صناعة المحتوى

كيف تكتب المقالات في مدونتك بسرعة؟

كتابة مواضيع مدونتك بسرعة وسلاسة!

كيف تكتب المقالات في مدونتك بسرعة؟

الحفاظ على المدونة هو شيىء جميل وعظيم. ولكن لكي تنجح، يجب عليك أن تنشر الكثير من المقالات، والمواضيع، وهذه واحدة من الصعوبات الكبيرة، التي تواجه المدونين، وصناع المحتوى المكتوب. فكيف تنجح في كتابة مقال لمدونتك بطريقة سريعة؟ بحيث لا تضطر إلى قضاء الساعات الطويلة، في كل مرة تقرر فيها كتابة مقال، وقد يصل بك الأمر إلى التهاون في التدوين، والاستسلام في أحيان أخرى!

لمواجهة هذه التحديات، وجب عليك اتباع بعض النصائح لتتمكن من كتابة مقالاتك في وقت قياسي.

كيفية كتابة المقالات في مدونتك بسرعة؟

1. يجب أن تعرف ماذا ستكتب

إذا قررت أن تكتب يوما ما، وفي نفس الوقت تتخذ قرارا بشأن موضوع مقال لمدونتك، والكيفية التي ستقدمه بها، دون تخطيط مسبق؛ فكن متيقنا، من أنك ستقضي وقتا طويلا في ذلك، أو ربما لن تتمكن من إنشائه.

أفضل شيء، يمكنك فعله، هو إعداد قوائم بأفكار المقالات التي يمكنك أن تنهل منها، ومن الأفضل أن يكون هذا مصحوبا ببرنامج زمني لتحرير المقالات. إذا كان لديك جدول زمني واضح، للمحتوى الذي تود إنشائه، فسوف تعرف ما يجب عليك القيام به كل يوم، ولا تضيع ساعات عديدة في التفكير في مواضيع مقالاتك في كل مرة.

لربح الوقت لحظة تحرير منشوراتك، لا تحاول كتابة عناوين المقالات أو الأفكار العامة فقط، في قائمتك أو جدولك الزمني؛ بل يجب عليك إضافة الخطوط العريضة للمقال، النقاط التي يجب معالجتها، وربما بعض المصادر التي يتعين عليك البحث فبها. آنذاك، عند البدء في الكتابة، لن تضطر إلى التفكير أو التردد، ستعرف بالضبط موضوعك، وتقدم مقالاتك بأحسن صورة ممكنة.

2. حافظ على الاستمرارية في الكتابة

كلما كتبت أكثر، كلما كتبت أفضل، وأسرع. هذا المبدأ ينجح مهما كان المحتوى الذي تقدمه. ربما في البدايات الأولى، سوف يستغرق الأمر منك يومًا كاملًا لكتابة منشور أساسي، بينما لن يتطلب الأمر منك، ربما ساعة واحدة بعد اكتسابك الخبرة.

عود نفسك على إيقاع محدد لنشر مقالاتك (مقالة كل يوم ثلاثاء، مقالتان كل أسبوع، على سبيل المثال)، هذا الأمر، لن يسمح لك فقط بتحديد موعد لمتتبعيك، ولكن أيضًا لتطور نفسك، وللكتابة بسهولة أكثر فأكثر.

لذلك لا تنفعل وتصاب بالقلق إذا كنت بدأت للتو، يأخذ منك مقال ما عدة ساعات، فلن يستمر هذا الأمر على هذا المنوال، تمسك جيدا، وواصل الكتابة، واشتغل بجد على مدونتك، وقريبًا ستتدفق الكلمات بسلاسة وبسهولة.

3. التقدم إلى الأمام

هذه بالتأكيد، هي النصيحة التي أجد بنفسي صعوبة في متابعتها!

يعد التقدم في إنشاء المحتوى أمرًا رائعًا، حيث يتيح لك الكتابة دون ضغط وباستعجال أقل. لا تشعر نفسك بالذنب أكثر من اللزوم إذا لم تتمكن من التواجد دائمًا في المقدمة، هناك حتما أوقات ستتأخر فيها، حيث تقرر الأقدار أن ذلك لن يحدث كما خططت له أنت (كمثال على ذلك تأخر مقال ليوم أو يومين عن موعده).

من الناحية المثالية، قم قم بإعداد جدول زمني للكتابة والمضي قدمًا إلى الأمام. لكن عليك أيضًا الإبقاء على قائمة صغيرة، تضم الموضوعات "السهلة"، أو تلك التي تنقدك في الحالات الطارئة، أو نفذ مخزون القائمة الرئيسية.

4. أوجد لنفسك خطا تحريريا وحافظ عليه

إن انتهاجك لخط تحريري محدد، سيساعدك على الكتابة بشكل أسرع، فمواضيعك محددة ومقررة، تعرف رغبات متتبعيك، ونوع المقالات التي تحتاج إلى كتابتها. كلما حسمت في الخط التحريري الخاص بك، والغرض من مدونتك واتجاهها، كلما زادت معرفتك لموضوعاتك.

لا تتردد في إعداد مقالات محددة للغاية، فعندما تقوم بتوضيح التفاصيل التي يمكن أن تهم متتبعيك ومعجبيك لن تعطي لمدونتك تخصصا معينا فقط، بل ستحصل على الكثير من الأفكار الجيدة لمقالاتك، وستصبح خبيرا في مجال تخصصك.


كتابة المقالات بسرعة كتابة المقالات في مدونتك