الأيام العالمية

اليوم العالمي للكباب

اليوم العالمي للكباب

لن يكون هناك سلام حتى يصبح الكباب طعامًا عالميًا.

كوفي عنان

توافق الجمعة الثانية من شهر يوليو اليوم العالمي للكباب، وهناك شيء مميز في الكباب، فهو ذلك المزيج من اللحم والخضروات المشوي على أسياخ من الخيزران المحمص على الفحم، مع النكهة المدخنة المميزة بالإضافة إلى مجموعة رائعة من التوابل، ويعتبر الكباب مزيج مميزة للأشخاص الذيين يحبون اللحوم، ويعتبر يوم الكباب العالمي من الأيام التي يتم تقدير الكباب فيها ويتم إقامة حفلات شواء للكباب لكل الأشخاص الذيين يحبونه.

ما هو يوم الكباب العالمي؟

تم إنشاء يوم الكباب حتى نتمكن من الاحتفال بهذه الوجبة الرائعة! بغض النظر عما إذا كنت ترغب في الحصول على وجبة كباب بعد أن تنضم إلى أصدقائك أو كنت من محبي شيش الكباب وغالبًا ما تصنعه بنفسك، فهذا يوم للاحتفال بالكباب بشكل عام.

هناك شيء واحد فقط يمكن أن يكون في القائمة هذا المساء! إذا كنت نباتيًا، فلا تخف! يمكنك بسهولة صنع كباب نباتي. استبدل الكثير من الناس اللحوم التقليدية بمكونات مختلفة لصناعة الكباب، مثل التوفو والجبن والخضروات.

تاريخ اليوم العالمي للكباب

يتمتع الكباب بتاريخ طويل جدا، وقد بدأ الكباب من الشرق الأوسط حيث كان في البداية مجرد لحم مشوي ومتبّل بكثافة، وهناك نوعان مألوفان بشكل خاص منتشرين حول العالم، وهما شيش كباب ودونر كباب.

شيش الكباب هو المصطلح الأكثر شيوعًا في العالم حول الكباب ويشير إلى مجموعة متنوعة شائعة في آسيا غالبًا ما تكون مصنوعة من لحم الضأن أو اللحم البقري، ومن المعروف أيضًا أنها تحتوي على سمك أبو سيف أو دجاج. في حين أننا عادة نرى هذه الأطباق محضرة بالخضروات واللحوم على نفس السيخ، فقد تم تحضيرها في البداية بشكل منفصل.

من ناحية أخرى، يُعرف الدونر كباب بأنه يتم صناعته عن طريق لحم الجيروسكوب. وهي عبارة عن طبقات لحم مكدسة في مخروط مقلوب ويتم تحميصها ببطء عن طريق التقليب بجوار عنصر الطهي العمودي. يتم تقطيع الطبقة الخارجية ببطء أثناء طهيها وتقديمها، ويشتهر دونر الكباب في بلادنا العربية على أنها الشاورما.

من الأصناف الأخرى التي قد تجدها  هي كباب كنجة، كباب حلبي، برة، كالمي، غالوتي، وأنواع أخرى على سبيل المثال لا الحصر!

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للكباب؟

أسهل طريقة (وألذها!) للاحتفال بيوم الكباب هي الخروج وتذوق النكهات اللذيذة للكباب والتي تعتبر فريدة من نوعها ولا يمكن العثور عليها إلا في أفضل أنواع الكباب. يمكنك أيضًا تنظيم حفلة شواء في منزلك وجعل أصدقائك يحضرون كل أنواع الكباب المفضلة لديهم ويقدمونها طازجة!

في هذه الأيام يضع الناس كل شيء على الكباب، من الدجاج والخضروات إلى قطع الأناناس. يمكن وضع أي شيء تتخيله على الكباب وتحضيره بتوابل غنية لذيذة فوق الفحم المدخن. يشجعك يوم الكباب على أن تكون مبدعًا وأن تبرز أفضل ما لديك في الكباب الخاص بك.


الكباب اليوم العالمي للكباب