مال وأعمال

أمور يجب الابتعاد عنها بالمقابلة الشخصية

أمور يجب الابتعاد عنها بالمقابلة الشخصية

العديد من الأشخاص حاليا قد يذهبون إلي المقابلات الشخصية دون علم منهم بأي شيء خاص بها مع أن هذه المقابلة قد تكون هي بداية نقلة جديدة لحياتك العملية بشكل كامل، ومع الانتشار الكبير لشبكة الانترنت أصبحت جميع الأسئلة الخاصة بالمقابلات الشخصية موجودة بكثرة ولكن وبالرغم من ذلك هناك العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعوا أن يمروا من هذه المقابلة بنجاح للحصول علي الوظيفة، لهذا سيتم توضيح بعض الأمور التي لا يجب علي أي شخص أن يفعلها أثناء المقابلة الشخصية.

تجنب هذه الأشياء في المقابلات الشخصية

التوتر

التوتر هو إحدي الأمور التي لا يحبها أي صاحب عمل بالطبع فهو يرغب بأن يحصل علي موظف واثق من نفسه لا يشعر بأي قلق أو توتر من أي أمر جديد قد يعترضه أثناء العمل بالشركة، لهذا يعتبر التوتر والقلق احد أهم الأمور التي يجب تجنبها دائما وعدم إظهارها بالمرة، بل يجب أن يحدث العكس وان توصل لصحاب العمل ثقتك بنفسك.

لا تكذب بشأن نقاط ضعفك

قد يذهب العديد من الأشخاص إلي التحدث عن نقطة ضعفهم الخاصة فأحدهم يذكر بأن نقطة ضعفه قد تكون حبه واهتمامه الزائد بالعمل وإن يؤدي مهامه بكد وهمة، وهنا يكون صاحب العمل علي يقين بكذبك فلا تحاول أن تذكر هذا الأمر نهائيا إلا في حالة تم توجيه السؤال عنه وفي هذه الحالة قم بالرد بكل صدق وابتعد عن الكذب نهائيا واذكر بعدها الأمور التي تتبعها للتغلب علي هذا الأمر.

لا تبدأ المقابلة بالتحدث عن المال

لا تبدأ أبدا حديثك حول المال فهذا يجعل من يحاورك يحصل علي انطباع سيئ تجاهك وأن كل اهتمامك في الالتحاق بالعمل هو الحصول علي المزيد من المال بدون وجود أي أسباب أخري أهم قد تكون من وجهة نظر المحاور، اجعله دائما هو من يبدأ بالحديث عن المال ولا تظهر نهمك وحبك بالحصول علي مرتب أعلى مهما كنت في حاجة إليه.

لا تجعل صاحب العمل يظن أنك في حاجة إليه

ابتعد نهائيا علي أن تظهر لصحاب العمل انك ترغب بالالتحاق بعملة لأنك بحاجة إليه وذلك نتيجة لظروفك الاقتصادية السيئة في الوقت الراهن، لان صاحب العمل يرغب دائما أن يعمل علي توظيف من يشعر انه سيستمر معه وليس فقط من سيتركه عندما تتبدل هذه الظروف.

تجنب التحدث عن مديرك السابق

ابتعد نهائيا بالمقابلة الشخصية بالحديث عن المدير السابق وسلبياته مهما حاول المحاور أن يتحدث حول هذا الأمر، اجعل ردك بلطف بأن السبب وراء ترك العمل هو رغبتك بالحصول علي فرصة تنمي من خلالها مهاراتك الشخصية، وكن علي يقين بأن هذا الأمر ليس سوي اختبار من المحاور في حالة تركك العمل لدية لأي سبب من الأسباب هل ستذكر الموظفين بسوء يوما ما أم لن تلجأ نهائيا لهذا الأمر.

اجعل الأمور متوازنة

ابتعد أثناء المقابلة الشخصية عن الحديث عما تحتاج إليه أو ما ترغب بالحصول عليه، بل اجعل الأمور متوازنة بين ما ترغب به وما ستقدمه للشركة بنفس الوقت.


المقابلة الشخصية مقابلة العمل