الأعمال المنزلية

تحضيرات المنزل قبل السفر

تحضيرات المنزل قبل السفر

يستعد جميع أفراد الأسرة في فصل الصيف، إما للسفر لقضاء عطلة أو إجازة قصيرة أو للعودة مرة أخرى وترك منازلهم مغلقة فترة طويلة، سواء هذا أو ذاك فدائمًا الأم تكون في هذا الوقت كل ما يشغل تفكيرها هو تحضيرات المنزل قبل السفر حتى تتجنب حدوث أي مشكلة أو عطل في منزلها، من أجل ذلك نقدم لكِ تحضيرات المنزل قبل السفر حتى تتركي منزلك وأنت مطمئنة:

تحضيرات المنزل قبل السفر

  1. أولًا إذا كنت في سفر طويل كالسفر للخارج، عليكي ترك نسخة من مفتاح منزلك مع أحد أقاربك أو مع الجيران ممن تثق فيهم ليتمكنوا من الإطمئنان علي المنزل وهو مغلق طوال فترة سفرك.
  2. كلفي أحد الأقارب أو من هم مصدر ثقة لكي بدفع فواتيرك من غاز أو كهرباء حتى لا تتفاجئي بقطع أو عطل عند رجوعك للمنزل.
  3. الأجهزة الكهربائية قومي بفصلها كلها من الميكروويف، السخان، المكواه، الخلاط حتي لا يتسبب تيار زائد من الكهرباء في تلف أي منها.
  4. إذا كان السفر لفترة طويلة للعمل مثلًا عليكي بتفريغ الثلاجة بالكامل والديب فريزر وغسلهما جيدًا بالماء والصابون وقليل من الخل ويفتح بابها او يغلق حسب رغبتك مع وضع قطعة فحم بداخلها حتي لا يتسبب فصلها إلى رائحة غير مرغوب فيها من الركنة، أما إذا كان السفر لقضاء عطلة سريعة أو مصيف فيمكنك تركها تعمل إذا كانت الكهرباء مستقرة.
  5. اتأكدي من غلق الشبابيك والبلكونات بإحكام، ويفضل وضع مشمع عليها من الخارج مثبت بدبابيس حتي لا يتسرب أتربة إلى الداخل.
  6. ابدأي بلم السجاد ولفه جيدا ويمكنك غسله وحفظه في أكياس بلاستيكية كبيرة ووضع قطعة من النفتالين لحفظها من العث والحشرات التي تصيب المفروشات.
  7. استخدمي ملاءات قديمة لديك لتغطي بها كل الأثاث في الصالون والسفرة وغيرها من التحف والانتيكات لديك حتى لا تلم أتربة وتحافظ علي نظافتها.
  8. اتركي غرف النوم كما هي بفرشها من ملاءات وأكياس المخدات فهي تحافظ عليها من الأتربة من جهة ومن جهة أخرى تسهل عليكي عملية تغييرها عند رجوعك من السفر.
  9. لا تنسي غلق محابس المياه جيدًا ومحابس الغاز منعًا لحدوث أي شيء لا قدر الله في غيابك.
  10. وأخيرًا أغلقي البلاعات جيدًا وغطاء التواليت بشيء ثقيل عليه جردل مليء بالماء مثلًا أو وضع قالب من الطوب عليه، حتى لا يتسرب منه أي حشرات إلي منزلك أثناء غيابك.

المنزل تحضيرات المنزل