الصحة العامة

8 فيتامينات ومكملات غذائية لزيادة الوزن

8 فيتامينات ومكملات غذائية لزيادة الوزن

جسم الإنسان يتطلب أعدادا هائلة من المنتجات الغذائية من أجل العمل بشكل صحيح وتجنب المشاكل الصحية. الفيتامينات هي واحدة من أفضل أجزاء المتطلبات الغذائية التي تلعب دورا هاما جدا في الحفاظ على مجموعة واسعة من متطلبات الجسم. وكذلك يمكن استخدام الفيتامينات لزيادة الوزن كما هو مطلوب. فإنها تساعد إما لزيادة الشهية أو يمكن أن تساعد على خفض معدل التمثيل الغذائي. يمكن للأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن الاستفادة من مكملات الفيتامينات من أجل الحصول على وزن إضافي في غضون أيام قليلة. وينبغي للشخص أن يعرف بالضبط أنواع من مكملات الفيتامينات التي تعتبر إلزامية للحصول على مزيد من الوزن. وينبغي أن تكون هذه المكملات الغذائية أكثر أمنا ولا ينبغي أن تشكل أي نوع من الآثار الجانبية. فمثلا لاعب كمال الأجسام غالبا ما يأخذ هذه المكملات الغذائية للمحافظة على وزنه المناسب.

فيتامينات ومكملات غذائية لزيادة الوزن

فيتامين B1 الثيامين

الثيامين من المفترض أنه يؤدي المزيد من الوزن بطريقة ناجحة. بل هو نوع من الفيتامينات قابل للذوبان في الماء الذي يعمل بطريقة مثالية جدا لزيادة الوزن. وتناول هذا الفيتامين خصوصا سيزيد شهيتك على الطعام، فهو فاتح شهية بامتياز، وبالتالي تاكل بشكل كبير وتكتسب الوزن بسرعة. المواد الغذائية مثل الحبوب الكاملة، الخبز بأنواعه، الكيك، المعجنات، الأرز البني، هي بعض مصادره الأساسية أو تناوله من خلال ملحق فيتامين ب، لتحصل على مفعول أكبر وأسرع.

فيتامين B6

فيتامين B6 فيتامين مهم جدا لاستخدامه من أجل زيادة الوزن. للأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزنهم ينصح بزيادة تناولهم من فيتامين B6 المواد الغذائية الغنية به التي من شأنها أن تساعد على البقاء في صحة جيدة وزيادة الشهية على الطعام. فإنه يساعد أساسا بتنظيم الهرمونات وزيادة المواد الكيميائية اللازمة في الدماغ. والمواد الغذائية مثل، الموز، السمك، الحبوب، ، الفواكه المجففة توفر مستوى مناسب من فيتامين B6.

فيتامين د

فيتامين (د) هو نوع خاص من الفيتامينات، فربما عدد قليل من الناس هم على بينة. بأن هذا النوع الخاص من الفيتامينات المشتق أساسا من أشعة الشمس. ضوء الشمس في الصباح الباكر يحتوي على مصدر غني من فيتامين (د) الذي يجعل العظام أكثر كثافة وقوة، وبالتالي يساعد في زيادة الوزن. حيث زيادة كتلة العظام يساعد أيضا على زيادة الوزن. جميع أنواع منتجات الحليب، الأسماك الدهنية والبيض مصادر توفر فيتامين (د) بكمية كبيرة.

الكرياتين

الكرياتين هو نوع مهم جدا من ملاحق المكملات الغذائية الذي يعزز اكتساب المزيد من الوزن. فإنه في الواقع يوجه مفعوله ببساطة إلى العضلات ويساعد على تنفيذ المزيد من التمارين. وهكذا، يمكن للشخص زيادة الكرياتين بسهولة لتنفيذ أنواع مثالية من أنشطة تدريب قوة العضلات. وهذا بدوره يساعد بالحصول على المزيد من الوزن في فترة قصيرة من الزمن. ويمكن أن تتناوله من خلال النظام الغذائي الطبيعي من الأسماك واللحوم.

الزنك

الزنك مطلوب أيضا للحفاظ على الشهية المناسبة لحاجة الجسم من الغذاء. حيث من المعروف أن زيادة الشهية تسهم في المحافظة على مستوى الوزن. وينبغي أن تشمل مكملات الفيتامينات الزنك لزيادة الوزن. فإن تناول المزيد من الزنك في النظام الغذائي تجعلك تبقى جائعا. وهناك أنواع مختلفة من المواد الغذائية التي توفر مستوى مناسب من الزنك للجسم منها، المحار السلطعون، الكبدة، السمسم.

الأنسولين

موجود أساسا في جسم الإنسان وفقا للسكر الذي يتم استهلاكه بشكل دائم. ومن الطرق المفضلة لزيادة الوزن هي إضافة المزيد من نظام غذائي غني بالأنسولين بإنتظام. وسوف يساعد بالتأكيد في الحصول على المزيد من الوزن في فترة قليلة من الزمن. الأنسولين في النظام الغذائي يساعد في تكوين المزيد من الدهون وكثافة عضلات الجسم، وهو واحد من المتطلبات الإلزامية في مكملات الفيتامينات.

فيتامين سي

ويعتبر فيتامين C أيضا ضروري للحفاظ على وزن الجسم. والأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزنهم يجب زيادة تناولهم فيتامين C. لأنه نوع من مضادات الأكسدة التي من شأنها أن تساعد على رعاية الصحة وتبقى بعيدا عن جميع أنواع الأضرارالصحية التي كثيرا ما تفقد من الوزن. لأنه يعزز مناعة الجسم، كما أنه يحمي الجسم من الجفاف والنحافة كذلك لأنه يحافظ على مستوى السوائل. والأطعمة مثل البروكلي، الطماطم، الفلفل، الحمضيات، البطاطس توفر هذا الفيتامين بكمية جيدة.

الجلوتامين

الجلوتامين هو مصدر غني جدا بالبروتين الذي يمد وبغذي كل عضلات الجسم ويجعلها أكبر. وبالتالي يساعد على زيادة الوزن في فترة صغيرة من الزمن. جميع لاعبي كمال الاجسام يعتمدون أساسا على الجلوتامين فإن وظيفته كثافة العضلات وتحصيل وزن أكبر. ومن المفترض أيضا أنه يحفز مناعةالجسم. فإنه يساعد بشكل عام في عملية نمو العضلات. ويوجد في أنواع مختلفة من المواد الغذائية، وينبغي أن يستهلك بشكل منتظم لزيادة حجم العضلات والوزن العام للجسم.


فيتامينات زيادة الوزن