ثقافة عامة

لماذا البيتزا دائرية الشكل

لماذا البيتزا دائرية الشكل

لماذا البيتزا دائرية الشكل؟ دائمًا ما نرى أنّ البيتزا يتم تحضيرها على شكل دائري بداية من العجينة وصولًا إلى شكلها النهائي، ولا يُمكننا تخيل شكل آخر للبيتزا، فل تسائلت يومًا ما سر أن البيتزا دائرية، ولماذا لا يتم صنعها بأشكال أخرى؟ هذا ما سنعرفه في هذه المقالة.

لماذا البيتزا دائرية الشكل؟

يوجد العديد من التفسيرات التي قد تبدو منطقة عن سبب دائرية البيتزا، سنستعرضها إليكم فيما يلي.

دعونا في البداية نعرف تاريخ ظهور البيتزا، حيث ظهرت البيتزا في عام 997 ميلاديًا في إحدى البلدات الإيطالية، ثم بعد ذلك مرت بالعديد من المراحل المختلفة وتطورت حيث قام بتطويرها اليونانيين القدماء والفرس والفرنسيين، وظلت تتطور إلى أنّ أصبح للبيتزا اتحاد خاصًا بها وذلك في العام 1984 وهذا الاتحاد ليس اتحاد صوريًا فقط ولكن له العديد من القواعد، ومن ضمن قواعد الاتحاد أنه لا يجوز تسمية البيتزا على أي شيء حيث يجب أن لا يتجاوز قطر البيتزا 13.7 بوصة وهذا يعني أنّ البيتزا في بداية ظهورها كانت دائرية.

ويوجد بعض الأشخاص الآخرين يقولون أن البيتزا يجب أن تكون دائرية لسهولة تناولها، حيث يتم تقطيع البيتزا على شكل مثلثات متساوية، وهذا لا يمكن تنفيذه إلا إذا كان شكل البيتزا دائري، لأن الدائرة لا يوجد لها أضلاع، وبالتالي يمكنك اختيار أي مكان لتقطيعها منه.

ليس فقط تقطيع البيتزا هو السبب في كونها دائرية، بل طهيها أيضًا، حيث يقول البعض أن الشكل الدائري يجعل طهي البيتزا أكثر سهولة وتوفر في الجهد أكثر من أي شكل آخر.

البعض الآخر يدعي أن الشكل الدائري للبيتزا يوفر مساحة عن شكل المربع مثلًا وبالتالي هذا يوفر للبائعين بعض الكميات الإضافية من العجينة وبالتالي يستطيعون توفير أموالًا أكثر، ولكن ماذا عنك عزيزي القارئ هل تتخيل البيتزا في أي شكل آخر غير الشكل الدائري؟


البيتزا شكل البيتزا