كمبيوتر

ما هو إدمان الإنترنت؟

ما هو إدمان الإنترنت؟

من الآن يستطيع أن يستغنى عن الإنترنت؟، فجميعنا صار الأنترنت جزء لا يمكن الاستغناء عنه فى حياتنا اليومية، فبالطبع بعد ثورة التكنولوجيا والاكتشافات التى وفرت لنا تلك الشبكة الهائلة والكميات الضخمة من المعلومات، كان بذلك الإنترنت واحد من أهم ما يمكن أن يحصل عليه الانسان، لكن وللأسف القليل مننا من يستفيد من الإنترنت بالشكل الصحيح أو المطلوب، بل وصار جزء من حياتنا لا يمكننا العيش بدونه، وخاصة الأطفال.

إدمان الإنترنت

أما عن اسباب إدمان الإنترنت فيأتى فى المرتبة الأولى السرية، حيث انه يمكن للشخص ان يطرح اسئلة والتعرف علي اشخاص دون الحاجة الي تعريف الشخصية بالتفاصيل او اعطاء تفاصيل أوحتى الاسم الحقيقي، بل يمكنك فعل كل ما تشاء وكل ما يرضى غرورك وشخصيتك وأنت مطمئن الى أن احدا قد يكتشف أمرك او هويتك.

ومن الأسباب ايضا الراحة لان الإنترنت او الكمبيوتر اصبح موجود بأي مكان: البيت ومكان العمل والشركات ويمكن الان السفر به واخذه إلى أي مكان بسهولة كل هذا يقود الناس الي إدمان الإنترنت.

أما عن الأكثر عرضة لإدمان الإنترنت هم الصبيان، فهم الأكثر عرضة عن الفتيات لإدمان الإنترنت، كما أن كل من يتجاوز 20 ساعة أسبوعيا فهو مدمن، بل وأثبتت الدراسات أن الاشخاص المراهقين والمكتئبين والشخصيات القلقة والانطوائيين او الغير اجتماعيين هم أكثر الاشخاص عرضة لذلك النوع من الإدمان.

أما عن المواقع التى يمكن أن يدمنها الشخص، فتأتى على القائمة مواقع الدردشة التي تجعل الشخص يجلس ساعات امام الموقع دون ان يشعر بالوقت متحدثا مع شخصيات عديدة يعرفها أو لا يعرفها بل ومن كل بقاع الأرض دون أن يكلفه ذلك سوى سلك انترنت وجهاز يتصل بالإنترنت.

ومواقع الأفلام والأخبار والثقافة فهي مليئة بالأخبار التي لا تنتهي يمكن من خلالها متابعة ومعرفة أخبار العالم من شتى الدول والأماكن فهي تسبب بالإدمان.

هل أنت مدمن؟

أعراض إدمان الإنترنت التوتر والقلق الشديد في حالة وجود اي عائق للاتصال بالإنترنت، بل وقد يصل الأمر إلى الأكتئاب في بعض الأحيان، وهناك أيضا التكلم عن شبكة الإنترنت بشكل مستمر ومتزايد، حيث ستجد نفسك أن حيزا كبيرا مما تقوله هو من الإنترنت أو يتعلق بالإنترنت.

بل وحين تجد نفسك منعزلا او تفضل الجلوس فى المنزل عن الرفقة، فاعلم انك من مدمنى الإنترنت، فبالطبع الإنترنت يوفر لك الجو المناسب، لكنك تخشى من مواجهة الحياة الواقعية وتفضل العيش فى عالم افتراضى سيضيع عليك الكثير والكثير.


الإنترنت إدمان الإنترنت