ألعاب جماعية

أكثر الدول تقديمًا للمكافآت في الأولمبياد

أكثر الدول تقديمًا للمكافآت في الأولمبياد

تكافئ العديد من الدول لاعبيها الأولمبين بالعديد من الطرق، ولكن تبقى الجائزة المالية هي أكثر ما يتم تسليط الضوء عليها من قبل الناس، وعلى عكس المتوقع فمعظم الدول التي تفوز بميداليات كثيرة لا تعطي مكافآت كبير للفائزين بميداليات أولولمبية، وقد نشرت مجلة فوربس الأمريكية قائمة بأكثر الدول التي تعطي مكافآت مالية ضخمة للاعبيها الفائزين بميداليات في الأولمبياد.

الدول الأكثر تقديمًا للمكافآت في الأولمبياد

تعتبر دولة سنغافورة هي أكثر الدول التي تقدم جائزة نقدية للفائزين بميداليا أولومبية حيث تقدم مليون دولار سنغافوري أي ما يعادل 738 ألف دولار أمريكي إلى الفائزة بميدالية ذهبية ونصف مليون للفائز بالفضية و250 ألف للفائز بالبورنزية، وبالرغم من ذلك لم تحقق سنغافورة أي ميدالية في أولمبياد طوكيو التي أقيمت هذا العام.

تأتي في المركز الثاني دولة "تايوان" حيث تقدم جائزة للفائز بالذهبية 20 مليون دولار تايواني أي 716 ألف دولار أمريكي، وعلى عكس المتوقع فقد استطاعت تايوان هذا العام الحصول على 12 ميدالية أولومبية منهم ذهبيتين مما يضع اللجنة الأولومبية هناك في مأزق لأنها مطالبة بدفع مبالغ كبيرة للفائزين.

وفي المركز الثالث تأتي دولة إندونيسيا حيث تقدم جائزة قدرها 5 مليارات روبية إندونيسية للفائزين بالميداليات الذهبية وهي تساوي 346 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى راتب شهري يبلغ 1400 دولار شهريًا مدى الحياة، وقد حققت إندونسيا هذا العام 5 ميداليات منهم ميدالية واحدة فقط ذهبية.

في المركز الرابع تأتي دولة بنجلاديش التي تقدم جائزة مالية تبلغ 300 ألف دولار أمريكي للاعبين الفائزين بالميدالية الذهبية ونحو 150 ألف دولار للفضية وحوالي 100 ألف دولار للبرونزية وبالرغم من ذلك فدولة بنجلاديش لم تفز بأي ميدالية أولمبية على الإطلاق.

وفي المركز الخامس تأتي دولة كازاخستان التي تمنح جائزة قدرها ربع مليون دولار للفائز بأي ميدالية ذهبية والميداليات الفضية 150 ألف دولار والميداليات البرونزية 75 ألف دولار وفي واقعة نادرة الحدوث فازت كازاخستان هذا العام ب 8 ميداليات كلها ميداليات بورنزية.

المثير في الأمر أن جميع الدول التي تمنح جوائز نقدية كبيرة لا تفز في العادة بعدد كبير من الميداليات وهذا يجعلها ليست من ضمن أكثر الدول إنفاقًا على الجوائز الأولمبية حيث تأتي إيطاليا في المركز الأول ضمن أكثر الدول التي أنفقت على جوائز الأومبياد في طوكيو حيث منحت جوائز قدرها 9.07 مليون دولار بعدما فاز لاعبيها ب 10 ذهبيات و10 فضيات و20 برونزية.

وبالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر دولة فاز لاعبيها بميداليات في أولمبياد طوكيو حيث حصد لاعبيها 113 ميدالية مختلفة إلا أنها قدمت جوائز تقدر ب 7.84 مليون دولار فقط.


المكافآت الأولمبياد