الحياة الزوجية

أكلات موفرة لآخر الشهر

أكلات موفرة لآخر الشهر

أوقات كثيرة نبحث عن أكلات خفيفة وموفرة في نفس الوقت، لتكون وجبة غذائية ذات قيمة عالية وفي نفس الوقت غير مكلفة وبدون لحوم أو دجاج، وخاصة آخر الشهر الذي يأتي وتكون ربة البيت في حيرة كبيرة، كيف توازن بين مصروف البيت وغلاء الأسعار؟ نقدم لكِ بعض الأفكار نتمني أن تساعدكِ لأكلات شعبية وأكلات موفرة اجعليها في قائمة طعامك الشهرية لأسرتك أو حتي قائمتك الأسبوعية لتقللي ولو قليلا من التكاليف ومحاولة لظبط الميزانية.

أكلات موفرة

العدس

لا يحلو الشتاء إلا بشوربة العدس، وللعدس العديد من الفوائد الصحية ومع القيمة الغذائية العالية للعدس اجعليه متوفرا دائمًا في مطبخك وخاصة في الشتاء، وبجانبه بيض وأرز وستكون وجبة غذائية متكاملة.

إليكِ بعض الطرق لعمل العدس:

أيضا فتة العدس المعروفة أكلة جميلة وخاصة اذا كان لديك أبناء يعشقون الخبز المقرمش.

ويمكنك أيضا إعداد الكشري الأصفر الأسكندراني وبجانبه بطاطس محمرة وبيض.

القرنبيط

وصفات عديدة يمكنك صنعها في مطبخك إذا كنت لا تفضلين القلي لاستهلاكه زيوت بكمية كبيرة، فيمكن التغيير وإعداد وجبة قرنبيط بالبشاميل، أو بالصلصة، أوتحميرها كأقراص بعد هرسها بالشوكة بدلا من الوردات، وذلك بعد إضافة خلطته الشهيرة في التحمير، وفيما يلي بعض الوصفات الأخرى لتحضير القرنبيط:

المسقعة

يمكنك عمل مسقعة كذابة بدون لحم، مع أرز أو خبز وسلطة فهي أحد الوجبات السريعة واللذيذة والتي لا تستهلك الكثير من المال.

العجة

عجة البيض في الفرن مع مكرونة أو أرز وسلطة من الأكلات السهلة والموفرة أيضًا والتي لن يمانعها أطفالك وزوجك.

الكشري المصري

من الأكلات السهلة والمحببة لدى الكثيرين، فالكشري المصري في حد ذاته وجبه متكاملة ويمكنك عملها بسهولة حتى في الأيام العادية التي لا تريدين توفير المال فيها، وفيما يلي أبرز الطرق السهلة لعمل الكشري المصري:

البيتزا الموفرة

موفرة جدا وخاصة بيتزا الخضروات أو الأصناف الأخرى فهي لا تستهلك كمية كبيرة من اللحوم، ويمكنك استخدام أنواع بديلة للجبن الموتززاريلا في حالة عدم توافرها، مثل الجبن الرومي والشيدر، وفيما يلي أبرز الطرق لعمل البيتزا الموفرة:

أما اذا كنتِ تبحثين عن أكلات باستخدام اللحوم والدجاج ولكنها غير مكلفة وتناسب الميزانيات المتوسطة فيمكنك إعداد هذه الوجبات التي أسميها صديقة لميزانية الأسرة.

صينية البطاطس المحشية باللحم المفروم

هذه الوصفة لا تستخدمين فيها لحم مفروم بكمية كبيرة، ويمكنك إعدادها بجانب أرز وسلطة.

الكوسة المحشية باللحم المفروم في الصلصة

وجبة جميلة ولذيذة جربيها إن كنتِ لم تجربيها من قبل، وهي نفس فكرة البطاطس المحشية باللحم المفروم، ولكن يتم تسويتها في الصلصة، فبعد تقويرها تحشي باللحم وتعدين الصلصة كأي خضار وتسوي فيه، وتقدم مع أرز أبيض.

الأرز المعمر

يمكنك تسويته وتقديم مع البيض المسلوق، أو إعداده مع الكبد والقوانص.

طاجن لسان العصفور بالكبد والقوانص

أكلة لذيذة سيحبها أطفالك وخاصة إذا أعددتي لهم طاجن خاص بهم من لسان العصفور الأشكال المختلفة للأطفال من رسومات وليس المعتاد.

معكرونة بالسجق

إعداد طبق معكرونة بالسجق كتغيير، ولكن يفضل سلق السجق في مياه مغلية لعدة دقائق قليلة ثم تصفيته قبل استخدامه للتخلص من الدهون.

كفتة البرغل

موفرة جدا فبإضافة البرغل تزيد الكمية ولا تؤثر علي الطعم.

كانت هذه بعض الأكلات الموفرة التي يمكنك عملها بسهولة ويسر ولا تستهلك ميزانيتك، إذا كان لديكي أفكار وجبات أخرى لا تبخلي مشاركتها في التعليقات.


أكلات موفرة