الأعمال المنزلية

نصائح اختيار السيراميك المناسب لشقتك

نصائح اختيار السيراميك المناسب لشقتك

يعتبر اختيار السيراميك جزء مهم فى التكوين الفني لديكور المنزل حيث أنه يمنح المنزل فخامة ويبرز الأثاث، وتعتبر عملية اختيار السيراميك من الأمور الصعبة نظرًا لأنه يغطى كافة أرضيات المنزل من حوائط الحمامات والمطبخ، ولذلك يقدم لكِ مصممى الديكور نصائح اختيار السيراميك المناسب لشقتك بداية من النوع والخامة واللون حتى تركيبه والحصول على الشكل النهائي، إليكم أبرز النصائح لاختيار السيراميك المناسب لشقتك.

نصائح لاختيار السيراميك المناسب لشقتك

  1. في البداية يجب أن يكون حجم بلاطة السيراميك الكبير مناسب مع الغرف الضيقة والصغيرة لأنه يعطي شعورًا أكثر بالاتساع، ويعطي راحة نفسية أكبر بشكل عام.
  2. بالنسبة للون السيراميك فالألوان الزاهية تعطى جمالا للغرف العادية وغرف النوم، والألوان اللامعة تعطى اتساعا للغرف الضيقة، والألوان الغامقة مناسبة للمطبخ والحمام حتى لا تظهر الإتساخ والأتربة، لأن أرضية المطابخ والحمامات معرضة أكثر للاتساخ.
  3. يعتبر السيراميك فاتح اللون مناسبًا للأثاث ذات الألوان الغامقة والعكس صحيح، ويعطي تباين بشكل جميل.
  4. تعتبر ماركة السيراميك ضمان لجودته لذلك لابد من اختيار اسم الشركة التي ستشتري منها وتاريخها لضمان جودة الخامة والثقة بها، والرجوع إليها في حالة وجود أي مشكلة مستقبلا.
  5. ليس من المفضل وضع بلاطة سيراميك مقاس 25 سم فى غرفة المعيشة بل لابد أن يكون المقاس 40*40، وإذا كان الحمام صغير فينصح باستخدام بلاطة مقاس 25*25.6- ولا تقومى بتركيب أرضيات السيراميك بطريقة تقليدية، بل نوعى في ترتيب شكل صفوف الأرضيات لتجنب الملل والرتابه وراعى مقاس ولون السجاد أثناء اختيار السيراميك.
  6. بالنسبة لملمس السيراميك فدرجة الخشونة تتناسب أكثر مع غرف الأطفال والحمامات لمنع الإنزلاق، لأن الأطفال كثيري الحركة.
  7. سعر السيراميك يتناسب مع الظروف المادية، ولكن لا تعتمد على الأنواع الرخيصة جدًا حتى لا تكون جودتها منخفضة وتضطرين إلى تغييره مرة أخرى أو يحدث شقوق بداخله مستقبلا، أي وازني بين الجودة والسعر.
  8. لابد من أخذ القياسات السليمة للمساحة المراد تركيب السيراميك بها وتوزيع القطع بشكل جيد لتقليل الفاقد قدر ما يمكن وذلك من خلال أن تكون الأجزاء المقطوعة والزائدة في الأركان أو في الأماكن غير المرئية قدر المستطاع حتى لا يشوه الشكل الجمالى للديكور في شقتك.
  9. المسافات بين قطع السيراميك المركب يجب أن تكون متساوية بين جميع القطع وأن لا تكون كبيرة وعادة تتراوح ما بين (2-5) مم، لذلك يجب تنويه عامل تركيب السيراميك بهذا الأمر ومتابعته أثناء التركيب.
  10. لا تركب سيراميك إن وصلت درجة الحرارة فوق 40 درجة مئوبة لأن المونة ستكون هشة والتركيب غير مضمون.
  11. وفى النهاية فإن مراعة الذوق الراقى عند الاختيار، هى أهم نصيحة من نصائح اختيار السيراميك المناسب لشقتك.

السيراميك السيراميك المناسب