العناية بالذات

كيف تعتني بالبشرة الحساسة في الصيف؟

كيف تعتني بالبشرة الحساسة في الصيف؟

هل تعاني من حساسية الجلد حيث تجد صعوبة في الاعتناء به. لا داعي للقلق حول كيفية الاعتناء بالبشرة الحساسة. تتصف البشرة الحساسة بظهور عروق واضحة في الجلد، وسرعان ما يتحول الجلد للون الأحمر وتظهر البقع عندما يتعرض لكثير من مستحضرات التجميل بسبب صناعتها السيئة أو إحتوائها على مواد كيميائية ضارة.

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة في الصيف

لماذا يتهيج الجلد في فصل الصيف؟

يبدأ التهيج عندما يتم اختراق وظيفة الحاجز. للحفاظ على بشرتك محمية ومسترخية، وللتخلص من التهيج قللي من تعرض البشرة للعوامل المرطبة مثل الرطوبة المنخفضة، والرياح الشديدة، والحرارة الجافة، والشمس، والاستحمام الطويل بالماء الساخن، والصابون المنقع المليء بالمكونات القاسية حيث يمتص الزيوت الطبيعية من الجلد.استخدام الصابون المعتدل التي يحتوي على مكونات مثل الشوفان والنباتات.

وإذا كنت تعاني من تهيج الجلد مع بقع تسبب الحكة والاحمرار أو الحرق، قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية في أقرب وقت ممكن.

حساسية البشرة

خلال أشهر الصيف، أي نوع من أنواع البشرة يمكن أن يعاني من الحساسية بسبب الإفراط في إفراز الدهون والعرق، وهذا يتحول إلى احمرار البشرة الحساسة. وللتحكم في تهيج الجلد، اتبعي برنامج العناية بالبشرة الرقيقة الذي يتضمن مستحضرات خفيفة مثل، سائل الحبر، ومرطبات مصممة خصيصًا لتهدئة البشرة الحساسة. تجنب المنتجات التي تحتوي على الرتينوئيد وأحماض الفواكه والكحول ومضادات البكتيريا ومكونات مزيل العرق.

كقاعدة عامة: إذا كانت بشرتك حساسة، ابحثي عن منتجات ومكياج مصممة خصيصًا للبشرة الحساسة والمسمى: مضاد للحساسية وخالٍ من العطور.

الحد من تهيج الجلد في فصل الصيف

للحد من التهيج وعدم الراحة التي عادة ما تصاحب حساسية الجلد أو البشرة الحساسة، ترطب مع مصل أو مستخلص نباتي خفيف أو غسول خفيف يستخدم لعدة مرات في اليوم، لضمان الحفاظ على حاجز لحماية البشرة.

حجب الأشعة فوق البنفسجية

الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يكون لها تأثير ضار على البشرة الحساسة. تطبيق كريم واقي الشمس SPF 50 لحماية الجلد المنتج للبشرة الحساسة وسرعة تهيجها عند التعرض للشمس.

ارتدي الملابس القطنية

إذا كانت بشرتك حساسة، ارتدي ملابس خفيفة مع الأقمشة الطبيعية مثل القطن أثناء الطقس الحار. واحدة من أكثر الشكاوى شيوعا خلال أشهر الصيف الحارة هي التهيج في منطقة القدم، خاصة خلال فترة الحيض. يجب اختيار مناديل صحية من القطن. وتعتبر مناديل Always Cottony مثالية للبشرة الرقيقة الحساسة، وليس القطن فقط، بل ترطيب البشرة لحماية البشرة الحساسة وتغذيتها.


البشرة الحساسة الصيف