فوائد الفواكه والخضروات

أضرار خل التفاح

أضرار خل التفاح

يطلق إسم الخل علي نوع من أنواع السوائل الحمضية و الذي يكون له طعم حاد، ويتم إنتاج الخل من خلال عملية تخمير طويلة لنوع من المشروبات الكحولية، لكي نقوم بتصنيع الخل من أي سائل فيجب أن يتم أولًا تحويل هذا السائل لكحول ثم تعزيز ما يحتويه من حمض الخليك، ويتم تحضير الخل من الكثير من المشروبات والتي أشهرها، خل العنب الذي يحضر من خلال تخمير النبيذ وكذلك خل التفاح الذي يحضر من خلال تخمير الكحول، وأيضًا الكحول المُصنَّع كالخل الأبيض الذي يستخدم بكثرة في عملية الطهي، والعامل الرئيسي لصناعة الخل هو جعله سائل يقبل عملية التخمير ويتحول لكحول، وهذا ما ينطبق علي أغلب عصائر الفاكهة المحتوية علي السكر والتي يمكن أن تتخمر وتتحول لخل.

خل التفاح

هو من أنواع الخل المتعددة والذي يستخدم في الكثير من الأغراض ، فخل التفاح يستخدم في مختلف أنواع الأطعمة والوصفات، ويستخدم خل التفاح في السلطات ويستخدم لتنظيف اللحوم وتحضيرها، ويستخدم كذلك كمادة حافظة للطعام.

يتم تصنيع خل التفاح من خلال هرس التفاح الطازج واستخراج السائل منه، وتتم إضافة نوع من البكتريا لتخميره لكي يتحول عصير التفاح لخل، وبعد ذلك توجد مرحلة ثانية من التخمير تعمل علي تكون حمض الخليك الذي يعطي الخل الطعم المميز له.

كان الطب قديمًا يعتمد في كثير من الأحيان على الخل الطبيعي في عملية العلاج، وقد ثبت من الدراسات الحديثة وجود الكثير من الفوائد الصحية للخل فهو يعمل علي مكافحة الجراثيم، ويستخدم الخل كذلك للتنظيف والتطهير، ويخفف الخل من آلام الحلق والكحة وينشط الدورة الدموية، ويخفف من آلام العظام.

أضرار خل التفاح

علي الرغم من وجود الكثير من الفوائد لخل التفاح إلا أن استخدامه بشكل مبالغ فيه أكثر من اللاضزم يمكن أن يكون له أضرار منها:

  • تهيج الجلد والحساسية عند استخدامه بكثرة علي الجلد.
  • حدوث إسمرار في المنطقة المستخدم عليها من الجلد.
  • ترك حفر وبقع بالجلد عند وجود حبوب.
  • يسبب مشاكل بالمعدة.
  • يؤثر علي طبقة المينا بالأسنان.
  • التهاب القولون.
  • يعمل علي الإصابة بنقص في البوتاسيوم.

خل التفاح وأضراره خل التفاح