العناية بالذات

نصائح للتخلص من الشعر المجعد عند الرجال

نصائح للتخلص من الشعر المجعد عند الرجال

تختلف طريقة العناية الشعر المجعد، عن نظيرتها في العناية بالشعر الناعم، وذلك لاختلاف بصيلات الشعر وتكوينها حيث يفرز الشعر الناعم دهون تصل إلى الأطراف و الجذور بعكس فقدان الشعر المجعد لتلك الدهون نتيجة لتجعد خصلاته، وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للعناية و الاهتمام بالشعر المجعد وإعطائه اللامعان والجاذبية.

التخلص من الشعر المجعد عند الرجال

التكيف مع نوع الشعر

حيث ينصح بعدم تقليد تسريحات الشعر الأخرى إذا كان الشعر لا تناسبه تلك التسريحات فمثلا لا يمكن استخدام التجفيف الكهربائي بكثرة حتى لا يصاب الشعر بالجفاف كما ينصح بعدم الإفراط في استخدام المواد الكيمائية كالكرايتين، ولذا يجب استخدام المستحضرات التي تساعد على التقليل من تموج الشعر المجعد والتي تعالج أطرافه وجذوره.

الأجهزة المستخدمة في تصفيف الشعر

يحتاج الرجل للحصول على تسريحة الشعر مناسبة إلى إختيار أجهزة وأدوات لتصفيف الشعر تتناسب مع طبيعة شعره فهناك من تلك الأدوات ما يكون غير مناسب لطبيعة الشعر المجعد مثل مشط الأسنان الضيقة فهو يضر ببصيلات الشعر ويعمل على تساقطه، كما يؤدي إلى تطايره، ولذلك يجب استخدام مشط الأسنان العريضة وتفريق الخصلات بالأصابع. ويعتمد استخدام مستحضرات التصفيف على تسريحة الشعر لذا يفضل استخدام مستحضرات ذات قدرة تثبيتية عالية على الشعر.

التقليل من غسل الشعر المجعد

تصاب بصيلات الشعر المجعد بالجفاف، كما يصاب ذلك النوع من الشعر بالتطاير لذا يجب التقليل من استخدام الشامبو الذي يفقد الشعر ليونته ورطوبته، كما يجب عدم تكرار غسيل الشعر لأن ذلك يفقده لمعانه، وكذلك يفضل استخدام شامبو خالي من التركيبة المتنقية فهي تتناسب مع طبيعة الشعر الدهني ويفضل استخدام تركيبة مرطبة تمنع جفاف خصلات الشعر وتطايرها.

الاهتمام باستخدام الملطف

حتى لا يصاب الشعر المجعد بالجفاف والتطاير يفضل أستخدام الملطف وينصح بأن يتم أختياره ليكون مناسبا للشعر المجعد والعمل على الاحتفاظ برطوبته كما يجب استخدامه ٣ مرات كل أسبوع كما يجب وضعه على الشعر لمدة ثلاثة دقائق حتى تمتصه جذور الشعر وبالتالي يساعد ذلك على ترطيبها ولمعان الشعر.


الشعر المجعد التخلص من الشعر المجعد