العناية بالذات

فوائد ماسك الفحم علي البشرة

فوائد ماسك الفحم علي البشرة

كيف تستخدمين ماسك الفحم للوجه قد لا يبدو هذا الأمر شائعا الآن ولكن مع ذلك فان له العديد من الفوائد الجمالية علي البشرة ويعالج العديد من "مشاكل البشرة".

خلال الفترة الماضية اتجه أغلب خبراء التجميل والجمال إلى استخدام الفحم في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة أو منتجات العناية بالشعر نظرًا لخواصة العديدة الفعالة لتنقية الجسم من السموم، كما تم استخدام الفحم في تبيض الأسنان كما يمكنك الحصول علية بكل سهولة ببعد ظهور المستحضرات الطبية وكبسولات الفحم النشط يمكنك الحصول عليها في الصيدليات.

إن استخدام كبسولات الفحم أو ماسك الفحم الآمن يضمن لكِ الحفاظ علي بشرة ناعمة ونضرة خالية من المشاكل. ولكي تتعرفي علي المزيد حول استخدام ماسك الفحم تابعي المقال بعناية.

فوائد ماسك الفحم للبشرة

1- تصغير المسام وتنقيتها من السموم

مسام البشرة تتعرض للكثير من الأضرار حيث تتراكم السموم والشوائب داخل المسام لتتسب في انسدادها. في إن المسام الممتلئة من السموم "المسام المسدودة" هي السبب الأول والأساسي في ظهور مشاكل البشرة ومن أبرزها بقع الوجة الرؤوس السوداء، يمكن استعمال ماسك الفحم ليساعدك علي التخلص من الشوائب والسموم المضرة علي البشرة يقوم بدورة الفعال علي تفتيح مسام البشرة من ما يجعلها أقل اتساعا وأكثر فعالية ونقاء لبشرة منتعشة ونضرة، استخدمي ماسك الفحم كمقشر منزلي للتخلص من طبقات الجلد التالفة وتنظيف المسام بشكل منظم يستخدام مرة واحدة علي الأقل شهريًا.

2- العناية البشرة الدهنية

هل تمتلكين بشرة دهنية؟ إذا ماسك الفحم هو الحل لاحتوائة علي المكون الذي تحتاجينه للعناية ببشرتك الدهنية استخدمي الفحم كمنظف فعال لبشرتك أو ماسك لكي يعمل علي تنظيم الإفرازات الدهنية والتخلص من الزيت الزائد علي البشرة لتصبح أكثر نضارة وحيوية. وللحصول علي نتائح رائعة استخدمي ماسك الفحم مرتين أسبوعيا علي الإكثر كي لا تتسبي في جفاف البشرة ولا ينصح باستخدام ماسك الفحم لأصحاب البشرة الجافة كي لا يتسبب في تهيج البشرة.

3- علاج حب الشباب

الكثيرين يعانون من مشاكل حب الشباب، يمكنك استخدام الفحم كعلاج فعال لحب الشباب حيث يمتلك الفحم النشط مكون فعال ويحتوي علي أنواع صابون متوفرة بالصيدليات. كي يساعد علي تقشير الجلد الميت، ويعمل علي امتصاص الزيوت الزائدة والتخلص من الشوائب والسموم المتركمة علي بشرتك. يمكنك استخدام الفحم علي حبوب حب الشباب أو البشرة والوجة بالكامل لنضارة والتخلص من بقع الوجة الداكنة.

4- تنظيف البشرة

يجب التخلي عن أي منظفات تحتوي علي المواد الكيماوية واستبدليها بالمنتجات الغنية بالفحم سواء كان الصابون أو المنظفات السائلة، ولكن تذكري بأنه لايمكن استخدام المنظفات بشكل متكرر فقد تتسبب في إزالة الزيوت المرطبة للبشرة لتفقد رطوبتها الدخلية فيجب اختيار المستحضرات وفحصها بعناية واختاري منها ما يناسب نوع بشرتك.

5- التهابات الجلد

هل تعانين من الجروح والتشققات البسيطة، أو لدغات الحشرات أو الالتهابات الجلدية يمكن استخدام الفحم لعلاج التشققات الجلدية والجروح البسيطة ليسرع عملية الشفاء منها. قومي بتحضير معجون من الفحم مع القليل من الماء وضعية علي الأماكن المصابة بشكل مباشر سيعمل الفحم علي امتصاص السموم من الأماكن المصابة وتخفيف التورم.


ماسك الفحم الفحم