موبايل

لمن يدرسون الطب.. تطبيقات لا يمكن أن يخلو هاتفك منها

لمن يدرسون الطب.. تطبيقات لا يمكن أن يخلو هاتفك منها

بالطبع التكنولوجيا لم تخلق فقط من أجل الشات والمحادثات، بل ان هناك جانب كبير مفيد جدا جدا، بل ولم تتوقف فوائد الانترنت الا وقد قدمت مساهماتها للمجال الطبى والأطباء، لذلك هذه مجموعة من أفضل التطبيقات (أبل وأندرويد وأخرى) والتى يمكنها أن تُيسر الكثير والكثير عليك فى دراستك وعملك فى المجال الطبى.

تطبيقات لطلبة الطب

1-  Eponyms

واحد من أجمل التطبيقات والمفضلة بالنسبة لى، فهذا التطبيق به كل الأسماء لجميع الأمراض بل وأيضا يعطى نبذات مختصرة عن كل مرض، لكن لن تجد عليه كل المعلومات التى تريدها وان احتجت معلومات أكثر يمكنك اللجوء الى التطبيق التالى.

2-Medscape

التطبيق الأفضل فى رأيى، فذلك التطبيق يحتوى على كل ما تحتاج معرفته، يكفى أن ذلك التطبيق هو التطبيق رقم 1 فى أمريكا لدى الأطباء، بل ويستخدمه أكثر من 4 مليون مستخدم، تأتى المشكلة الوحيدة أنك ستحتاج لعمل download لقاعدة البيانات الخاصة به لذلك ستحتاج الى انترنت فى البداية.

3- Webmd

ذلك التطبيق هو التطبيق الأخطر فى المستوى الطبى، فيمكن بفضل ذلك التطبيق الاستغناء عن الأطباء خلال بضع سنوات فقط، حيث يأتى لك بصورة من جسم الانسان لتبدأ باختيار المنطقة المصابة، وتبدأ بادخال الأعراض اليه، بالطبع كلما أدخلت أعراض أكثر كلما كان التشخيص أكثر دقة.

4- Medcalc

بالطبع الكثير من الأطباء يكرهون الحسابات الرياضية ويكرهون المعادلات، لذلك يوفر لك ذلك التطبيق كل المعادلات الطبية، بل وأيضا يوفر لك ان تقوم بإدخال المعطيات وسيقوم بحساب المعادلة بدلا منك.

5- Drug index

و هذا التطبيق قد يكون مناسب أكثر للطلبة المصريين، حيث أنه يحتوى على أغلب الأدوية الموجودة فى السوق المصرى بتركيزاتها وأسعارها أيضا، لكن عيبه الوحيد أنه هناك عدد من الأدوية الغير موجودة عليه.

6- Cito lab Ref

ألم يأتى عليك الكثير من الأوقات التى تنسى فيها القيمة الطبيعية لشئ ما فى المجال الطبى؟ ، ألم تستلم فحص او تحليل من المعمل لكنك لم تجد فيه القيمة الطبيعية؟ ، هذا التطبيق يوفر لك القيمة الطبيعية لكل ما تريد.

7- Visual anatomy

ألم تواجهك مشكلة التطبيق العملى أثناء مذاكرتك فى مادة التشريح؟ ، ألم تمر عليك أوقات كثيرة دون أن تراقب جثة أو تدرس عليها؟ ، ذلك التطبيق يوفر لك جسم الانسان 3D ويمكنك التحكم فيه بشكل سلس وسهل وسيسهل عليك الكثير.

8- Prognosis

أحد التطبيقات المرحة والممتعة، حيث أنك تكون طبيبا ويدخل اليك شخص يقول لك الأعراض التى لديه لتقوم انت بتشخيصه، بالطبع هو مفيد أثناء المذاكرة والامتحانات، بل أن أسلوبه ممتع وسلس.

9- Smart Histology Lite

يوفر لك هذا التطبيق شرائح الخلايا والأنسجة، بالطبع كلنا نعانى من تعدد الشرائح والتشابه الكبير بينها، لذلك يوفر لك التطبيق كل ما تحتاجه بل ويمكنك التحكم فيها بسهولة أيضا.


الطب تطبيقات لطلبة الطب