المرأة العربية

كيف تختارين لفة الطرحة المناسبة لوجهك؟

كيف تختارين لفة الطرحة المناسبة لوجهك؟

لفة الطرحة المناسبة لوجهك من الأمور التي يجب الاهتمام بها وتغييرها كل فترة لتكمل طلتك وأناقتك، واختيار لفة الطرح لا يكون عشوائيًا بل الحقيقة يكون بقواعد وأسس تبعًا لشكل الوجه ولون البشرة وعرض الجبهة وهو الأمر الذي تغفل عنه الكثير من السيدات، لذلك نقدم لكِ عزيزتي بعض المعلومات عن كيفية اختيار لفة الطرحة المناسبة لك بناءً على شكل وجهك.

اختيار لفة الطرحة المناسبة لوجهك

لكي تختاري لفة الطرحة المناسبة لكِ يجب عليكي في البداية تحديد شكل وجهك ولون بشرتك، ومعرفة الألوان التي تتوافق معكي، وعن شكل الوجه فبتحديده ستسهلين على نفسك الأمور اكثر، فشكل الوجه يحدد اللفة المناسبة، وجهك هل يأخذ الشكل البيضاوي المثلث المقلوب، الدائري أم المربع؟ أول خطوة في اختيار اللفة المناسبة.

الوجه الدائري:

في حالة كان شكل وجهك دائري، اللفة السبانش ستليق أكثر، ولا يفضل ارتداء بندانة، واذا كنتي لا تفضلين الاسبانش، فاللفة الدائرية يجب أن تأخذ جزء من جبهتك ولا تبدأ من منبت الشعر حتي تعطي شكلا بيضاويا ويخفف من حدة دائرية وجهك.

الوجه البيضاوي:

البيضاوي هو الشكل المثالي للوجه، فطوله يتناسب مع عرضه لذلك لن تحتاري أبدا في اختيار الللفة، فيمكن ارتداء مع اي لفة ستناسبك حتما.

الشكل المثلث المقلوب:

سيناسبك اكثر اللفة التركية، بمعني ثني طرف الطرحة علي الجبهة لتاخذ شكل المثلث، حتي تعملي علي تقليل عرض الجبهة وبروز ذقنك.

الوجه المربع:

وفي هذا الوجه يكون الجبهة عريضة والفك بارز، لذلك فاللفة السابقة لن تناسبك بل يجب لف الطرحة علي الوجه وتغطية جانبي الوجه وارتداء باندانا لتقليل الجبهة واعطاء استدارة لوجهك.

اختيار الألوان المناسبة للون بشرتك

يمكنك اختيار لون الطرحة بناءً على لون بشرتك.

البشرة السمراء:

البشرة السمراء والداكنة يناسبها الألوان الدافئة مثل اللون الذهبي والأخضر الغامق والبرتقالي والأحمر الداكن.

البشرة المتوسطة:

وهي نوع البشرة ما بين البشرة السمراء والفاتحة، وعن الألوان التي تناسبها فهي يناسبها اللون الوردي بكل درجاته بالإضافة إلى الألوان الجوهرية العميقة وهي ألوان الأحجار، بالإضافة إلى اللون الأزرق والأحمر والأخضر بجميع درجاتهم.

البشرة الشاحبة:

هي نوع البشرة التي تميل للون الأصفر، وهنا يجب تجنب اللون الأصفر والاعتاد على الألوان مثل الأبيض والأزرق والأسود.

البشرة البيضاء:

معظم الألوان تليق على أصحاب البشرة البيضاء وأبرز تلك الألوان هي الأحمر والأخضر والأزرق والوردي والبرتقالي والبني أيضًا.


الطرحة لفة الطرحة