حيل حياتية

كيف تجعل الأطفال يحبونك؟

كيف تجعل الأطفال يحبونك؟

الأطفال من أجمل النِّعم التي يُنعِم بها الله على عباده، وهم رزق يجب على الإنسان أن يشكر الله عليه، فالأطفال يُضفُون على العالم الجمال والبراءة والحب، فالبيت الذي يوجد به أطفال يكون بيتًا مليئًا بالسعادة والمرح واللعب، والبيت الذي حُرِمَ منهم يكون كئيبًا يُخيِّم عليه الحزن، والإنسان يحب الأطفال بطبيعته البشرية، ويحاول جعل الأطفال تحبه كذلك، ولكن يوجد البعض وخصوصًا الرجال لا يستطيعون التواصل الجيد مع الأطفال؛ ممَّا يجعل الطفل لا يحبه أو يُفضِّل الابتعاد عنه، وفي المقال التالي سوف نعرف طرق التقرب من الأطفال والتواصل معهم.

طرق كسب محبة الطفل، كيف أجعل الطفل يحبني؟

التواصل الجسدي

يحتاج الأطفال بشكل كبير للتواصل المباشر والتلامس والاحتضان والتقبيل، فهذه الأمور ليست فقط مهمة للنمو النفسي للأطفال بل مهمة كذلك للنمو الجسدي، فالطفل الذي يحصل على التواصل الجسدي ينمو أفضل وأسرع من المحروم منهم، والطفل يحبُّ كثيرًا مَن يتواصل معه بهذه الطريقة، ويشعره بالحب والحنان، ويحتويه بشكل جيد، وكذلك مشاركة الطفل اللعب من الأمور المهمة جدًّا بالنسبة له، وتشعره بأهميته وتُقرِّبه جدًّا من الشخص الذي يلعب معه، وبالأخص في السنين الأولى من عمر الطفل.

التبسم في وجه الطفل

يشعر الأطفال بالأمان عند رؤية الشخص الذي يتعامل معهم مبتسم وحنون، ويتعامل معهم بلُطفٍ وحُب، فإذا أراد شخص التقرب من الأطفال يجب عليه أن يحاول النزول لعالمهم والعمل على خَلق جو مرح ومضحك، وخَلق جو من الترفيه والمرح.

الاهتمام والرعاية

يميل الأطفال بالفطرة للشخص الذي يرعاهم ويلبِّي احتياجاتهم الأساسية، ويكون حريصًا على القيام بكل شيء مثل مهامهم الخاصة، فالطفل في العمر الصغير يكون عاجزًا عن القيام بأبسط المهام الخاصة به، ولذلك يشعر بكثير من الحب والامتنان للشخص الذي يقوم له بذلك.

شراء الهدايا المُفضَّلة للطفل

الهدايا من أكثر الأمور التي تجلِب السعادة للأطفال، وخصوصًا إذا كانت هذه الهدايا هي ألعاب مُحبَّبة للطفل أو لعبة كان يريدها بشدة، ويجب عند شراء الهدايا مراعاة عُمر الطفل، وإذا كان ولد أو بنت، وكذلك شراء الألعاب الآمنة على الطفل.

تشجيع الأطفال ومدحهم

يُحبُّ الطفل كثيرًا الشخص الذي يشعر أنه يسانده ويشجعه ويُشعره بأهميته وقدرته على فعل الكثير من الأمور المهمة، فالأطفال يحتاجون بشكل دائم للدعم والتشجيع والمدح.


الأطفال حب الأطفال