العناية بالذات

مرطبات البشرة .. كيفية اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك؟

مرطبات البشرة .. كيفية اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك؟

شراء مرطبات البشرة، قد يكون شيئًا بسيطًا في قائمة مهامك. ولكن عندما تواجه الكثير من الخيارات، يمكن أن يكون هذا قرارًا صعبًا.

أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى النظر في نوع بشرتك وماذا تحاول تحقيقه من عناية، تحتوي العديد من منتجات الوجه على مكونات مختلفة، لذلك عليك الانتباه إلى ما تستخدمه، يمكن العثور على المرطبات كالمستحضرات، والزيوت، والمراهم، والكريمات، ولكن بمجرد العثور على المنتجات المناسبة، ستعرف على الفور

ذًا، إليك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك في العثور على مرطب مثالي لبشرتك ومناسب لها.

اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك

مرطبات البشرة الدهنية

على الرغم من أن البشرة الدهنية يمكن أن تحتفظ بالرطوبة بشكل أفضل من بعض الأنواع الأخرى من البشرة، إلا أنها لا تزال حساسة للطقس والرياح والبيئات الجافة في الأشهر الأكثر حرارة. وبما أنكِ تعانين من البشرة الدهنية، لا تحتاجين إلى استخدام المرطبات الثقيلة التي ستمنحك لمعان دهني. في هذه الحالة، يوصي العديد من أطباء الجلد باستخدام المرطبات الخالية من الزيوت للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية سو ف تساعد على إعادة هيدرات البشرة وتحافظ على ليونة ورطوبة البشرة. اتحاد هيدرات بشرتك. ويقوم حمض الهيالورونيك والجلسرين في هذه المرطبات. بمعالجة دهون البشرة بينما تترك بشرتك ناعمة ومرطبة.

مرطبات البشرة الجافة

تعتبر الأكزيما شيئًا شائعًا للبشرة الجافة، ولكن في بعض الأحيان لا يكفي فقط وضع شرائح من المرطب وتذهب مع يومك. الجلد الجاف يتطلب اهتماما خاصا والمستحضرات التي تحتوي على زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند هي الخيار الأمثل بالنسبة لكِ. إذا كنتِ لا تفضلِ المستحضرات، يمكنك تجربة الزيوت الطبيعية التي ترطب بشرتك بعمق.

المكونات التي يجب أن تبحثِ عنها هي اليوريا، حمض اللاكتيك، حمض الهيالورونيك، اللانولين أو الزيوت المعدنية. هذا سيبقي بشرتك رطبة ويحميها من التأثير الخارجي، ليترك بشرتك ناعمة وممتلئة.

مرطبات البشرة الحساسة

يمكن للبشرة الحساسة أن تكون صعبة بعض الشيء لأن الكثير من الأشياء والمكونات يمكن أن تثير هيجانها لأنها ذات وظيفة مناعية ضعيفة. في هذه الحالة، تحتاجي إلى توخي الحذر من المنتجات التي تستخدميها، حتى منتجات ذات علامة طبيعية. المرطبات التي تحتوي على الصبار أو البابونج هي خيار ممتاز.

ويجب عليك تجنب المنتجات المضادة للشيخوخة لأنها غالبا ما تحتوي على مكونات، والتي تشمل الريتينول، وتهيج بشرتك بالإضافة إلى ذلك. يمكنك دائمًا اختيار صنع منتجات بنفسك يمكن أن تكون أفضل من المنتجات التي تم شراؤها. العثور على المكونات التي تعمل بشكل أفضل لبشرتك والتشبث بها.

مرطبات البشرة العادية

البشرة العادية ليست دهنية جدا، ولا جافة جدا، لذلك إذا كان لديك بشرة طبيعية، فقد يحسدك الكثير من الناس لأن بشرتك ليست حساسة جدا، ولا زيتية جدا ويمكنك استخدام منتجات متنوعة. يجب أن تحافظي على مرطباتك محايدة وخفيفة وغير دهنية. تصنع معظم مرطبات البشرة العادية وتحتوي على زيوت خفيفة أو مكونات تعتمد على السيليكون.

مرطبات البشرة لمنطقة الجبين والأنف T-zone

هذا النوع من الجلد ينطوي على منطقة T الزيتية والمنطقة الجافة حول الخدين. في هذه الحالة، سوف تحتاجِ إلى مزيج من المنتجات. بالنسبة لـ T-zone، يجب عليك استخدام المنتجات الخالية من الزيت، ولكن حول خديك، تحتاج إلى شيء من شأنه ترطيب بشرتك.


مرطب البشرة اختيار مرطب البشرة