أفلام

7 حقائق عن مدرسة هوجورتس للسحر

في هذه المقالة سنتناول بعض الحقائق عن مدرسة هوجورتس للسحر من سلسلة الأفلام وقبلها الكتب الشهيرة هاري بوتر

7 حقائق عن مدرسة هوجورتس للسحر

هوجورتس هو المكان الذي تبدأ فيه بالفعل قصة هاري بوتر مع كونه ساخر، وهذا المكان ليس فقط مهمًا فقط لهاري بوتر ورحلته، ولكنه أيضًا يمثل الموقع الرئيسي في جميع أنحاء السلسلة التي كتبتها J.K Rowling وأيضًا الموقع الرئيسي لتصوير سلسلة أفلام هاري بوتر.

هوجورتس هي مدرسة ساحرة مرموقة مقرها في المملكة المتحدة وهي الأفضل في أوروبا في تعليم السحر، وبالنظر إلى تاريخها فمبنى المدرسة معقد ويحمل الكثير من الألغاز والأسرار التي لا توصف، وفيما يلي 7 حقائق ممتعة عن هوجورتس.

1. يوجد أكثر من 20 برجًا في هوجورتس

تضم قلعة هوجورتس 12 برجًا رئيسيًا وحوالي 12 برجًا صغيرًا، وأطول برج في قلعة هوجورتس هو برج علم الفلك، وهذا هو المكان الذي تُعقد فيه دروس علم الفلك وحيث يقتل سناب دمبلدور.

برج الظلام هو الأكثر غموضًا من بينها جميعًا بسبب استخدامه أو عدم استخدامه، وهو الأقل زيارة بسبب موقعه في الطابق السابع، ويتكون البرج المظلم من الحجر القوي ولديه سجن خاص به في الأعلى يتكون من مقعد حجري وأصفاد.

2. تأسست هوجورتس في القرن العاشر الميلادي

مؤسسو هوجورتس الأربعة هم جودريك جريفندور وسالازار سليذرين وروينا رافينكلو وهيلجا هافلباف، وقاموا بتأسيس هوجورتس حوالي عام 990 بعد الميلاد.

بعد فترة وجيزة من تأسيس المدرسة، اختلف المؤسسين مع سليذرين حول قواعد المدرسة، اعتقد سليذرين أن الطلاب ذوي الدم الأصيل فقط هم الذين يستحقون الالتحاق بالمدرسة، وأن أنصاف الدماء وغيرهم غير مرحب بهم.

ومع ذلك، اختلف معه المؤسسون الثلاثة الآخرون، مما أدى إلى ترك سليذرين المدرسة، ويتم تذكر المؤسسين الأربعة من خلال المنازل في هوجورتس.

3. يتم تسجيل كل طفل سحري في هوجورتس عند ولادته

عندما يولد ساحر أو ساحر أو طفل يتمتع بقدرة سحرية، يتم تسجيلهم تلقائيًا في السجل لحضور هوجورتس، وهناك ريشة سحرية تسمى ريشة القبول تقع في هوجورتس والتي تكتشف متى يولد طفل سحري ويكتب اسمه في كتاب القبول.

تم وضع الكتاب في برج صغير من قبل المؤسسين، ولم يلمسه إنسان منذ ذلك الحين، وفي عيد ميلاد الطفل الحادي عشر يتم إرسال موظف أو رسول بومة إلى الطالب مع دعوة للحضور إلى هوجورتس.

وبحسب ما ورد لم ير أي معالج الكتاب أثناء العمل وهذه هي الطريقة الوحيدة التي استخدمتها المدرسة لتسجيل طلاب جدد.

4. انتهت الحرب السحرية الثانية في هوجورتس

انتهت الحرب السحرية الثانية في هوجورتس والمعروفة باسم معركة هوجورتس التي وقعت في عام 1998 وكانت هذه المعركة نهاية حرب كبرى.

للأسف خلال المعركة تم تدمير جزء كبير من القلعة ومع ذلك فإن المدرسة لها سلطاتها الخاصة ولديها القدرة على تجديد وشفاء نفسها، هذا يعني أنه خلال فترة قصيرة تم ترميم المبنى وتمكن من البقاء مفتوحًا.

5. لا تعمل الإلكترونيات في هوجورتس بسبب التداخل

قد تتساءل لماذا لا نرى أي أشخاص يستخدمون الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر أو أي جهاز كهربائي في المدرسة، وهذا لأنها لا تعمل بسبب مقدار التداخل الذي يسببه السحر.

لن تعمل العديد من الأجهزة الكهربائية في هوجورتس أو في العديد من المناطق المكتظة بالسكان في عالم السحرة بسبب هذا.

المستويات العالية من السحر تجعل هذه الأجهزة مشوشة ومع ذلك تعمل أجهزة راديو المعالج في المدرسة لأنها تقليد سحري لأجهزة الراديو ولا يوجد تقليد سحري آخر للأجهزة الإلكترونية.

بالإضافة إلى من يحتاج إلى هاتف عندما يمكنك استخدام السحر!

6. لوحة آن بولين معلقة في هوجورتس

هناك صورة لزوجة الملك هنري الثامن آن بولين معلقة في قاعة الدرج الكبرى، وآن بولين كانت ملكة إنجلترا إلى جانب الملك هنري الثامن والدة إليزابيث الأولى، وصورتها تجلس بالقرب من مدرج الطابق الثاني.

يعتقد ماغلز أن بولين كانت ساحرة، وكانت هناك شائعات بأنها كانت ساقطة، سكويب هو طفل غير سحري ولد لأبوين سحريين.

7. يوجد 142 درجًا في هوجورتس

تشتهر هوجورتس بسلالمها الغامضة التي تؤدي إلى المجهول، يوجد 142 درجًا في هوجورتس تؤدي إلى الأبراج المحصنة والأبراج والمهاجع والفصول الدراسية والأماكن الغامضة.

لا يوجد شخص واحد في عالم السحرة يعرف كل شيء عن هوجورتس وهذا يشمل المكان الذي تؤدي إليه بعض السلالم.

أشهر درج هو الدرج الكبير الذي يتم مشاهدته بانتظام في الأفلام لأنه الدرج الوحيد الذي يتيح الوصول إلى جميع الطوابق السبعة.

يمتلك الدرج الكبير عقلًا خاصًا به وسيخدع الطلاب أحيانًا بخطوات خاطئة ميزة أخرى غريبة لسلالم هوجورتس هي السلالم المؤدية إلى مهاجع الفتيات لمنع الأولاد من دخول مهاجع الفتيات تتحول السلالم إلى منزلقات عندما يكون شخص ما في مكان لا ينبغي أن يكونوا فيه.


هاري بوتر هوجورتس مدرسة هوجورتس