية، حيث يجب العمل على زيادة هذه النسبة، وخاصةً في المجالات التكنولوجية، والعلمية، والرياضة، والهندسة، وغيرها من المجالات.

حقائق عن المرأة

  • للمرأة وجهة نظر كلية للأمور ولا تُفضِّل تجزئتها.
  • تستخدم المرأة عقلها بصورة مستمرة؛ فهي لا تستطيع وقف التفكير، فمثلًا عندما تقوم بالتحضير لحفل أو أحد المناسبات، نجد أنَّ عقلها مشغول بأقل التفاصيل الخاصة بهذه الحفلة بصفة مستمرة.
  • تفكِّر النساء بالمستقبل بشكل مستمر؛ ممَّا يُسبِّب عدم استمتاعهم بالوقت الحاضر، ولكن الرجل يستمتع بما يعيشه من لحظات بشكل كبير.
  • تحتلُّ المرأة ما نسبته (١٧٪) من المقاعد بمجلس الشيوخ الأمريكي، وكل امرأة تتعرَّض للعُنف المنزلي من بين 4 نساء، وواحدة من ستة نساء تتعرَّض للاغتصاب، أو الاعتداء الجنسي خلال مراحل حياتها.
  • الدستور بالولايات المتحدة لا يضمن مساواة المرأة مع الرجل فيما يخصُّ الحقوق الخاصة بكلٍ منهما، وتوجد العديد من المحاولات في هذا الشأن؛ لتعديل الحقوق ومساواة المرأة بالرجل، ولكن لم يتم إصدار القوانين والتشريعات في هذا الشأن حتى الوقت الراهن.

المرأة حقائق عن المرأة