العناية بالذات

أسباب تساقط الشعر وإصابة المرأة بالصلع

أسباب تساقط الشعر وإصابة المرأة بالصلع

هناك دئمًا معتقد لدي البعض بأن الرجال هم فقط من يصابون بالصلع ولكن من الممكن أيضا إصابة بعض النساء بالصلع بسبب الكثير من الأسباب والعوامل النفسية والجسدية، وفي هذه المقالة سنتعرف على أهم تلك الأسباب التي قد تودي لإصابتك بالصلع.

أسباب إصابة المرأة بالصلع

  1. التوتر، أو القلق والضغط النفسي هي إحدي العوامل الرئيسية للإصابة بالصلع والسبب في تساقط الشعر.
  2. الحمل، له أسباب هرمونية تمر بها النساء أثناء فترات الحمل يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر والإصابة بالصلع الموقت أو الاستمرار لفترة قصيرة بعد الولادة.
  3. النظام الغذائي ونقص البروتينات، "الرجيم" من الممكن أن يكون أنظمة الرجيم المختلفة وعدم تناول القدر الكافي من البروتينات، ممكن أن يكون عائق نمو الشعر ولذلك نوصي بتناول نظام غذائي متكامل لنمو الشعر.
  4. العامل الوراثي، إن العامل الوراثي هو أحد "أسباب تساقط الشعر"، وهو إحدي العوامل الوراثية فهي كافية لتساقط الشعر أو الصلع فإذا كان هناك أحد من أفراد الأسرة مصاب بتساقط الشعر عند سن معين فقد تصابين بتلك العوامل الوراثية.
  5. وسائل منع الحمل، وحبوب منع الحمل تؤدي إلى اضطراب هرموني والتي بدورها تساعد بشكل كبير على تعزيز الإصابة بالصلع وتساقط الشعر.
  6. عوامل إنقاص الوزن، ممارسة الرياضة وإنقاص الوزن الزائد بشكل مفرط يؤثر علي نمو الشعر وقد يؤدي إلى تساقطه.
  7. فيتامين B، قد يؤدي نقص فيتامين B إلى الإصابة بعدة أمراض وإحدى تلك الأمراض هي تساقط الشعر والإصابة بالصلع لذلك ينصح بتناول وجبات السمك واللحوم وصفار البيض وحبات الرومان والعنب والموز لتجنب تساقط الشعر.
  8. مضادات الاكتئاب، عقاقير وأدوية الاكتئاب من الممكن أن تتسبب في تساقط الشعر والتاثير علي نموه ويمكن بتلك الأدوية الإصابة بالصلع، ينصح عند اكتشاف تلك المشكلة استشارة الطيب علي الفور لمنع المزيد من التاثير علي صحتك.
  9. عوامل اخري، مثل كي الشعر المفرط واستخدام تلك المكواة الكهربائية بشكل متكرر يمكن أن يتسبب في فقدان شعرك وتساقطة ومن الممكن أن يكون سبب رئيسي في إصابتك بالصلع.

تساقط الشعر تساقط الشعر عند المرأة